عيد الاضحى 2020 الامارات .. موعد اجازة عيد الاضحى في الامارات

كتابة أسماء الخميس - آخر تحديث: 1 يونيو 2020 , 21:06
عيد الاضحى 2020 الامارات .. موعد اجازة عيد الاضحى في الامارات

يُشكل عيد الاضحى 2020 الامارات اهتمام عدد كبير من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يهل عيد الاضحى بالخير والسرور والفرح على قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم، ويتمنون بأن يأتي هذا العيد وتزال غمة وباء فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم وأن تعود الحياة إلى طبيعتها كما كانت من قبل، وأن تقام الصلاة في المساجد والساحات كما تعودوا في الأعياد السابقة.

عيد الاضحى 2020 الامارات

ينتظر المواطنون عيد الاضحى 2020 الامارات للاحتفال وذبح الأضحيات، حيث يترددون على المساجد والساحات لحضور صلاة العيد التي تدخل الطمأنينة والسرور في قلوبهم وترديد تكبيرات العيد، ويحرصون على الذهاب لمعايدة الأهل والأقارب والأصدقاء أو إرسال رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي أو رسائل تهنئة بالعيد قصيرة على الهواتف الجوالة.

يبدأ المسلمون الاحتفال بعيد الأضحى المبارك عقب مرور 70 يوم من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ويتحدد تاريخ عيد الاضحى المبارك اعتبارًا من يوم 10 ذي الحجة من كل عام هجري، ويستمر الاحتفال به على مدار 4 أيام حتى يوم 12 ذي الحجة، حيث يهتم عدد كبير من الموظفين العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص بمعرفة تاريخ عيد الاضحى بالإمارات وعدد أيام الإجازة التي يحصلون عليها.

قد يهمك أيضاً: عبارات تهنئة بالعيد للاصدقاء والاهل 2020

متى موعد اجازة عيد الأضحى 2020 الامارات

ازداد البحث على متى موعد اجازة عيد الاضحى 2020 الامارات، حيث تتعطل جميع مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص عن العمل، ووفقاً للقرار الذي تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء بدولة الإمارات بشأن تحديد العطلات الرسمية في القطاع الحكومي والخاص لعام 2020، فإن عدد أيام إجازة عيد الاضحى هذا العام هي 4 أيام فقط.

يبدأ تاريخ عيد الاضحى 2020 من يوم الجمعة الموافق 9 ذو الحجة 1441 هـ والذي يوافق يوم 31 يوليو 2020 حتى يوم الأحد الموافق 12 ذو الحجة 1441 هـ والذي يوافق يوم 2 أغسطس 2020.

شاهد أيضاً: كيف تؤدي صلاة العيد في البيت

من الجدير بالذكر أن تحصل دولة الإمارات على إجازات في العطلات الرسمية وهي عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى، ورأس السنة الهجرية، ويوم الشهيد، واليوم الوطني، ورأس السنة الميلادية.

550 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!