عيوب ومميزات اللجوء في فرنسا

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 29 يوليو 2021 , 07:07 - آخر تحديث : 29 يوليو 2021 , 07:07
عيوب ومميزات اللجوء في فرنسا

عيوب ومميزات اللجوء في فرنسا من الأسئلة التي تهم كافة الأشخاص الراغبين في اللجوء إلى الجمهورية الفرنسية، والتي توفر اللجوء لمختلف الأشخاص حول العالم ولاكن وفقاً لبعض الاشتراطات التي وضعتها الحكومة الفرنسية، من أجل السيطرة على عمليات اللجوء والهجرة إلى البلد، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن التفاصيل الكاملة حول عيوب ومميزات اللجوء في فرنسا.

اللجوء في فرنسا

إن إجراءات طلب اللجوء في فرنسا أو أوروبا، في العادة ما تستغرق وقت طويل وجهد كبير للغاية، وذلك من أجل إنهاء كافة الإجراءات التي يتم التقديم بها إلى الجهات المعنية وفي العادة ما يصل رد الحكومة الفرنسية خلال أسابيع قليلة، ويستغرق إعداد طلب اللجوء العادي حوالي 131 يوماً تقريباً في فرنسا، ولكن في حالة تقديم إجراءات سريعة من أجل تقديم الطلب، تكون مدة الانتظار حوالي 15 يوماً تقريبا.

عيوب ومميزات اللجوء في فرنسا

إن اللجوء إلى أحد الدول الآخرى غير الدولة الأم من الأمور الصعبة والتي تجعل الشخص يفقد حياته القديمة بشكل كامل، ويبدأ حياه جديد في تلك البلد التي سوف يبدأ في اللجوء إليها، ويمتلك اللجوء في فرنسا بعض المميزات والعيوب والتي سنتحدث عنها في الأسفل.

عيوب اللجوء في فرنسا

حددت العديد من الأشخاص طالبي اللجوء إلى فرنسا عدد من العيوب والعقبات التي واجهها الكثير أثناء السفر إلى فرنسا وهي:

  • تكاليف المعيشة: إن من عيوب اللجوء في فرنسا هي تكاليف المعيشة الكبيرة والعالية جداً والتي يعاني منها الأشخاص الراغبين في اللجوء، حيث إن الضريبة المضافة على البضائع في فرنسا، هي الأعلى من بين دول أوروبا والعالم والتي تتجاوز 20%، والتي تؤثر على كافة المستويات الاقتصادية.
  • قلة فرص العمل: من أبرز العيوب التي تم رصدها عند اللجوء إلى فرنسا، هي إمكانية الحصول على فرصة عمل، والتي تعد ليست بالأمر السهل على الكثير من الأشخاص، حيث أن الأولوية في التوظيف للمواطنين الفرنسيين وليس للاجئين، حيث يمكن الحصول على وظيفة ولكن ليس بتلك المميزات والرواتب التي يحلم بها البعض.
  • الأجور: إن أجور العمال في فرنسا تعد الأقل من رواتب العديد من دول العالم ودول الاتحاد الأوروبي، والتي جعلتها من الوجهات التي لا يحبذها الكثير من الأشخاص طالبي اللجوء.
  • اللغة: تعرف فرنسا باستخدام اللغة الفرنسية الرسمية الخاصة بالبلاد في مختلف المعاملات الرسمية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والإدارية، ومن الصعب الحصول على أي من اللغات الدولية الآخرى، حيث إن المواطنين الفرنسيين يفتخرون بشكل كبير بلعتهم الرسمية.
  • عادات الفرنسيين: إن عادات الفرنسيين من الصعوبات التي يواجهها كافة المهاجرين أو طالبي اللجوء، حيث تتميز عادات الفرنسيين بالانطوائية وعدم كفاية التواصل الاجتماعي، ولكن الشعب الفرنسي يتميز بأنه غير عنصري تجاه الوافدين.

مميزات اللجوء في فرنسا

يمتلك اللجوء في فرنسا عدد من المميزات الهامة والتي يتحصل عليها كافة الراغبين في اللجوء ومنها:

  • توفير تأمين صحي مجاني لطالبي اللجوء أثناء مراجعة الطلب
  • يمكن أيضاً لطالبي اللجوء الحصول على ADA، والتي تختلف بشكل كبير طبقاً للوضع العائلي لمقدم الطلب
  • بعد الحصول على طلب اللجوء، يمكن الحصول على نفس المزايا مثل المواطنين أو غيرهم من المقيمين بداخل الدولة
  • الحصول على دخل التضامن النشط، والذي يتم منحه لكافة الأشخاص في سن العمل والذين تقل أعمارهم عن مستوى الدخل المعتمد في فرنسا.

شاهد أيضاً: ما هي الشركات الفرنسية في السعودية

راتب اللجوء في فرنسا

يتحصل كافة الراغبين في اللجوء إلى فرنسا، على بدل بقيمة 11.45 يورو في اليوم  أو 343.50 يورو شهرياً، وذلك حتى الحصول على الموافقة على طلب اللجوء من قبل الجهات الرسمية في الحكومة الفرنسية، كما يمكن تقديم طلب الحصول على طلب سكن ضمن مشاريع إسكان طالبي اللجوء في مختلف أنحاء فرنسا، مع الحصول على وجبات مجانية.

شاهد أيضاً: من هو السفير الفرنسي في السعودية

كيفية تقديم طلب اللجوء في فرنسا

يجب على طالبي اللجوء في فرنسا، العمل على تقديم طلب اللجوء في غضون 90 يوماً من دخول الأراضي الفرنسية، وذلك من خلال التوجه إلى الجمعيات الحكومية المختصة والتي تعمل على استقبال القادمين، والتي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي “من هنا“، كما يجب تعبئة الاستمارة الإلكترونية المقدمة من أجل دراسة الطلب “من هنا“.

شاهد أيضاً: كم يبلغ عدد سكان فرنسا 2021

إلى هنا نصل بكم لختام مقال عيوب ومميزات اللجوء في فرنسا؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول اللجوء إلى فرنسا بشكل تفصيلي، مع المميزات والعيوب والراتب الذي يتم الحصول عليه.

75 مشاهدة