فترة تسجيل رياض الاطفال نظام نور 1442 .. مواعيد رياض الاطفال 1442

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 30 مايو 2020 , 17:05
فترة تسجيل رياض الاطفال نظام نور 1442 .. مواعيد رياض الاطفال 1442

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل فترة تسجيل رياض الاطفال 1442 نظام نور في المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي تسبب في فتح باب التساؤلات على مصراعيه من قبل أولياء الأمور في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية والراغبين في معرفة تفاصيل أكثر حول مواعيد التسجيل وشروطه وطريقة التقديم عبر نظام نور الإلكتروني 1442.

تسجيل رياض الاطفال نظام نور 1442

قالت الجهات المسؤولة داخل وزارة التعليم السعودية، بأن الوزارة قد بدأت في التجهيز بشكل نهائي لفتح باب قبول دفعة جديدة من الأطفال في مرحلة الروضة الحكومية والأجنبية، وهذا عن طريق نظام نور تسجيل رياض الاطفال، حيث سيكون هو المنفذ والسبيل الوحيد لاستقبال طلبات أولياء الأمور الراغبين بإلحاق أبنائهم في مرحلة الروضة خلال العام الدراس الجديد.

رابط تسجيل الروضة في نظام نور 1442 برقم الهوية

حددت وزارة التعليم في السعودية رابط مخصص من أجل أستقبال طلبات واستمارات التسجيل في مرحلة رياض الأطفال 1442 في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، مطالبة من أولياء الأمور الالتزام التام بالضوابط وموعد تسجيل رياض الاطفال عبر نظام نور الإلكتروني خلال الفترة المقبلة.

وقد أصبح بإمكان أولياء الأمور في مختلف المدن والمناطق بالمملكة العربية السعودية الوصول إلى رابط تسجيل طالب في مرحلة الروضة من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: خطوات تغيير اسم المستخدم في نظام نور .. نسيت اسم المستخدم في نظام نور

فترة تسجيل رياض الاطفال نظام نور 1442

قالت التقارير الرسمية في المملكة العربية السعودية، بأن وزارة التعليم كانت حريصة على إعطاء وقت مناسب وفترة طويلة بعض الشيء لمرحلة التسجيل في رياض الأطفال وذلك حتى يتمكن كل أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم عبر موقع نظام نور الإلكتروني خلال الفترة المقبلة.

وكانت المواعيد المعلنة لتسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال 1442 فقد جاءت على النحو التالي:

  • بالنسبة للروضة الحكومية 1442: سوف يبدأ التقديم والتسجيل في يوم 6 يوليو المقبل والموافق 15-11-1441، وينتهي التقديم في يوم 20 سبتمبر أو عند اكتمال كل الشواغر والأماكن الفارغة.
  • بالنسبة للروضات الأجنبية: التقديم سوف يبدأ من يوم 20 أغسطس المقبل وينتهي كذلك في يوم 20 سبتمبر.

شروط التسجيل في رياض الأطفال 1442

أعلنت المصادر المسؤولة في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن وجود بعض الشروط اللازمة من أجل قبول الطلاب في مرحلة الروضة بالمملكة العربية السعودية، وقد جاءت أهم تلك الشروط على النحو التالي:

  • طلاب المستوى الأول:
    – يجب أن يكون الطفل قد أتم عامه الثالث ولكنه لم يتم بعد عامه الرابع.
  • طلاب المستوى الثاني:
    – يجب أن يكون الطفل قد أتم عامه الرابع ولكنه لم يكمل بعد عامه الخامس.
  • طلاب المستوى الثالث:
    – يجب أن يكون الطفل قد أكمل عامه السادس على الأقل.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في نظام نور 1442 لطلاب الابتدائي الجدد

مواعيد رياض الاطفال 1442

ستكون عمليات تسجيل الطلاب في نظام نور التعليمي 1441 لهذا العام مرتبطة بمواعيد محددة قد تم الكشف عنها بشكل رسمي في بيان وزارة التعليم السعودية، وقد جاءت على هذا النحو:

  • التسجيل في الروضات الحكومية: يبدأ التسجيل منذ يوم 15-11-1441 والذي يوافق يوم 6 يوليو المقبل ويستمر حتى يوم 20 سبتمبر المقبل أو لحين نهاية الأماكن الشاغرة.
  • الروضات الأجنبية تبدأ عملية التسجيل في يوم 20 أغسطس المقبل وتنتهي بحلول يوم 20 سبتمبر أي على مدار شهر كامل.

شاهد أيضًا: خطوات تغيير كلمة السر في نظام نور .. نسيت كلمة السر في نظام نور

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من “موقع محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن فترة تسجيل رياض الاطفال نظام نور 1442 وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم شروط التسجيل في مرحلة الروضة الحكومية بالمملكة العربية السعودية من خلال نظام نور التعليمي خلال الفترة المقبلة.

1825 مشاهدة