فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب 1444 بالتفصيل

فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب 1444 بالتفصيل

فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب 1444 بالتفصيل، تبدأ فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب يوم الخميس الموافق للثامن من ديسمبر كانون الأول عام 2022م لذا يتساءل الكثير من محبي القراءة والمطالعة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي عن تفاصيل أكثر عن هذا المعرض، لذا سيتم في السطور القادمة من هذا المقال على موقع محتويات التعرف على فعاليات المعرض وموقع إقامته وحسابه على التويتر.

معرض جدة الدولي للكتاب 2022

معرض الكتاب في مدينة جدة واحد من المعارض الثقافية والأدبية المهمة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر المعرض الثالث من حيث الأهمية بعد معرض الرياض للكتاب، وبعد معرض المدينة المنورة، ويقام تحت إشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة، وتعود النسخة الأولى منه إلى العام 2015، وهو يقام بشكل سنوي في شهر ديسمبر من كل عام وهو سيقام هذا العام في يوم الخميس في الثامن من ديسمبر كانون الأول عام 2022م، حيث سيكون عدد دور النشر المشاركة أكثر من السنوات السابقة.

فعاليات معرض جدة للكتاب 2022

سيقام خلال معرض جدة 2022 للكتاب العديد من الفعاليات نذكر منها:[1]

  • ورشات عمل ثقافية متنوعة.
  • محاضرات ثقافية وأدبية حوارية متنوعة.
  • العديد من الأمسيات الشعرية المميزة، وذلك بمشاركة العديد من الشعراء والأدباء.
  • مؤتمر في مجال النشر الرقمي.
  • مؤتمر في مجال الخيال العلمي.
  • العديد من الفقرات التعليمية والتدريبية المتخصصة للأطفال ضمن جناح الطفل.

موعد معرض الكتاب في جدة 2022

يبدأ معرض جدة للكتاب بتاريخ الثامن من ديسمبر كانون الأول عام 2022 وينتهي في بتاريخ 17 ديسمبر كانون الثاني 2022، حيث يعتبر بمثابة تجمع ثقافي كبير للمهتمين في مجال القراءة والشعراء والأدباء، بالإضافة إلى أكثر من 600 دار نشر، حيث يهدف المعرض إلى نشر العلم والثقافة والانفتاح على الثقافات العربية وتشجيع الجميع نحو القراءة.

موقع معرض الكتاب في جدة

من المقرر قيام المعرض في مدينة جدة على مساحة أرض تقدر بنحو 27500 متر مربع، على أرض المعارض والفعاليات في مدينة جدة على طريق الكورنيش أبجر الجنوبية جدة 23733 المملكة العربية السعودية ويمكن التعرف على موقع المعرض بالتحديد من خلال الدخول إلى تطبيق جوجل ماب مباشرةً “من هنا“.

تويتر معرض الكتاب في جدة

قامت هيئة الأدب والنشر والترجمة بتخصيص حساب رسمي للمعرض على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى منصة تويتر بالتحديد، حيث ستعمل الهيئة على نشر كافة المعلومات والتفاصيل حول المعرض، ويمكن الوصول إلى الصفحة الرسمية للمعرض من خلال الدخول إلى “من هنا“.

وبعد أن شارف مقال فعاليات معرض جدة للكتاب 2022 على الانتهاء يكون المقال قد قدم معلومات عن معرض الكتاب جدة وموعد افتتاحه وانتهائه وأهم فعاليات المعرض.

أسئلة شائعة

  • ما عدد دور النشر المشاركة في معرض جدة الدولي للكتاب

    يبلغ عدد دور النشر المشاركة في معرض جدة الدولي أكثر من 600 دار نشر دولية ومحلية.

المراجع

  1. ^twitter.com , توتير معرض دة الدولي للكتاب , 08/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *