فك الحظر في الكويت 2020-1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 29 مايو 2020 , 11:05
فك الحظر في الكويت 2020-1441

فك الحظر في الكويت وبداية تطبيق قرارات الحظر الجديدة في الكويت هو الأمر الذي يشغل بال الملايين من المواطنين والمقيمين في الكويت خلال هذه الفترة ويتصدر أحاديث الشارع والسوشيال ميديا داخل الكويت، خاصة بعدما جاءت القرارات الجديدة مطمئنة إلى حد كبير وتؤكد بأن عودة الحياة لطبيعتها في الكويت قد أصبحت قريبة.

فك الحظر في الكويت

قررت الحكومة الكويتية اعتماد مواعيد الحظر الجديدة في الكويت والتي تمثل أولى مراحل فك الحظر الجزئي وتنطلق منذ يوم السبت الموافق 30 مايو الجاري وتنتهي يوم 30 يونيو المقبل بحسب ما تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي لوزير الداخلية الكويتي خلال الساعات الماضية.

وكانت مواعيد حظر التجول الجديدة بالكويت قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • سوف يتم السماح للمواطن بالتحرك والتجول في الشوارع والمناطق منذ الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً وذلك منذ يوم 30 مايو وحتى يوم 30 يونيو وذلك باستثناء المناطق الموضوعة تحت الحظر الكامل.

شاهد أيضًا: طلب تصريح خروج اثناء الحظر الكويت curfew.paci.gov.kw

موعد فك الحظر الكلي في الكويت

كانت السلطات الكويتية قد أكدت بأن عودة الحياة لطبيعتها ستكون على عدة خطوات وهي ما تعرف الآن باسم مراحل رفع الحظر في الكويت، ومن المتوقع بأن تبدأ تلك المراحل مع المرحلة الأولى يوم 30 مايو وتنتهي مع نهاية المرحلة الخامسة يوم 18 سبتمبر المقبل والتي تشهد بشكل رسمي نهاية الحظر في الكويت وعودة الحياة لطبيعتها من جديد وذلك عن طريق حزمة من القرارات التي سيتم تطبيقها على مختلف المناطق.

شاهد أيضًا: صيدلية توصيل وقت الحظر .. قائمة صيدليات توصيل اثناء الحظر بالكويت

مراحل رفع الحظر في الكويت وعودة الحياة لطبيعتها

كشف وزير الداخلية الكويتي بأنه من غير الممكن أن تكون عودة الحياة لطبيعتها وفك الحظر في الكويت بشكل عشوائي أو على دفعة واحدة، حيث من الضروري أن تكون العودة تدريجية تضمن للحكومة الالتزام التام بالتباعد الاجتماعي والتدابير الاحترازية اللازمة التي تقلل من أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وكانت أبرز مراحل رفع الحظر في الكويت قد جاءت على النحو التالي:

  • فتح المساجد ودور العبادة وإعادة الأنشطة الاقتصادية وفتح محطات الوقود ومحلات تقديم الخدمات العامة “من بداية المرحلة الأولى”.
  • فتح الحدائق والمنتزهات وعودة العمل داخل البنوك والمصارف والمصالح الحكومية “من بداية المرحلة الثانية”.
  • فتح الفنادق والمنتجعات وزيادة أعداد موظفي الحكومة وعودة عمل سيارات الأجرة “من بداية المرحلة الثالثة”.
  • فتح المطاعم وتقديم الخدمة من داخل المطعم والمقهى وعودة عمل الموصلات العامة “من بداية المرحلة الرابعة”.
  • عودة فتح المسارح ودور السينما والأندية الرياضية وإقامة المناسبات الاجتماعية “مع بداية المرحلة الخامسة”.

شاهد أيضًا: المناطق المعزولة في الكويت بعد قرار الحظر الجزئي في الكويت 2020

متى تعود الحياة لطبيعتها في الكويت 2020-1441

على مدار الفترة الماضية لم يكن معروفًا متى ستعود الحياة لطبيعتها داخل الكويت، وذلك مع بداية المرحلة الجديدة والتي أسمت بمراحل الحظر الجزئي في الكويت، قد أعلنت الحكومة بأن العودة ستكون تدريجي وسوف تصل الكويت إلى ما كنت عليه قبل الحظر في يوم 18 سبتمبر المقبل والذي يشهد نهاية المرحلة الخامسة من خطة الحكومة لتطبيق الحظر الجزئي في مختلف المناطق.

شاهد أيضًا:  تصريح خروج جمعية تعاونية في الكويت moci shop

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن أهم ضوابط وشروط عودة الحياة إلى طبيعتها من جديد في الكويت، وكذلك تطرقنا للحديث عن فك الحظر في الكويت ومواعيد الحظر الجديدة التي سيبدأ تطبيقها خلال هذه الأيام.

1779 مشاهدة