فوائد خل التفاح للكرش وكيفية استخدامه للحصول على وزن مثالي

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 9 ديسمبر 2019 , 22:12
فوائد خل التفاح للكرش وكيفية استخدامه للحصول على وزن مثالي

يُعد الخل الأكثر شعبية في مجتمع الصحة الطبيعية هو خل التفاح. حيث شهد استهلاكًا متصاعدًا لدواعي مختلفة، وهو يُوجد في صور متعددة. ومن أشهر فوائده مساعدته على فقدان الوزن. كما أنه يحتوي على خصائص تطهير يمكن أن تقتل السموم والبكتيريا الضارة المزدهرة في الجسم، كما أن حمض الخليك الموجود فيه يقلل من دهون البطن. وهناك عدد كبير من فوائد خل التفاح للكرش والوزن الزائد.

وفيما يلي سنتعرف كيف يُساعد خل التفاح على التخلص من الكيلوجرامات، وكيف يُمكنك استخدامه في إنقاص وزنك.

فوائد خل التفاح الطبيعي للكرش وإنقاص الوزن

فيما يلي بعض أسباب فوائد خل التفاح التي تجعله رائعًا لفقدان الوزن:

منخفض السعرات الحرارية

يحتوي كل 100 جرام من خل التفاح على حوالي 22 سعرًا حراريًّا، مما يعني أنه فعّال في عملية فقدان الوزن. وقد يُساعد إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء وشربه أول شيء في الصباح على حرق الدهون في البطن.

منع تراكم الدهون

وفقًا للدراسة التي نشرت في العلوم البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية، تم العثور على فعالية حمض الخليك، وهو المكون الرئيسي للخل، في منع تراكم الدهون.

لذا قد يكون التناول اليومي لخل التفاح مفيدًا في الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي عن طريق تقليل السمنة.

الشعور بالشبع لفترة طويلة

وجدت دراسة نُشرت في مجلة التغذية، أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام أو الرغبة الشديدة في تناوله.

وهذا سوف يُساعدك على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية، ويُؤدي إلى فقدان الوزن الفعلي على الميزان، وهو من أهم فوائد خل التفاح للكرش وخسارة الوزن.

تقليل مستويات السكر في الدم

تُشير الدراسات إلى أن خل التفاح يُساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، خاصةً بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات.

وتُعد مستويات السكر المستقرة في الدم أمرًا مهمًا لضمان فقدان الوزن بشكل صحي وفعال.

نصائح لتحقيق على فوائد خل التفاح للكرش

  • لا تستهلك أبدًا خل التفاح المركز، وبدلًا من ذلك، قم بتخفيف المحلول في الماء للتأكد من أنك لا تستهلك كمية كبيرة من الحمض.
  • احرص على تضمينه في غذائك، مثل وضعه على السلطة مع زيت الزيتون لتعزيز فقدان الوزن بشكل دائم.
  • قم بتوزيع الاستهلاك، وذلك على جرعتين أو ثلاث جرعات خلال اليوم، ومن الأفضل شرب خل التفاح قبل الوجبات.
  • تجنب الاستخدام المفرط لخل التفاح، ففي حين أن الاستخدام العرضي لخل التفاح قد يكون آمنًا، إلا أن الاستخدام المفرط قد يعكس تلك الآثار الجيدة لأن خل التفاح شديد الحموضة. كما قد يتهيج حلقك إذا قمت بشربه كثيرًا، أو بكميات كبيرة.

وأخيرًا، يُرجى ملاحظة أنه في حين أن مؤيدي خل التفاح قد يؤكدون على أن له فوائد عديدة لفقدان الوزن، بل وهناك عدد لا بأس به من الدراسات لإثبات قدرته، فمن المقترح أن يشرب هذا الخل تحت إشراف صارم من خبير الصحة، لتجنب حدوث أي مضاعفات سلبية، لذا عليك دائمًا استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية إذا كنت تفكر في تناوله.

وأيضًا، لا داعي للقول أنه يجب عليك إقرانه بنظام غذائي صحي وتمارين لفقدان الوزن، للحصول على أقصى استفادة ممكنة بشكل صحي وخفيف على معدتك ومينا أسنانك.

112 مشاهدة