فيزا ماليزيا للعرب 2019 لم تعد مطلوبة في الوقت الحالي

بواسطة: كتّاب محتويات - آخر تحديث: 10 ديسمبر 2019
فيزا ماليزيا للعرب 2019 لم تعد مطلوبة في الوقت الحالي

هناك الكثير من مواطني البلدان والدول العربية لم يعد كل منهم بحاجة إلى فيزا ماليزيا للعرب 2019 في الوقت الحالي، ويُمكن لجميع مواطني بعض البلدان العربية السفر من دونها، وسوف نتعرف في المقال التالي على هذه البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرة ماليزيا للعرب.

وتُعتبر بلدة ماليزيا من ضمن الدول الكبرى التي يذهب إليها الملايين من الناس من كل أنحاء العالم من أجل السياحة والتنزه وقضاء الأجازات والاستمتاع بالجو الهادئ والجميل في مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا في الوقت الحالي.

فيزا ماليزيا للعرب

فيزا ماليزيا للعرب في الوقت الحالي تكون عبارة عن ختم يحصل عليه المواطن في صفحة خالية من جواز السفر، ويكون مثل تذكرة ذهاب وعودة من هذا البلد.

وتشمل قائمة الدول العربية التي تم إعفائها من تأشيرة ماليزيا للعرب 21 دولة عربية من ضمن 22 دولة عربية في الوقت الحالي، حيث يُمكن لجميع الدول العربية أن تُسافر إلى هذا البلد دون الحصول على فيزا ماليزيا للعرب باستثناء دولة جيبوتي، وهذا قرار من وزارة الخارجية الماليزية في الوقت الحالي والمسئولين في هذا البلد بشكل عام.

فيزا ماليزيا للعرب 2019

وأوضحت مصلحة الجوازات الماليزية أن الدول العربية يُمكنها أن تدخل البلد دون الحصول على تأشيرة ماليزيا للعرب ، ويحصل الشخص فقط على ختم على جواز السفر حين الوصول دون أن يدفع أي رسوم على الإطلاق على هذا الختم.

ولكن بالطبع لابد أن يعرف الجميع أن المدة المسموح بها للسياحة في ماليزيا للعرب هي ثلاثة أشهر فقط، وفي حالة أراد الشخص أن يستمر في هذا البلد، فيُمكنه أن يسافر بتكلفه قليلة إلى تايلاند ثم يعود من جديد إلى ماليزيا ليقضي نفس الوقت مرة أخرى.

تأشيرة ماليزيا للعرب والسياحة لمدة 90 يوم

يمكن لمواطني البلاد العربية التالية السياحة في ماليزيا لمدة 90 يوم كاملة بدون تأشيرة أو فيزا ماليزيا للعرب 2019، فقط كل ما عليهم هو الذهاب إلى مصلحة الجوازات والتعرف على كل التفاصيل بشكل كامل.

وتُعد الدول العربية المعفية من تأشيرة ماليزيا هي كل من: دولة اليمن، دولة الجزائر، جمهورية مصر العربية، دولة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة تونس، دولة السودان، المملكة العربية السعودية، دولة قطر، دولة عمان، دولة المغرب، دولة لبنان، دولة الكويت، دولة الأردن.

بينما كل من العراق وجزر القمر وفلسطين وموريتانيا وسوريا يمكنهم السفر إلى ماليزيا دون فيزا ماليزيا للعرب وقضاء ثلاثون يوماً بهذا البلد دون الحصول على تأشيرة ماليزيا للعرب.

وكل من دولة الصومال ودولة ليبيا يُمكنهم الدخول إلى هذا البلد دون الحصول على تأشيرة ماليزيا للعرب 2019 لمدة أربعة عشر يوماً فقط والتجول في هذا البلد بكل حرية على أن لا تزيد المدة عن 14 يوم فقط.

شروط الحصول على فيزا ماليزيا للعرب 2019

تعرفنا على كل شيء يخص تأشيرة ماليزيا للعرب، والآن لابد من التعرف على شروط أساسية يجب أن تتوافر في الشخص لكي يُمكنه أن يُسافر لهذا البلد بعد أن تم الإعفاء من فيزا ماليزيا للعرب :

أولها أن يكون لديه جواز سفر ساري لمدة ستة أشهر قبل أن يذهب لهذا البلد، ولذلك يُنصح أن يتم تجديد جواز السفر قبل السياحة في ماليزيا أو الذهاب لهذا البلد بشكل عام، وخاصّةً إن كان على وشك الانتهاء، وهو ما سوف تُطالب به مصلحة الجوازات في بلدك.

وكذلك يجب أن يكون لديك تذكرة عودة من ماليزيا إلى البلد العربية التي تعيش بها أو للوجهة المقبلة والبلد التي سوف تُسافر إليها بعد مغادرة ماليزيا.

السياحة في ماليزيا

كما أن ماليزيا بلد مسلم، ورغم ذلك فهي تحترم كل الأديان ويُمكن للجميع السفر إليها بسبب المناخ المعتدل والجميل والجو الراقي جداً الذي يُحبه الكثير من الناس.

ويُعد قرار الإعفاء من فيزا ماليزيا للعرب من القرارات المميزة جداً، ولكن ليست كل البلدان العربية بالطبع، بل هي مجموعة منها فقط، سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

وتُعظم دولة ماليزيا شعائر الإسلام بشكل كبير، وتحرص على الطعام الحلال وتوفيره لكل شخص مسلم يذهب لهذا البلد، كما أن السفر إلى ماليزيا سهل بعض الشيء والتكلفة منخفضة بشكل كبير، مما يسهل على الجميع السياحة في ماليزيا.

في رأيكم هل قرار الإعفاء من فيزا ماليزيا للعرب هو قرار صائب؟ وما هي الاستفادة الكبيرة للدول العربية من هذا القرار؟.