فيما يلي بعض الأوامر الشرطية التي كتبت بشكل صحيح ما عدا

كتابة مفيدة محمد -
فيما يلي بعض الأوامر الشرطية التي كتبت بشكل صحيح ما عدا

فيما يلي بعض الأوامر الشرطية التي كتبت بشكل صحيح ما عدا، جملة معينة مكتوبة لا تحتوي على أمر شرطي، وتعتبر الأوامر الشرطية من أجزاء لغات البرمجة، حيث تعتبر البرمجة من الأمور الهامة والمطلوبة جدًا في العصر الحديث ومن الواجب تعلمها لجميع الطلاب، وسيتم من خلال ما يلي التعرف إلى الأوامر الشرطية.

فيما يلي بعض الأوامر الشرطية التي كتبت بشكل صحيح ما عدا

فيما يلي بعض الأوامر الشرطية التي كتبت بشكل صحيح ما عدا الإجابة هي العبارة: صحيح أبيض ، يسار أبيض، فالأوامر الشرطية هي التي تحتوي على شرط في حال تحققه يتم تنفيذ أمر معين، وفي حال عدم تحققه يتم الانتقال إلى أمر جديد، ويتركز مفهوم الأوامر الشرطية على الشرط وتحققه وعدمه.

ما هي التعابير الشرطية في لغات البرمجة

العبارات أو التعبيرات أو الشروط الشرطية هي ميزات لغات البرمجة التي تخبر الكمبيوتر بتنفيذ إجراءات معينة، بشرط استيفاء شروط معينة، حيث يتم استخدام العبارات الشرطية من خلال لغات البرمجة المختلفة لإرشاد الكمبيوتر بشأن القرار الذي يجب اتخاذه عند إعطاء بعض الشروط. يتم اتخاذ هذه القرارات إذا وفقط إذا كانت الشروط المذكورة مسبقًا إما صحيحة أو خاطئة، اعتمادًا على الوظائف التي يفكر فيها المبرمج، وتحتوي جميع لغات البرمجة على صيغة تعبير شرطي (على الرغم من أن بناء الجملة يختلف قليلاً من لغة برمجة إلى أخرى).[1]

أنواع العبارات الشرطية

هنالك مجموعة متنوعة من أشكال العبارات الشرطية مثل:[1]

عبارة if

عبارة if هي الشرط الأول الذي يستخدمه المبرمج لبدء العبارات الشرطية، إذا كان بناء الجملة بسيطًا مثل الكتابة باستخدام أقواس مفتوحة ومغلقة، متبوعة بالشرط الذي ينوي المبرمج مقارنته أو التحقق منه. يقارن تعبير if ببساطة ما إذا كان الشرط (أو الشروط) المضمنة في الأقواس صحيحة أم خاطئة، فإذا كان الشرط صحيحًا ، فسيتم تنفيذ كتلة if  وإذا كان خطأ ينتقل التنفيذ إلى الكتلة التالية للتحقق.

تعابير Switch

Switch هو نسخة أخرى من البيان الشرطي، فهو يجعل الأكواد أنظف وأكثر قابلية للقراءة من العبارات الشرطية التقليدية if، وفي تعبيرات التبديل Switch، يتم إنهاء كل كتلة بواسطة كلمة أساسية فاصلة، يتم التعبير عن البيانات في التبديل مع الحالات.

وفي الختام تم التعرف إلى فيما يلي بعض الأوامر الشرطية التي كتبت بشكل صحيح ما عدا، وقد تبين أن الإجابة هي العبارات التي لا تتضمن شرط مثل عبارة if أو عبارة if else وغيرها من العبارات الشرطية في لغات البرمجة.

المراجع

  1. ^ dotnettricks.com , Conditional Statements : if, else, switch , 23/1/2022
178 مشاهدة