في اي محيط يقع مثلث برمودا

في اي محيط يقع مثلث برمودا

في اي محيط يقع مثلث برمودا؟ مثلث برمودا الذي يلفه الغموض، وتدور حوله الكثير من القصص، هو بقعة افتراضيّة وإقليم وهميّ، غير محدّد بتضاريس جغرافيّة أو جيولوجيّة. كما وقد اشتهر بحوادث اختفاء الطائرات والسفن. وفي موقع محتويات، سنوضّح أين يقع مثلث برمودا في الخريطة، ولماذا مثلث برمودا خطير.

في اي محيط يقع مثلث برمودا

يقع مثلث برمودا في أقصى شمال المحيط الأطلسيّ. قبالة سواحل قارة أمريكا الشمالية، في منطقة تنشط فيها حركة الملاحة. كذلك وعند زواياه الثلاث تقع كل من ولاية فلوريدا الأمريكيّة، وجُزر الأنتيل الكبرى التي فيها كوبا وهيسبانيولا وجامايكا وبورتوريكو، التي فيها أعمق نقطة في المحيط، وجُزر برمودا التابعة لبريطانيا.[1]

شاهد أيضًا: اين يقع البحر الأحمر وما سبب تسميته بهذا الاسم

لماذا سمي مثلث برمودا بمثلث الشيطان

تعود تسمية مثلث برمودا بمثلث الشيطان، نظرًا للحوادث المأساوية التي وقعت فيه، من اختفاء الطائرات والسفن. بينما تسمية برمودا فهي نسبةً إلى جزر برمودا التي يبلغ عددها 300 جزيرة. في حين أن المأهولة منها بالسكان هي ثلاثون جزيرة فقط. وعاصمتها هي هاملتون.[1]

شاهد أيضًا: اين يقع بحر العرب

لماذا مثلث برمودا خطير

يشغل مثلث برمودا مساحة تقدر بنحو 1,140,000 كيلو مترًا مربعًا. بينما خطورته فتعود نسبةً للحوادث التي حصلت في محيطه. فقد كثرت الروايات والأساطير حوله، ومنها:

  • ما أرجع أن الاختفاء نتيجة اختطاف إلى المريخ.
  • ومنها ما ادعى أن وحوشًا في المحيط مسؤولة عن ذلك.
  • إلا أن الأبحاث العلمية الحديثة، وجدت أن في المنطقة قوة مغناطيسية هائلة مصدرها تراكيز غاز الميتان العالية جدًا والتي تنتج فقاعات من جليد الميتان، قادرة على تغيير وانحراف المسار، وقلب الطائرات والسفن وتحطيمها.
  • كذلك، ووجد بعض العلماء أن للقراصنة الذين ينتشرون في منطقة الكاريبي، علاقة مباشرة بحالات اختفاء السفن قديمًا.[1]

بذلك نكون قد أجبنا على في اي محيط يقع مثلث برمودا. كما وعرضنا بعض المعلومات المختصرة حوله، وحول الغموض الذي رافق مثلث برمودا لعقود. والذي أثار شهية صنّاع السينما، فألّفوا حوله العديد من القصص والروايات. وأنتجوا الأفلام.

المراجع

  1. ^britannica.com , Bermuda Triangle , 02/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *