قائمة اكثر اللاعبين تسجيل للاهداف

كتابة خضر ديوب -
قائمة اكثر اللاعبين تسجيل للاهداف

اكثر اللاعبين تسجيل للاهداف لقد تميّز عدد من لاعبي كرة القدم عبر التاريخ بقدرتهم الفائقة على تسجيل الأهداف مع أنديتهم ومنتخباتهم، كما برعوا في تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي وغيرهم. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في التاريخ.

قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم

فيما يلي قائمة لأكثر 10 لاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية على مستوى منتخبات العالم لكرة القدم:

كريستيانو رونالدو

لا شك بأن اللاعب البرتغالي يعتبر واحدًا من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، فقد سجل رونالدو مع المنتخب البرتغالي 115 هدفًا دوليًا حتى يومنا هذا وقابلة للزيادة، وذلك خلال 182 مباراة دولية لعبها بقميص المنتخب البرتغالي الذي لعب فيه أكثر من 16 عامًا.

علي دائي

يعتبر اللاعب الإيراني علي دائي واحدًا من أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية في التاريخ، متفوقًا على لاعبين كبار مثل ليونيل ميسي، حيث سجل دائي 109 أهداف دولية بقميص المنتخب الإيراني الذي لعب فيه بين العام 1993 والعام 2006، كما وصل عدد مبارياته الدولية إلى 149 مباراة.

مختار داهيري

على الرغم من أن المنتخب الماليزي لا يصنف ضمن أفضل المنتخبات في العالم، إلا أنه امتلك أحد أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية، وهو اللاعب مختار داهيري الذي سجل 85 هدفًا خلال 138 مباراة لعبها بقميص المنتخب الماليزي بين عام 1972 وعام 1985.

فيرينتس بوشكاش

يعتبر بوشكاش أحد أبرز لاعبي الجيل الذهبي للمنتخب المجري الذي كان في خمسينات القرن الماضي، فقد سجل بوشكاش مع منتخب بلاده 84 هدفًا خلال 89 مباراة لعبها بقميص المجر، كما لعب بوشكاش خلال فترة الستينات مع المنتخب الإسباني أربع مباريات لم يسجل فيها أي هدف بقميص اللاروخا.

ليونيل ميسي

صاحب السبع كرات ذهبية وأسطورة نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، والذي وصل مع منتخب بلاده الأرجنتين إلى 80 هدفًا سجلها خلال 157 مباراة لعبها بقميص المنتخب، وهو أول لاعب يصل إلى 80 هدفًا في قارة أمريكا الجنوبية.

جودفري تشيتالو

يعتبر لاعب منتخب زامبيا جودفري تشيتالو اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف الدولية في تاريخ القارة الأفريقية، فقد أحرز تشيتالو 79 هدفًا خلال مسيرته مع منتخب زامبيا التي وصلت إلى 111 مباراة. تحول إلى التدريب بعد اعتزاله كرة القدم، وتوفي في عام 1993 عندما سقطت طائرة المنتخب في المحيط الأطلنطي أثناء توجهها إلى السنغال لخوض تصفيات كأس العالم 1994.

حسين سعيد

وهو الهداف التاريخي للمنتخب العراقي بعدد أهداف وصل إلى 78 هدفًا سجلها خلال 137 مباراة دولية لعبها بقميص المنتخب، كما شارك حسن سعيد مع المنتخب العراقي في كأس العالم 1986، إضافةً إلى ثلاث نسخ من الأولمبياد الصيفية.

بيليه

لا شك بأن بيليه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، والذي توّج مع المنتخب البرازيلي بثلاثة كؤوس عالم، وسجل الجوهرة السوداء 77 هدفًا بقميص السامبا الذي دافع عن ألوانه في 91 مباراة دولية.

علي مبخوت

يمتلك اللاعب الإماراتي علي مبخوت سجلًا مميزًا مع منتخب الإمارات، حيث سجل مبخوت 77 هدفًا خلال 93 مباراة لعبها بقميص منتخب بلاده، وذلك في مسيرة امتدت من عام 2009 حتى يومنا هذا.

ساندور كوتشيس

يعتبر ساندور كوتشيس أيضًا أحد نجوم المنتخب المجري الذي لعب خلال خمسينات القرن الماضي رفقة الأسطورة فيرينس بوشكاش، حيث سجل ساندرو 71 هدفًا دوليًا بقميص منتخب المجر، وذلك خلال 68 مباراة امتدت لثمان سنوات فقط.

شاهد أيضًا: متى موعد مشاركة ميسي في موسم الرياض

اكثر اللاعبين تسجيل للاهداف

فيما يلي قائمة لأفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم:[1]

كريستيانو رونالدو

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو 801 هدفًا حتى تاريخ اليوم، وهو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، والهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي، إضافةً لكونه أكثر اللاعبين الدوليين تسجيلًا للأهداف في التاريخ برصيد 115 هدفًا.

جوزيف بيكان

يعتبر بيكان من أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف عبر التاريخ، حيث لعب خلال ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي، وساهم مع منتخب بلاده في الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 1934، لكن عدد الأهداف التي سجلها لا يزال محل خلاف فالبعض يقول أنه سجل 805 هدفًا والبعض يقول 759.

ليونيل ميسي

سجل اللاعب الأرجنتيني 783 هدفًا حتى تاريخ اليوم، وهو أحد أفضل اللاعبين في التاريخ وأكثرهم تسجيلًا سواء في المنتخب الأرجنتيني أو في نادي برشلونة الإسباني، إضافةً إلى تفوقه في صناعة الأهداف.

روماريو

سجل اللاعب البرازيلي روماريو 772 هدفًا خلال 994 مباراة لعبها هذا اللاعب خلال مسيرته مع المنتخب والأندية، كما صرح الظاهرة البرازيلية رونالدو بأنه تعلم طريقة تسجيل الأهداف من روماريو.

بيليه

سجل الجوهرة السمراء بيليه 767 هدفًا خلال 831 مباراة لعبها مع منتخب بلاده والأندية التي لعب معها، وبمعدل تهديفي وصل إلى 0.92 هدف لكل مباراة، ويعتبر بيليه أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم من وجهة نظر الأسطورة الألمانية فرانتس بيكنباور.

فيرينتس بوشكاش

سجل فيرينتس بوشكاش 746 هدفًا خلال مسيرته الاحترافية التي وصلت إلى 754 مباراة لعبها مع المنتخب المجري والمنتخب الإسباني، إضافةً إلى النادي الملكي ريال مدريد الذي ساهم بتتويجيه بالكأس الأوروبية في العام 1960، ويطلق عليه لقب الراكض الأكبر.

جيرد مولر

سجل جيرد مولر 735 هدفًا في 793 مباراة لعبها مع منتخب ألمانيا الغربية ونادي بايرن ميونخ الألماني، وهو صاحب هدف الفوز في نهائي كأس العالم 1974، كما اشتهر مولر بقدرته الاستثنائية على التسجيل من أنصاف الفرص.

فيرينتس دياك

سجل فيرينتس دياك 576 هدفًا خلال مسيرته مع المنتخب المجري والأندية التي لعب معها، والجدير بالذكر أن عدد المباريات التي لعبها دياك غير معروفة، ويقال أن إنجازاته غطت على إنجازات زميله في المنتخب “بوشكاش”.

أوفه زيلر

سجل اللاعب الألماني أوفه زيلر 575 هدفًا خلال 649 مباراة لعبها مع المنتخب الألماني ونادي هامبورغ، وبمعدل تهديفي وصل إلى 0.89 هدف لكل مباراة، كما عرف بقدراته الخارقة في ألعاب الهواء.

توليو مارافيليا

سجل اللاعب البرازيلي أوفه زيلر 575 هدفًا خلال مسيرته الشائكة التي استمرت لـ 24 عامًا، ويقال أنه سجل أكثر من 1000، حيث سجل 13 هدفًا فقط خلال 15 مباراة لعبها بقميص منتخب السامبا.

شاهد أيضًا: هل كريستيانو رونالدو افضل لاعب في التاريخ

في ختام المقال نكون قد تعرفنا على اكثر اللاعبين تسجيل للاهداف في التاريخ على مستوى المنتخبات العالمية والأندية.

المراجع

  1. ^ goal.com , رونالدو، ميسي، روماريو وأبرز الهدافين في تاريخ كرة القدم , 4/12/2021
392 مشاهدة