قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟

قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟

حل سؤال قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟ ، فللغة العربية قواعد مختلفة سواء في النحو والإملاء أو قواعد صرفية وأخرى تتعلق بتوزيع علامات الترقيم بشكل صحيح داخل النص، وذلك لضمان قراءة سليمة مع توضيح معاني الجمل بشكل أكبر باستخدام أساليب الاستفهام والتعجب وأماكن الوقوف الصحيح، وموقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم أهم المعلومات عن علامات الترقيم في اللغة العربية بالإضافة لحل السؤال السابق.

قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟

إن الجواب الصحيح هو نقطتان رأسيتان توضعان بعد القول، فتصبح الجملة قال اللاعب: إني أحب الرياضة. وتعرف علامات الترقيم بأنها رموز اصطلاحية لكل منها دورها توضع بين الجمل، وتفيد بتوضيح المعنى بشكل أكثر دقة، وبشكل عام فإن علامة الترقيم المتمثلة بالنقطتين الرأسيتين توضعان بعد القول بشكل دائم سواء كان الفاعل القائل ظاهرًا أو غير ظاهر.[1]

شاهد أيضًا: واحسرتاه ما علامة الترقيم المناسبة لما سبق؟

ما هي علامات الترقيم

علامات الترقيم هي رموز توضع بين الجمل للإيحاء بمعان مختلفة بحسب نوع العلامة، فبعضها يضيف معان هامة في أسلوب الخطاب والاستفهام والتعجب وبعضها يعطي إشارةً للقارئ بضرورة الوقوف القصير كفاصل بين الجمل بحيث يترك للمستمع مساحةً لفهم الجملة السابقة والاستعداد لتلقي جملة جديدة، ويعتمد تدريس مهارات القراءة للطلاب على استيعاب مفهوم علامات الترقيم ومواضعها الصحيحة وطريقة وضعها واستعمالها في القراءة.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح حل سؤال قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟ ، وأهم المعلومات حول علامات الترقيم وأهميتها وأكثرها استخدامًا.

المراجع

  1. ^arts.ksu.edu.sa , علامات الترقيم , 07/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات