قانون lada في القيادة

قانون lada في القيادة

قانون lada في القيادة، تضمن قوانين السير الحفاظ على حياة كل من سائق المركبة وغيره من السائقين والمشاة، لذلك من الضروري الالتزام والتقيد بها على أكمل وجه، ومن قوانين السير المعروفة حول العالم قانون lada، الذي سوف يعرف به موقع محتويات خلال سطور مقاله التالي، ذاكرًا معناه باللغة العربية، موضحًا إلى ماذا يشير هذا القانون.

قانون lada في القيادة

إن قانون lada هو واحد من أهم قوانين السير في مختلف دول العالم، ويعرف بالعربية بقانون الاقتراب، وينظم هذا القانون كافة حالات الاقتراب التي قد يقوم بها السائق أثناء القيادة، بما فيها حالات الانعطاف والتقاطعات وغيرها، ويلزمه بإعطاء إشارة قبل القيام بأي منها، كما يحدد هذا القانون مسافة الأمان بين سيارتين، بحيث يضمن عدم حدوث التصادمات المفاجئة.

شاهد أيضًا: قانون الاقتراب في القيادة

إلى ماذا يشير اختصار lada في قانون السير

إن مصطلح lada مستمد من الحرف الأول لكل كلمة من الكلمات الإنجليزية الأربعة التالية، والتي هي Look بمعنى انظر، Assess بمعنى قيم، Decide بمعنى اتخذ القرار، Act بمعنى تصرف أو قم بالإجراء الذي تريده، حيث يجب على السائق القيام بالخطوات الأربعة السابقة قبل اتخاذ أي قرار لحركة فجائية لمركبته خلال السير، وذلك من أجل ضمان سلامته وسلامة الآخرين.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة ما هو قانون lada في القيادة وما هو معناه في اللغة العربية، إلى جانب توضيح إلى ماذا يشير هذا الاختصار ومن أين تم استمداده.

أسئلة شائعة

  • ما هو قانون POM في القيادة؟

    إن قانون POM في قيادة المركبات هو قانون الانطلاق، وينص على الإجراءات اللازمة عند البدء بقيادة السيارة.

  • ما هو قانو DSSSM في القيادة؟

    إن قانون DSSSM في القيادة هو فحص السيارة قبل البدء بقيادتها ويتضمن مجموعة من الإجراءات.

المراجع

  1. ^ drive123.co.uk , LADA , 05/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *