قرارات الحظر الجديدة في السعوديه 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 28 مايو 2020 , 16:05
قرارات الحظر الجديدة في السعوديه 1441

نجحت قرارات الحظر الجديدة في السعوديه في أن تسيطر على أحاديث المواطنين والمقيمين على مدار الساعات الماضية في مختلف المناطق بالمملكة، حيث من المتوقع بأن تحدث القرارات الجديدة تحول كبير على مستوى تطبيق أوقات حظر التجول في المملكة العربية السعودية على مدار الفترة المقبلة.

قرارات الحظر الجديدة في السعوديه 1441

أصدرت الحكومة السعودية حزمة من القرارات الجديدة والتي أطلقت عليها اسم خطة الحظر الجزئي في السعودية، والتي سيتم تطبيقها على 4 مراحل مختلفة، تبدأ من أخر أيام اجازة العيد وتنتهي مع نهاية شهر شوال الجاري، وسيتم خلالها تقليل وقت الحظر ورفع الحظر بشكل جزئي على مختلف المناطق ولكن مع الاستمرار في اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة والتي تضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي بأكبر شكل ممكن مما يقل من فرص تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد شددت على كونها ستبدأ في تطبيق إجراءات الحظر الجزئي بشكل صارم وستكون هناك عقوبات رادعة على من يخالف التعليمات الجديدة للحكومة السعودية.

شاهد أيضًا: متى موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية.. مواعيد عودة موظفي القطاع الحكومي

مواعيد الحظر الجديدة في السعودية 1441

كشفت الجهات المسؤولة داخل الحكومة السعودية عن مواعيد الحظر الجديدة والتي سيتم تطبيقها من يوم الأحد 8 شوال وحتى نهاية شهر شوال 1441، وذلك على أن يتم إعلان النظر من جديد في تلك المواعيد في نهاية الشهر ومن ثم الإعلان عن بعض القرارات التي تناسب المرحلة المقبلة.

وكانت مواعيد ووقت الحظر في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 8-29 شوال قد جاءت على النحو التالي:

  • سوف يتم السماح للمواطنين بالتجول في المدن والمناطق من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً في مختلف المناطق بدون استثناء.

وقرارات الحظر الجديدة في السعوديه قد أصبحت تعني اقتصار وقت الحظر في السعوديه على 10 ساعات فقط “من الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا”.

شاهد أيضًا: التطبيقات المصرح لها بالتوصيل وقت الحظر 1441

مراحل رفع الحظر في السعودية 1441

أعلنت الحكومة السعودية عن تطبيق الحظر في المملكة على 3 مراحل مختلفة، وذلك لتكون العودة بشكل تدريجي مما يسمح للدولة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد على مدار الفترة المقبلة.

وكانت مراحل تطبيق الحظر قد جاءت على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: حتى يوم 8 شوال 1441 وسيكون وقت الحظر من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا
  • المرحلة الثانية: سوف تشهد بداية الحظر من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثامنة مساءً وسوف تستمر تلك المرحلة من يوم 9 شوال وحتى يوم 29 من الشهر ذاته، وفيها سيتم إعادة فتح المساجد من جديد وكذلك تسير عمل القطارات والرحلات الجوية.
  • المرحلة الثالثة: من بعد 29 شوال 1441، حيث سيتم فيها إعادة الحياة إلى ما كانت عليه قبل عصر الكورونا داخل المملكة العربية السعودية وسيتم السماح ببعض الإجراءات الأقل حدة وتقليل عدد ساعات الحظر بشكل أكبر وغيرها من الإجراءات التي ستجدها الحكومة السعودية مناسبة.

شاهد أيضًا: شروط الصلاة في المساجد بدءاً من 8 شوال 1441

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن أهم شروط الحظر الجزئي في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن قرارات الحظر الجديدة في السعوديه.

668 مشاهدة