قرارات مجلس الوزراء الاخيرة

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر 2021 , 21:09 - آخر تحديث : 7 سبتمبر 2021 , 21:09
قرارات مجلس الوزراء الاخيرة

قرارات مجلس الوزراء الاخيرة التي أعلنت منذ ساعات بعد انتهاء جلسة اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، حيث تم مناقشة مجموعة من القرارات المهمة حول السياسة الداخلية في المملكة وخارجها، وتم الإعلان عن تفاصيل الترقيات الجديدة للموظفين في القطاع الحكومي وغيرها من التفاصيل الأخرى، وفيما يأتي نوضح تفاصيل هذا الاجتماع وكافة القرارات التي اتخذت.

اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم

انعقد مجلس الوزراء السعودي جلسة اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 من خلال الاتصال المرئي لمناقشة عدة موضوعات مختلفة متعلقة بالمملكة وعلاقاتها الداخلية والخارجية، وافتتح المجلس بترحيب من مجلس الوزراء لاستضافة المملكة منتدى مبادرة السعودية الخضراء وقمة الشرق الأوسط الأخضر في أكتوبر للعام الحالي دعمًا لجهود المجتمع الدولي لمعالجة تحديات البيئة، ثم انتقل المجلس إلى مناقشة تأسيس منصة الرياض الطوعية لتداول وتبادل تأمينات وتعويضات الكربون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة.

ثم تطرق المجلس إلى العلاقات الخارجية بين المملكة والدول الأخرى، فتم التأكيد على بعض الخطوات التي تعمل على توثيق التعاون بين المملكة والعراق للحفاظ على الأمن والسلم الدولي في المنطقة، كما إن المملكة تحرص دومًا على تحقيق التنمية المستدامة، واتجه المجلس إلى التطورات والأحداث السياسية في المنطقة العربية وعلاقة المملكة بها، وشدد على اتخاذ المملكة إجراءات لازمة من أجل حماية أراضيها والمواطنين والمقيمين عليها ووقف الأعمال العدائية التي يمارسها الحويثيون المدعومة من إيران لانتهاك القوانين الدولية والقواعد العرفية.

شاهد أيضًا: تفاصيل قرارات الملك سلمان الاخيرة .. 7 قرارات ملكية بينها ترقيات

قرارات مجلس الوزراء الاخيرة

جاءت قرارات مجلس الوزراء الأخيرة كالتالي:

  • موافقة المملكة على انضمام المملكة إلى اتفاق تعاون للدول العربية في آسيا، والذي يهدف إلى البحث والتنمية والتدريب في مجال العلم والتكنولوجيا النووية، وتكليف وزير الخارجية أو من ينوب عنه بالإبلاغ عن موافقة المملكة للانضمام إلى هذا الاتفاق.
  • تفويض محافظ البنك السعودي لإنشاء مذكرة تفاهم بين البنك المركزي السعودي وانجلترا من أجل التعاون في مجال الإشراف على المؤسسات المالية.
  • اعتماد الحساب الختامي للعام المالي السابق.
  • الموافقة على نظام الانضباط الوظيفي.
  • تعيين الدكتور عبدالله بن مستور آل مرزوق عضوًا ممثلًا للمؤسسة العامة للتدريب التقني المهني في مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية.
  • الموافقة على ترقيات للمرتبة الرابعة عشر.

بالأسماء ترقيات بالمرتبة الـ14

تم الإعلان عن ترقيات بالمرتبة الرابعة عشر والتي جاءت كالتالي:

  • إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن زيد مدير عام الشؤون المالية المرتبة الرابعة عشر وزارة الداخلية.
  • منصور بن عبدالله بن بين الروقي مدير عام إدارة شؤون الوافدين بوزارة الداخلية.
  • فهيد بن مشنان بن مبارك الدوسري مستشار أمني بالأمن العام.
  • زيد بن إبراهيم بن محمد الشبل مستشار مالي بالديوان العام للمحاسبة.
  • المهندس فارس بن عبدالعزيز بن فارس مدير عام مكتب الرئيس بديوان المظالم.
  • محمد بن أحمد بن محمد الناخبي مستشار إداري بديوان المظالم.

شاهد أيضًا: قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة تويتر 1443

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على تفاصيل قرارات مجلس الوزراء الاخيرة التي تم الإعلان عنها اليوم، كما تعرفنا على تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء وأهم الموضوعات التي طرحت على مائدة النقاش.

31 مشاهدة