قرارات مجلس الوزراء الكويتي الجديدة بخصوص كورونا… قرارات هامة منها عدم ارتداء الكمامة

كتابة احمد عيسى -
قرارات مجلس الوزراء الكويتي الجديدة بخصوص كورونا… قرارات هامة منها عدم ارتداء الكمامة

قرارات مجلس الوزراء الكويتي الجديدة من عمليات البحث الهامة بداخل دولة الكويت في الوقت الحالي، من أجل الحصول على تفاصيل القرارات الجديدة الصادرة من مجلس الوزراء الكويتي بخصوص أزمة كورونا في الفترة الحالية، والتي سيتم التعامل بها في الفترة المقبلة عقب انحسار الوباء بشكل كبير في دولة الكويت وعودة الأوضاع إلى ما قبل الأزمة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن القرارات الجديدة.

الإجراءات الاحترازية في الكويت

مع بداية أزمة كورونا على مستوى العالم وظهور بعض الإصابات في دولة الكويت، بدأت الحكومة الكويتية الرشيدة في اتخاذ العديد من الإجراءات الهامة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة كافة الاشخاص سواء المواطنين أو المقيمين بداخل الأراضي الكويتية، حيث تم العمل على تعليق الطيران من وإلى دولة الكويت وغيرها من الإجراءات التي دعت إليها منظمة الصحة العالمية، كما حرصت الدولة على تطعيم كافة الأشخاص بشكل مجاني بناء على تعليمات سمو الأمير.

شاهد أيضاً: من هو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الحالي

قرارات مجلس الوزراء الكويتي الجديدة

عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، حيث أصدر المجلس عدد من القرارات الهامة وهي:

  • رحب المجلس بعودة صاحب السمو الأمير الشيخ / نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى أرض الوطن، وذلك بعد قضاء إجازة خاصة خارج الأراضي الكويتية.
  • تقدم مجلس الوزراء الكويتي بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الأمير وولي العهد والشعب الكويتي الكريم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
  • ناقش مجلس الوزراء توصية لجنة الشئون القانونية بخصوص الموافقة على مشروع قانون بالموافقة على تعديل الفقرة الأولى من المادة 45 من الميثاق العربي لحقوق الإنسان، ووافق المجلس على مشروعي القانونيين ورفعهما لسمو الأمير.
  • وافق المجلس على نقل الإشراف على قوة الإطفاء العام إلى وزير الداخلية، مع تكليف إدارة الفتوى والتشريع بإعداد مشروع المرسوم اللازم بهذا الشأن .
  • كلف مجلس الوزراء وزارة التربية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل الارتقاء بالتعليم في دولة الكويت من أجل تحقيق الصالح العام.

شاهد أيضاً: كم عدد الوزراء في الكويت ومن هو رئيس وزراء

قرارات مجلس الوزراء الكويتي الجديدة بخصوص كورونا

تابع مجلس الوزراء الكويتي كافة التطورات والمستجدات الخاصة بالوضع الوبائي العالمي بالنسبة لجائحة كورونا، حيث أحاط وزير الصحة الدكتور باسل حمود الصباح، مجلس الوزراء باستقرار الوضع الصحي والوبائي للجائحة في دولة الكويت والذي شهد تحسن ملحوظ في الفترة الماضية، وذلك بعد انحسار أعداد الإصابات والوفيات بشكل كبير مع انخفاض نسبة إشغال الأسرة في أماكن كوفيد والعناية المركزة والتي وصلت لأدنى مستوى لها منذ بداية الجائحة وذلك مع ارتفاع  نسبة التطعيم بين المواطنين والمقيمين في الدولة وجاءت القرارات الصادرة كالتالي:

  • وافق مجلس الوزراء الكويتي على عودة الصلاة في المساجد مع تقارب الصفوف والالتزام بكافة الاشتراطات الصحية لضمان الصحة والسلامة العامة.
  • وافق المجلس على عودة عقد الندوات والسماح بإقامة حفلات الأعراس بناء على الاشتراطات المطبقة من وزارة الصحة.
  • الموافقة على فتح المطارات لكافة الرحلات المباشرة مع منح التأشيرات لجميع الدول.
  • وافق أيضًا مجلس الوزراء الكويتي على السماح بعدم ارتداء الكمام الطبية في الأماكن المفتوحة، حيث إن القرارات مرتبطة بالالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية.
  • من المرتقب أن يتم الإعلان عن تفاصيل العودة للحياة الطبيعية في الكويت في الساعاة القليلة المقبلة.

شاهد أيضًا: قرارات مجلس الوزراء اليوم بخصوص السفر كورونا 2021

في النهاية نكون وصلنا لختام مقال قرارات مجلس الوزراء الكويتي الجديدة بخصوص كورونا… قرارات هامة منها عدم ارتداء الكمامة ؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل القرارات الجديدة.

71 مشاهدة