قرارات وزير المالية الجديدة 1442

كتابة محمد - آخر تحديث: 3 سبتمبر 2020 , 15:09
قرارات وزير المالية الجديدة 1442

قرارات وزير المالية الجديدة 1442 التي إعلن عنها قبل قليل، حيث تحدث فيها عن مدى تأثير جائحة كورونا على إقتصاد السعودية، كما سيكشف عن حجم الدعم المقدم للقطاعات الخاصة، يأتي ذلك في ظل إهتمام الحكومة السعودية لجميع القطاعات المتأثرة في ظل جائحة كورونا، وسوف نتعرف وإياكم على أهم القرارات التي تم إتخاذها من قبل وزير المالية السعودي محمد الجدعان في مؤتمر “يورومني” الافتراضي

قرارات وزير المالية الجديدة 1442

وخلال المؤتمر الإفتراضي يورومني تحدث وزير المالية محمد الجدعان عن عدد من القرارات التي تم إتخاذها خلال جائحة كورونا، كما تم الحديث عن مستهدفات أوجه الإنفاق في الميزانية السعودية، وتعامل المملكة مع الجائحة، والخطط الإستراتيجية الطويلة المدى، لهذا سوف نتعرف الان على أهم هذه القرارات الجديدة المعلن عنها هي كالآتي:[1]

  • الحكومة السعودية مركزة بشكل كبير على حماية المواطنين من جميع الأضرار الإقتصادية، ويتم البحث عن المزيد من مصادر الدخل المتنوعة، كما أمر الملك سلمان بتقديم جميع المساعدات والخدمات الصحية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة بشكل مجاني في ظل جائحة كورونا، كما انه يتم التركيز على حماية المواطنين من الأضرار الاقتصادية.
  • تم تخصيص مبلغ 218 مليار ريال لدعم القطاعات الخاصة في ظل جائحة كورونا، ويتم أيجاد الخصصة حسب رؤية المملكة 2030 التي لديها نسبة عالية من المشاريع، كما سيتم تمديد المساعدات المقدمة للقطاعات الخاصة.
  • يوجد زيادة في السياحة الداخلية بنسبة وصلت إلى 10%.
  • الخطط الإستراتيجية بعيدة المدى لم تتأثر بجائحة كورونا، والسعودية مستمرة بتنفيذ جميع المشاريع، وهناك الكثير من الطلبات القوية والكبيرة لمستثمرين أجانب في داخل المملكة.
  • تم فتح الإقتصادي السعودي وقد كانت إيجابية بشكل كبير، كما تم دعم جميع القطاعات الحكومية السعودية، ومازالت المملكة مستمرة في تقديم الإستثمار للبنية التحتية منذ بداية عام 2020.
  • تعتبر السعودية هي أكبر إقتصاد في المنطقة العربية، ويعتبر هذا العام 2020 من أكثر الأعوام تحدياً ولم تكون متوقعة هذه الأزمة.
  • سوف يتم ضخ 70 مليار ريال للقطاع الخاص لتسيير أعماله.
  • تلعب المملكة دوراً بارزاً وكبيرا في دعم الإستقرار والتضامن الخليجي والمساهمة بوحدة الصف العربي.

قرارات وزير المالية الجديدة 1442 حول الضرائب والمغتربين

لم يعلن وزير المالية السعودي الجدعان أي تفاصيل أو قرارات حول الضرائب والمغتربين في خارج المملكة، في ظل إنتظار المواطنين السعوديين حديثه عن هذا الأمر في مؤتمر يورومني الإفتراضي، وقد تصدر هشتاق إلغاء الضرائب الترند السعودي على تويتر، وقد عبر الكثير من المواطنين عن إحباطهم لعدم الحديث عن موضوع إلغاء الضرائب أو الحديث عن المغتربين.

وبهذا نكون تعرفنا على أهم قرارات وزير المالية السعودية محمد الجدعان الجديدة المعلن عنها ضمن مؤتمر يورومني الإفتراضي.

المراجع

  1. ^ okaz.com.sa , وزير المالية , 3/9/2020
235 مشاهدة