قرار حظر التجول الجزئي في الكويت .. التفاصيل كاملة

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 29 مايو 2020 , 02:05
قرار حظر التجول الجزئي في الكويت .. التفاصيل كاملة

أعلنت الحكومة الكويتية عن فرض قرار حظر التجول الجزئي في الكويت  اعتباراً من يوم 31 مايو 2020، وذلك بدلًا من حظر التجول الكلي والمطبق منذ 10 مايو الجاري بالإضافة إلى تطبيق الحجر الصحي على عدد من مدن جديدة، ويعتبر ذلك إجراء احترازي من الدولة ضمن خطتها الاستراتيجية للحد من تفشي وباء كورونا بين مواطنيها.

قرار حظر التجول الجزئي في الكويت (الحظر الجزئي في الكويت)

أوضح وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح بأنه سوف يطبق قرار فرض حظر التجول الجزئي في الكويت لمدة 13 ساعة مشيرًا إلى فرض الحجر الصحي على مناطق جديدة في الدولة بالإضافة إلى المناطق القديمة، وأضاف الوزير أن ذلك القرار سوف يطبق اعتبارًا من انتهاء تنفيذ قرار الحظر الكلي المفروض داخل البلاد بداية من يوم 30 مايو الجاري مطالبًا الفئات التي حصلت على تصريح عدم التعرض خلال فترة الحظر الكلي بالتأكد منها، لأنها سوف يوقف العمل بها  اعتباراً من بداية تنفيذ حظر التجول الجزئي بالبلاد.

اقرأ أيضاً: تصريح خروج جمعية .. رابط تصريح خروج للجمعيه moci shop

المناطق الجديدة التي تم عزلها في الكويت

وأوضح الصالح أن هناك عدد من المناطق المعزولة التي سوف يطبق عليها قرار العزل الشامل بالإضافة إلى المنطقتين السابقتين وهم منطقة المهبولة، وجليب الشيوخ، وتتضمن المناطق الجديدة منطقة الفروانية ومنطقة حولي والنقرة، ومنطقة خيطان القطعة بالإضافة إلى منطقة ميدان حولي بالكامل.

شاهد أيضاً: تصريح خروج اثناء حظر التجول في الكويت curfew.paci.gov.kw

موعد (تاريخ) الحظر الجزئي في الكويت 2020

قررت الحكومة الكويتية اعتبارًا من يوم 31 مايو الجاري تنفيذ قرارات الحظر الجديدة على أن يكون الحظر بداية من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا باستثناء المناطق المفروض عليها الحظر الكلي لعدد من المناطق بالدولة.

قد يهمك أيضاً: رقم صيدلية رويال التعافي لتوصيل الطلبات اثناء الحظر في الكويت

مراحل عودة الحياة الى طبيعتها في الكويتت

دولة الكويت سوف تعود إلى الحياة الطبيعية في ظل وجود فيروس كورونا على مراحل وهم 5 خمس مراحل، وذلك لأن الدولة لا تستطيع تنفيذ قرار حالة الانغلاق الشامل بل تبذل أقصى ما في وسعها للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وقد أوضح باسل الصباح وزير الصحة الكويتي أن الحياة الطبيعية في البلاد سوف تعود على 5 مراحل طبقًا لنشاط الجهات الحكومية والخاصة، وكل مرحلة سوف تخضع للتقييم عقب 21 يوم من تطبيقها، مشيرًا إلى أن عملية التقييم سوف تعتمد على مدي التزام الجميع بالاشتراطات الصحية، كما سيتم السماح بعودة الصلاة في المساجد مرة أخري عقب انتهاء وزارة الأوقاف من كافة تجهيزاتها طبقًا للإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا.

قدمنا لأجلك: كيف احجز موعد للجمعية التعاونية في الكويت

في النهاية تسعى الحكومة الكويتية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد وعدم زيادة أعداد المصابين مع الأخذ في الاعتبار عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى لذا تم فرض حظر التجول الجزئي في الكويت 2020.

985 مشاهدة