قرار عاجل من وزير الشؤون الإسلامية بشأن حلقات تحفيظ القرآن في المساجد

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 13 أكتوبر 2021 , 18:10 - آخر تحديث : 13 أكتوبر 2021 , 18:10
قرار عاجل من وزير الشؤون الإسلامية بشأن حلقات تحفيظ القرآن في المساجد

عاجل من وزير الشؤون الإسلامية بشأن حلقات تحفيظ القرآن في المساجد ؛ سنُحيطكم علمًا بهذا الخبر عبر مقالنا هذا، حيث تداولت العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعيّ في المملكة العربية السّعوديّة خبرًا عاجلًا أصدره وزير الشؤون الإسلاميّة حول حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المملكة العربية السّعودية، فما هي تفاصيل هذا الخبر العاجلّ ؟ وما هي الإجراءات الخاصّة به؟ إليكم الإجابة التوضيحية عن هذا الخبر هنا.

عاجل من وزير الشؤون الإسلامية بشأن حلقات تحفيظ القرآن في المساجد

وردنا خبر عاجل من وزير الشؤون الإسلاميّة والدعوية والإرشاد في المملكة العربية السّعودية، بشأن عودة حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المساجد والدور ‏النسائية المنتشرة في أراضي المملكة العربية السّعودية حضوريًا، وذلك بعد توقفها لقرابة ثمانية عشرًا شهرًا على التوالي، حيث أكّد الوزير على عودة حلقات التدريس لكتاب الله مع مراعاة الالتزام بكافّة الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسديّ للمحافظة على الصصحة العامّة في خضم انتشار جائجة كورونا.

وتجدر الإشارة هنا إنَّ وزير الشؤون الإسلامية في السعودية؛ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ أصدر قرارًا بتعليق الدروس العلمية والمحاضرات والدور النسائيّة وحلقات تحفيظ القرآن؛ وذلك في الرابع عشر من شهر رجب لعام 1441هـ حتى إشعار آخر، إلى أنَّ تمَّ اليوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من أكتوبر لعام 2021م على إعادة فتح حلقات التدريس وتحفيظ القرآن وجاهيًا وحضوريًا في مساجد المملكة.

شاهد أيضًا: متى تأسست وزارة الشؤون الاسلامية السعودية

نص الخبر العاجل من وزير الشؤون الإسلامية بشأن حلقات تحفيظ القرآن في المساجد

جاء نص الخبر العاجل الذي أصدرته وزارة الشؤون الإسلاميّة السعودية عبر حسابها الرسميّ على موقع توتير الشهير كالتالي:

«وجّه معالي الوزير عبداللطيف آل الشيخ اليوم فروع ‏الوزارة بعموم مناطق المملكة بإعادة التدريس في جميع حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المساجد والدور النسائية حضوريا».‏

وأضاف: «مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي،واشتراط الحصول على جرعتين من اللقاح،وإبراز ‏تطبيق توكلنا».

شروط عودة حلقات تحفيظ القرآن حضوريًا في المساجد السعودية

هنالك العديد من الشروط الواجب مراعاتها والالتزام بها في حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المساجد والدور الدعوية النسائيّة المتواجدة في المملكة العربية السّعودية:

  • الالتزام بكافّة الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي المعتمدة في السعودية.
  • الحصول على جرعتين من جرعات لقاح كورونا المعتمدة في المملكة.
  • إبراز تطبيق توكلنا قبيل دخول حلقات الدراسة.

شاهد أيضًا: من هو وزير الشؤون الاسلامية الحالي في المملكة العربية السعودية

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على خبر عاجل من وزير الشؤون الإسلامية بشأن حلقات تحفيظ القرآن في المساجد، وهو أحد الأخبار التي يُرحب بها أبناء المملكة؛ كونها تُساند الجميع في حفظ تعاليم القرآن الكريم وتدارس آيات وسور القرآن.

22 مشاهدة