قصة اخطف من تحب لمدة 72 ساعة

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر 2021 , 18:09
قصة اخطف من تحب لمدة 72 ساعة

قصة اخطف من تحب لمدة 72 ساعة، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا حول أهم المعلومات والتفاصيل عن هذه القصة، التي انتشرت بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي،  وخاصة منصة تويتر و فيسبوك، وانتشرت هاشتاغات وتغريدات حول هذه القصة وحقيقتها، بالإضافة إلى قانون العقوبات الذي ينص عليه المشرع الأردني.

قصة اخطف من تحب لمدة 72 ساعة

إن قصة اخطف من تحب لمدة 72 ساعة عبارة عن نص قانون كان يتحدث عند خطف الشخص الذي تحب ومن خلال المادة 395 سيتم تزويجهما، حسب القانون، وانتشر هذا الخبر بشكل واسع من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، وأنطلقت عدة هاشتاغات وتغريدات في منصة تويتر، ومنصة فيسبوك تحث على الخطف، كع أن الخطف جريمة يعاقب عليها القانون وله عواقب وخيمة، وبعد هذا القانون لاغٍ ويتم معاقبة الخاطف.

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية عهود وزين وقصة تبديل الطفلة عهود والطفلة زينه في مستشفى الولادة

عقوبة الخطف لمدة 72 ساعة

 وبعد انتشار هاشتاج اخطف من تحب لمدة 72 ساعة، سنوات عقوبة الخطف المنصوصة في القانون الأردني حسب المادة 287:

  • من خطف أو خبأ طفل  دون السابعة من عمره أو استبدل طفل أو نسب إلى إمرأة  طفلًا لم تلده عوقب  بالحبس من ثلاث أشهر إلى ثلاث سنوات.
  • في حالة قام الجاني بالتزوير في أحوال الطفل الشخصية، تنطبق عليه نص المادة /57 من قانون العقوبات، ورفع الحد الأدنى لستة أشهر لتطبيق القواعد العامة.
  •  عقوبة جريمة الخطف المنصوص عليها في المادة /291، حيث أن لخطف الذي يقع على قاصر فيعاقب الفاعل بالحبس من شهر إلى ثلاث سنوات، وبالغرامة من خمسة دنانير إلى خمسة وعشرين دينار.
  • من خطف أحد بالتحيّل أو الإكراه وهرب به إلى إحدى الجهات عوقب بالحبس من سنتين إلى ثلاث سنوات، اذا كان المخطوف ذكرًا وبالأشغال الشاقة المؤقتة إذا كانت المخطوفة أنثى.
  • الحكم بالأشغال الشاقة مدة لا تنقص عن خمس سنوات إذا كانت المخطوفة ذات زوج سواء أكانت أتمت الخامسة عشرة من عمرها أم لم تتم.
  • العقاب بالأشغال الشاقة مدة عشر سنوات إذا كان المخطوف ذكرا أو أنثى، وقد أعتدي عليها بالاغتصاب أو هتك العرض.
  • الحكم بالأشغال الشاقة مدة عشر سنوات إذا كانت المخطوفة ذات زوج لم تكن قد أتمت الخامسة عشرة من عمرها واعتدي عليها.
  • الأشغال الشاقة مدة لا تقل عن سبع سنوات إذا كانت المخطوفة ذات بعل تجاوزت الخامسة عشرة من عمرها واعتدي عليها بالمواقعة.
  • يعاقب الخاطف بالحبس من شهر إلى سنة ، إذا أرجع من تلقاء نفسه المخطوف خلال 48 ساعة إلى مكان أمين.

شاهد أيضًا: قصة الصحفية الشجاعة نيللي بلي في مصحة الأمراض العقلية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول السؤال المطروح عن تفاصيل قصة اخطف من تحب لمدة 72 ساعة، وهي القصة التي انتشرت بين فئة الشباب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتويتر، وطالب عدد كبير من الشباب والتمريض على عمليات الخطف، دون القلق من عواقب هذا الأمر الذي يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون والشرع.

8 مشاهدة