قصة اليوم الوطني العماني للاطفال

قصة اليوم الوطني العماني للاطفال

قصة اليوم الوطني العماني الذي يعتبر أحد أهم المناسبات الوطنية في سلطنة عمان حيث يحتفل الشعب العماني في هذا اليوم وتقام العديد من النشاطات الجميلة والفعاليات المميزة التي تشارك بها جميع فئات الشعب العمرية فرحًا واحتفالًا بسلطنة عمان التي تتزين لهذا اليوم فتكسوها الأعلام في الشوارع وعلى السيارات، ونبين في هذا المقال قصة اليوم الوطني.

قصة اليوم الوطني العماني

تعود قصة اليوم الوطني العماني إلى رمزية التحرر من المحتل البرتغالي الذي استغل خيرات عمان وموانئها لحماية طرقهم التجارية والسيطرة على تلك المنطقة، حيث قاد الإمام سلطان بن سيف تمردًا ضد البرتغاليين تسبب في طردهم من عمان، ليحررها من استغلالهم في العام 1650 ميلادي، ليتم إعلان سلطنة عمان كأول دولة مستقلة في العالم العربي.

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني العماني .. أجمل الأبيات الشعرية عن محبة سلطنة عمان

معلومات عن اليوم الوطني العماني للاطفال

يقوم الشعب العماني بالاحتفال في ذكرى مناسبة اليوم الوطني العماني في الثامن عشر من شهر نوفمبر من كل عام، حيث يعود هذا اليوم إلى ذكرى ميلاد السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيميور عليه رحمة الله، وتأت ذكرى اليوم الوطني السعودي لتعيد بث الأمل والفرح في قلوب جميع أبناء الشعب العماني فتقام الاحتفالات والفعاليات الجميلة في عموم أرجاء الوطن فخرًا واعتزازًا بالسلطنة التي كانت وستظل على الدوام رمزًا للسلام والتعايش والحياة الكريمة لكل مواطن عماني.

شاهد أيضًا: من هي زوجة السيد ذي يزن

العيد الوطني لسلطنة عمان

إن الاحتفال باليوم الوطني العماني هو أحد أهم الأيام وأبرزها في سلطنة عمان، حيث يعتبر عطلة رسمية ورئيسية في عموم البلاد، بتفرغ فيها الشعب العماني للاحتفال ببلادهم الحبيبة، والتي ترمز ليوم ميلاد السلطان الراحل قابوس، بعد أن كانت ترمز لدحر المحتل المستغل البرتغالي، فحق للشعب العماني الاحتفال بيوم هذا الوطن الحبيب الذي استحق أن يكون أقدم وطن عربي تحرر تمامًا من الاحتلال بسبب بسالة أبناء هذا الشعب وشجاعتهم وتوقهم المنقطع النظير لنيل الحرية والاستقلال التام.

شاهد أيضًا: متى تولى السلطان هيثم الحكم على سلطنة عمان

عبارات عن العيد الوطني العماني

نورد لكم مجموعة من أجمل العبارات وأروع الكلمات القادرة على التعبير عن مشاعر الفرح والسرور التي تنتابنا في مناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني العماني، لنشاركها مع أغلى الناس على قلوبنا وتهنئة للشعبنا العظيم، وهي كما يلي:

  • في اليوم الوطني العماني تعود إلى الذاكرة أمجاد الماضي وتفوح في الأرجاء ريح الكرامة والعزة والفخر بهذه الأرض وهذا الشعب المناضل المحب.
  • كل عام ووطني عمان بألف خير وسلام من الله عز وجل، أدام الله علينا نعمة الأمن والأمان ورزق قيادتنا سداد الرأي ودوام الصحة.
  • كيف لا أشعر بالاعتزاز في هذا اليوم ووطني عمان يجري في جسدي مجرى الدم، وقلبي كلما نبض سمعت اسم عُمان.
  • في يوم كهذا استطعنا أن ننتزع حريتنا وأن تكون أولى خطواتنا نحو وطن مستقل قادر على تحقيق السعادة لأبناء شعبه في ظل قياده حكيمة راشدة.
  • اللهم احفظ سلطنة عمان وشعبها بحفظك، وأعد عليها الفرح بمناسبة اليوم الوطني مرات ومرات بالخير والمسرات وأدم نعمتك عليهم.

شاهد أيضًا: من هي زوجة السلطان هيثم ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال قصة اليوم الوطني العماني حيث أوردنا العديد من المعلومات حول اليوم الوطني العماني وقصته وسبب الاحتفال به في عموم السلطنة.

58 مشاهدة