قصة خالد الزيلعي بالتفصيل

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر 2021 , 16:09 - آخر تحديث : 13 سبتمبر 2021 , 16:09
قصة خالد الزيلعي بالتفصيل

قصة خالد الزيلعي ، والذي يعد من أشهر وأفضل اللاعبين في المملكة العربية السعودية، حيث مثل نادي النصر السعودي في العديد من المناسبات، كما لديه إنجازات مع نادي النصر، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على قصة الزيلعي بالتفصيل وأهم المعلومات عنه.

قصة خالد الزيلعي

تحدث لاعب النصر السابق خالد الزيلعي عن تفاصيل إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، مشيرًا إلى أنه استيقظ من النوم في الصباح الباكر وود نفسه مصابًا بهذا المرض، وقال الزيلعي إن المرض بدأ منذ ما يقارب 8 شهور حيث بدأت ملامحه في اللسان وبعد ذلك انتقل إلى اليدين والقدمين مبينًا أنه يتلقى علاجًا طبيعيًا ويشعر في تحسن.

وعن حديثه عن مرضه قال الزيلعِي عدم قدرتي على ممارسة كرة القدم هو من أكثر الأمور التي جعلتني حزينًا، وأكد إلى أنه يروي قصته الحزينة من أجل ولفت إلى أنه يروي تلك القصة من أجل توضيح سبب عدم امتلاكه أي أموال حاليًا، وقال أيضًا أنه في الوقت الحالي يعيش مع والدته ولديه ثلاثة أولاد، وليس لديه أي مصدر دخل، بسبب المشروع الذي خسر فيه ما يقارب 2.5 مليون ريال، وأيضًا قدم الشكر لجميع الأندية واللاعبين الذين وقفوا بجواره خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنهم ساعدوه كثيرًا في تحسن حالته الصحية ولا يمكنه أن ينسى تلك المواقف، بدوره أعلن المشرف على الكرة بنادي النصر عبدالرحمن الحلافي بدفع براتب شهري قدره 20 ألف ريال لمدة عام للاعب خالد الزيلعي.

شاهد أيضًا: سبب مرض خالد الزيلعي

من هو خالد الزيلعي

إن خالد الزيلعي هو لاعب كرة قدم سعودي من مواليد تاريخ عام 16 مايو 1987 ميلادي أبها السعودية، لعب لنادي النصر السعودي، كما مثل المنتخب السعودي في عدة مناسبات، يجيد اللعب في مركز خط الوسط ويتمتع بمهارات عالية وسرعة سريعة، حيث كانت بداية الكروية مع نادي أبها السعودي وبعد ذلك انتقل إلى نادي النصر السعودي ولعب لعدة مواسم، وبعد ذلك انتقل بنام الإعارة إلى نادي التعاون مع أفضلية شراء عقده.

وبعد انتهاء اعاراته وقع عقد مع نادي الخليج وكانت مدة العقد سنتين، ولكن بعد شهر من عقده تم فسخ العقد، ووقع بعدها من نادي الفيصلي السعودي ولعب لهم لفترة قصيرة ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي الباطن، وفي صيف 2017 ميلادي وقع مع نادي الرائد ولعب لهم لمدة موسم ثم انتقل مجددًا إلى نادي أبها ولعب معهم لمدة عام، وفي عام 2020 ميلادي انتقل إلى نادي العين.

وعن مسيرته الاحترافية لعب 185 مباراة مع المنتخب والأندية التي مثلها، واستطاع أن يسجل 20 هدف، كما حقق دوري المحترفين السعودي مرتين، وكأس ولي العهد مرة واحدة.

اقرأ أيضًا: ما هو مرض خالد مسعد ، وأهم المعلومات عن حياته

قبيلة الزيلعي السعودية

تعتبر قبيلة الزيلعي من أكثر القبائل العربية أصالة التي لا تزال تحافظ على العادات والتقاليد العربية الأصيلة، ويرى الخبراء بأن قبيلة الزيلعي تعود في الأساس إلى الأشراف العقيلين، وجدهم الأكبر هو السند الشريف صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي، ولذلك يعدون من أشراف مكة المكرمة، والآن تنتشر قبيلة الزيلعي في مكة المكرمة، كما لها فروع في بلاد الشام، وفي عسير وجازان، وجزر فرسان، وفي اليمن، وحضرموت.

شاهد أيضًا: ما هو مرض خالد الزيلعي وأهم المعلومات عن حياته

الفرق بين التصلب الجانبي الضموري والتصلب اللويحي

التصلب الجانبي الضموري (ALS) والتصلب المتعدد (MS) من الأمراض العصبية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، سنبين لكم ما هو التصلب المتعدد والتصلب الجانبي الضموري:

  • التصلب الجانبي الضموري: هو مرض يؤثر بشكل كبير على الدماغ والجهاز العصبي المركزي، ويعد من الأمراض المزمنة المتقدمة، هو مرض مزمن تقدمي يؤثر بشكل كبير على الدماغ والجهاز العصبي المركزي.
  • التصلب المتعدد: هو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي يؤثر على الدماغ والحبل الشوكي، بحيث يقوم بتدمير الطبقة الواقية على الأعصاب، مما يسبب إبطاء انتقال التعليمات من الدماغ إلى الجسم، مما يجعل الوظائف الحركية شبه مستحيلة وناردة، بحيث يكون هذا المرض موهنًا تمامً أو مميتًا على جسم الإنسان.

اقرأ أيضًا: من هو ياسر بوعلي وأهم اعماله والمعلومات المتعلقه به

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول السؤال المطروح عن قصة خالد الزيلعي؟، وهي قصة مرضه مع التصلب الجانبي الضموري، كما سردنا لكم أهم المعلومات الخاصة باللاعب، وأهم الإنجازات التي حققها خلال مسيرته الكروية

12 مشاهدة