ما هي قصة مسلم البراك بالتفصيل

ما هي قصة مسلم البراك بالتفصيل

قصة مسلم البراك الكويتي تثير فضول الكثير سواء داخل الكويت أو خارجها، وهذا شيء طبيعي لأن المكانة أو المركز الذي يحتله مسلم البراك ليس قليل، فهو نائب برلماني سابق في مجلس الأمة الكويتية، لذا نعرض لكم في مقال اليوم السبب الكامن وراء تصدر مسلم البراك محركات البحث خلال الفترة الماضية في الكويت.

ما هي قصة مسلم البراك بالتفصيل

تصدر اسم مسلم البراك جميع منصات التواصل الاجتماعي، وذلك كان بفضل الحدث المفاجئ الذي صدم الجميع، لذا يبحث الكثير عن قصة النائب الكاملة، حيث حدث شيء مفاجئ صدم الجميع فور عودة النائب السابق مسلم البراك من تركيا إلى الكويت حيث بلده الأم، وذلك بعد أن حظي على عفو ملكي، وتواجد العديد من المهنئين والمحتفلين بعودة النائب في المطار لاستقباله، وبالفعل عندما وصل النائب تفاجأ بالحشود الكبيرة، وتفاجأ أيضًا بأنهم كانوا في انتظار عودته منذ إقلاع طائرته من مطار تركيا.

الحدث الذي صدم الجميع وجعل اسم مسلم البراك يتردد على جميع المواقع الإخبارية والقنوات التلفزيونية، ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة هو تعرضه للإعياء، وسقوطه على الأرض فاجأتنا، وبسبب التدافع وكثرة العدد الذي تواجد لاستقبال النائب تعرض مسلم البراك إلى وعكة صحية فورية وتعرض للإعياء وفقد القدرة على المواكبة، وهذا الأمر كان واضح أمام الكاميرات، ولهذا السبب انتشر سريعًا، وتعذر كذلك على مسلم البراك أن يلقي الكلمة المستقبلية التي كان من المفترض أن يقوم بإلقائه في حقلة استقباله، لكن فيما بعد جاءت أنباء من منظمو حفل الاستقبال أن البراك شرع في التحسن وخرج من الديوان، لذا سيتواجد في اليوم التالي لاستقبال المحتفلين.

شاهد أيضًا: سبب سجن مسلم البراك

معلومات عن مسلم البراك

بعد زيادة شهرة مسلم البراك بعد عودته إلى الكويت من تركيا، أصبح لدى الكثير الفضول في معرفة مزيد من المعلومات عن النائب السابق، لذا سوف نعرض لكم خلال هذه الفقرة أهم ما يجب علمه عن مسلم البراك:

  • الاسم الكامل للنائب مسلم البراك هو مسلم محمد حمد ناصر البرَاك المطيري.
  • يرجع تاريخ ميلاد النائب مسلم إلى الثلاثون من يناير عام 1956 ميلاديًا.
  • يعزو سبب شهرته إلى أنه كان نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي.
  • ترشح السيد مسلم البراك عن الدائرة الانتخابية الرابعة.
  • تسلم كذلك عضوية في كتلة العمل الشعبي.
  • يعتبر منصب مسلم البراك في مجلس الأمة هو منصب مورث وذلك لأنه ابن النائب والعضو السابق محمد حمد البراك.
  • لا تنفي هذه الحقيقة أن مسلم البراك يتمتع بشعبية عالية حيث فاز في آخر انتخابات له برقم قياسي، فهو حطم جميع نتائج فوز مرشحي الدائرة الرابعة.
  • حصل مسلم البراك على 30,118 صوت في انتخابات شهر فبراير لعام 2012 ميلاديًا.
  • تعتبر نتائج هذه الانتخابات ثاني أعلى رقم لنتائج انتخابات في تاريخ البرلمان الكويتي، ويعود المركز الأول للنائب عبيد الوسمي الذي فاز بحصوله على 43,810 صوت في الانتخابات التكميلية لعام 2021 ميلاديًا.
  • السبب وراء خروج مسلم البراك من الكويت في المقام الأول هو أنه حكم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة الإساءة لأمير الدولة وذلك عام 2013، لكن تم إيقاف الحكم حتى ظهور نتيجة الاستئناف التي جاءت بتخفيف الحكم إلى عامين.
  • ذكرت إساءة مسلم البراك لأمير الكويت خلال ندوة تسمى كفى عبثًا.

شاهد أيضًا: من مسلم البراك من اي المطران

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على قصة مسلم البراك الكاملة والحدث الذي إعادة إحيائها مرة أخرى، وكذلك عرفنا أهم المعلومات الشخصية والعملية التي تخص النائب مسلم البراك.

20 مشاهدة