قطعة وراء جبل التقطت كل خبر فما هي

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 2 مايو 2021 , 11:05 - آخر تحديث : 2 مايو 2021 , 09:05
قطعة وراء جبل التقطت كل خبر فما هي

قطعة وراء جبل التقطت كل خبر فما هي؟ لُغز مُحير فعند التفكير فيه لغويًا نجد أننا لابد من معرفة كل جبل وما يختبئ وراءه ولكن هذا مُحال؛ لذا يحتاج هذا اللغز إلى التفكير خارج الصندوق والتفكير في الرمزيات جيدًا حيث تُعتبر الألغاز محط تركيز واهتمام العديد منا خاصةً عندما يزيد فضولنا اتجاه معرفة الإجابة الصحيحة؛ وللإجابة ومزيد من الألغاز، تابع المقال التالي.

قطعة وراء جبل التقطت كل خبر فما هي

الإجابة هي الأذن وهُنا لابد من التفكير جيدًا فيما يرمز كل شيء في اللغز الذي من سماته إلا يكون مُباشرًا وإلا تعرفنا على الإجابة بسهولة؛ لذا لابد من التفكير جيدًا والبدء من المعلومة الواضحة قد الإمكان، فنسأل أنفسنا، ما هو الشيء الذي نُدرك منه الأخبار ومع زيادة الاحتمالات لابد من تحديد شيئًا واحد ومن ثم التركيز عليه، وهنا نجد أن الاذن تختبئ وراء الرأس ومنها نعرف الأخبار لأنها مصدر السمع.

شاهد أيضًا: حل لغز ام علي وام أحمد

في الشتاء خمس وفي الصيف ثلاث

الإجابة هي النقاط حيث على عكس اللغز السابق لابد من التركيز لغويًا؛ نظرًا لصعوبة تحديد أشياء مُعينة نجدها في الشتاء ولا نجدها في الصيف؛ لذا لابد من التركيز على محتوى السؤال والنظر جيدًا حيث كلمة الشتاء تحتوي على خمس نقاط على حرفي الشين والتاء، بينما الصيف يحوي نقطتين فقط؛ وهنا نُدرك أهمية التركيز في كافة التفاصيل عندما يتعلق الأمر بالألغاز.

تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب

عادةً ما يميل الجميع إلى اختيار الأشياء الواضحة مثل المروحة أو العجلة؛ ولكنها ليست الإجابة الصحيحة حيث عادةً أيضًا ما يشترط أن تكون الكلمة مكونة من 8 أحرف، وهنا نجد أن الإجابة الصحيحة هي الطاحونة التي تقوم بطحن الحبوب وتعمل بتواصل دون تعب ولا تحتاج إلى الطعام أو الشراب.

ختامًا تعرفنا على إجابة لغز قطعة وراء جبل التقطت كل خبر فما هي مع طريقة حل اللغز الصحيحة، وأيضًا لغزين للتبادل بينهما في مجالس العائلة والأصدقاء حيث تنتشر الألغاز المُحيرة.

150 مشاهدة