كان موقف النبي من الاعرابي الذي جذب ردائه

كتابة إيناس - تاريخ الكتابة: 3 مارس 2021 , 19:03 - آخر تحديث : 8 مارس 2021 , 21:03
كان موقف النبي من الاعرابي الذي جذب ردائه

كان موقف النبي من الاعرابي الذي جذب ردائه ، من الواجبات التي سيتم حلها في هذا المقال، حيث تجدر الإشارة إلى أن هذا الوقع الجميل يدل على ارتفاع أخلاقه، وكثير منا يحب أن يعرف ما فعله نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

كان موقف النبي من الاعرابي الذي جذب ردائه

عندما شد الأعرابي رداء النبي صلى الله عليه وسلم التفت إليه النبي وتبسم وأمر له بعطائه، وفي قصة الأعرابي والنبي صلى الله عليه وسلم دروس جميلة تنم عن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وكانت قصة الرسول مع الأعرابي كالتالي:

  • كما عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بيته متعبًا من عمل الدعوة، ليرتاح بعد لبسه رداءه النجرانية، وفي ذلك الوقت أمسك به رجل عربي وفجأة خلع الرسول صلى الله عليه وسلم الرداء بالقوة.
  • بالنسبة للنبي صلى الله عليه وسلم ، كانت هذه الشدة مفاجئة، إذ أثر هذا الانجذاب أيضًا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، واضطرب ميزان الرسول نتيجة لذلك، وتمزق ثوب النبي صلى الله عليه وسلم.
  • وأثرت هذه الجذبة القوية أيضًا في عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد شاهد هذا الموقف سيدنا أنس رضي الله عنه كما شاهد موقف رسول الله صلى الله عليه وسلم وردة فعله.
  • وبعد أن فعل الأعرابي كل هذا لم يعتذر هو  لرسول الله صلى الله عليه وسلم، بل دعاه باسمه وقال: أعطني بعض مال الله الذي حصلت عليه.
  • في هذه القصة هدى الله تعالى كل خلقه ، كما قال في كتابه الكريم (وسألنا من أتى بالكتاب أمامك وأنت تقوى الله) ، فإن الله تعالى له الحق.

شاهد أيضًاالصحابي الذي أشار على النبي صلى الله عليه

لماذا جذب الاعرابي رداء النبي

لقد روي عن أنس بن مالك قال (كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه برد نجراني غليظ الحاشية فأدركه أعرابي فجذبه جذبة، فضحك ثم أمر له بعطاء)، وكان سبب شد الأعرابي لرداء الرسول أن  الأعرابي كان يريد من رسول الله صلى الله عليه وسلم مالًا، وجذبه من رداءه ليقول له ذلك، وعندما علم الرسول بأمره أمر بإعطائه بعض المال.[1]

شاهد أيضًاصحة حديث قراءة سورة الملك قبل النوم وأهم المعلومات عن سورة الملك

في نهاية هذا المقال نكون قد عرفنا كان موقف النبي من الاعرابي الذي جذب ردائه ، حيث تضرب هذه القصة أروع مثال لحسن الخلق، فعلى الرغم من أن الرسول صلى الله عليه وسلم شق رداءه إلا أنه تبسم في وجه الأعرابي الذي كان قاسيًا معه.

المراجع

  1. ^ alukah , الاعرابي والنبي , 03-03-2021
  2. ^ dorar , نماذج من حلم النبي , 03-03-2021
1766 مشاهدة