كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك pdf

كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك pdf

كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك pdf، ذلك الكتاب الذي استطاع من الوصول إلى كافة أنحاء العالم، وترك بصمة خاصة في مجال التنمية البشرية، التي تهتم بالقضايا المتعلقة بحياة الإنسان، ومشكلاته النفسية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على كتاب التنمية البشرية الشهير، كما سنتعرف من هو مؤلفه بالتفصيل.

كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك

إن كتاب كيف تتخلص من القَلق، وتبدأ حياتك هو كتاب تنمية بشرية، وهو من أشهر الكتب وأكثرها مبيعًا حول العالم، حيث أصدر في عام 1948 م في المملكة المتحدة باللغة الإنجليزية، ثم ترجم للغات أخرى وتوالت طبعاته بالانتشار، حتى وصل إلى كافة أرجاء العالم. ويضم كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك 7 أجزاء، تحوي على 30 فصلاً تعلم الإنسان من خلالها كيف يغير في نمط حياته، ليعيش حياة أفضل، ويبتعد عن مشكلة القلق.[1]

شاهد أيضًا: رابط تحميل كتاب حياتي في العقار pdf

من هو مؤلف كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك

إن مؤلف كتاب كيف تتخلص من القَلق، وتبدأ حياتك هو الكاتب الشهير ديل كارنيجي، وهو من مواليد 24 نوفمبر من عام 1888 م في مدينة ماريفل في الولايات المتحدة الأمريكية. كان ديل مختصاً في مجال تطوير الذات، وألف هذا الكتاب خلال أكثر من 6 أعوام، واعتمد في أسلوب كتابته له على الأسلوب المشوق والقصصي، حيث وضع فيه العديد من القصص التي مرت معه في الحياة، وذلك ليوضح تأثير القلق على حياة الشخص.

من هو مؤلف كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك

شاهد أيضًا: طريقة تحميل كتاب احجار على رقعة الشطرنج pdf

ملخص كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك

فيما يلي مجموعة من الأفكار التي توضح ملخص كتاب كيف تتخلص من القَلق وتبدأ حياتك، وذلك وفق الآتي:

  • عش في حدود يومك: وذلك من خلال إغلاق أبواب الماضي والمستقبل، وعيش الحاضر فقط.
  • وصفة ويليس كاريير السحرية: وتعتمد هذه الوصفة على سؤال الشخص لنفسه ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث لي؟ زمن ثم يهيئ نفسه لأسوأ الاحتمالات، ويحاول إيجاد أي حل ينقذه.
  • الاسترخاء والترفيه: ويمكن أن يقوم الشخص بذلك عن طريق الأمور الآتية:
    • الثقة بالله والاعتماد عليه.
    • أخذ قسط من النوم.
    • الاستماع إلى الموسيقى.
    • النظر للجانب المبهج للحياة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب من جيد الى عظيم pdf

كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك pdf

اعتمد الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة على قراءة الكتب إلكترونيًا، وذلك لسهولة الحصول عليها. ونظرًا لأهمية هذا الكتاب، والبحث المستمر عن طرق الحصول عليه، وضعنا رابط تحميله، والذي يمكن الدخول إليه “من هنا“، والحصول على هذا الكتاب الرائع بصيغة ال pdf.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا تحميل كتاب كيف تتخلص من القَلق وتبدأ حياتك pdf، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الكتاب المميز، كما تعرفنا على ملخصه بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *