كريمات البشرة الدهنية

كتابة دعاء النابلسية -
كريمات البشرة الدهنية

يجب أن يتم اختيار كريمات البشرة الدهنية التي تحتوي على عناصر متوازنة تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف مع علاج الحبوب والدهون الزائدة في آن واحد.

عادة ما تكون كريمات البشرة الدهنية مكونة من عناصر طبيعية توفر للبشرة ما تحتاجه من عناصر مغذية للبشرة و أحماض تمتص الدهون والزيوت.

كريمات البشرة الدهنية

عند شراء كريم مناسب للبشرة الدهنية يجب قراءة التعليمات المدونة على العبوة جيداً والتأكد أنه يحتوي على العناصر التي تلاءم طبيعة هذه البشرة الخاصة جداً، ومن أهم هذه المكونات:

  • كريمات ريتينول تتميز بقدرتها على علاج مسام البشرة الواسعة التي تجعل مظهر البشرة سيء كما ترطب البشرة وتحميها ويحمي من ظهور التجاعيد لأنه غني بفيتامين ” أ “.
  • كريمات تحتوي على أحماض الألفا والبيتا هيدروكسي تعتبر من أفضل العناصر التي تعالج مشكلات البشرة الدهنية وتخفف من مشكلة الحبوب وتغلق المسام المفتوحة.
  • الكريمات الواقية من الشمس يجب أن يتم اختيارها بعامل وقاية أقل من 30 لأن ارتفاع درجة الحماية يرفع من نسبة الدهون في الكريم مما يسبب زيادة دهون البشرة وتفاقم مشكلاتها.
  • كريمات تحتوي على حمض الجليكوليك الذي يسيطر على نسبة الدهون في البشرة ويمنع انسداد المسام ويعالج مشكلة حبوب الشباب كما يخفف من لمعان البشرة.
  • كريم دايميثيكون الذي يعمل على ترطيب البشرة دون أن يسبب زيادة نسبة الدهون بها مما يجعل البشرة نضرة وناعمة دون حبوب أو بثور.
  • كريم الجليسرين يتميز بأنه نوع خفيف لا يسبب ترسبات دهنية على البشرة ويعالج الحبوب.
  • كريم حمض هيالورونيك يعمل كقابض للبشرة يمتص الدهون ويعالج الحبوب والفطريات والجراثيم.
  • كريمات هلام الصبار حيث يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على خلاصة الصبار في علاج مشكلات البشرة الدهنية بشكل طبيعي.

كريمات مخصصة للبشرة الدهنية

تحتاج لعناية من نوع خاص في جميع الأوقات وتوجد أوقات معينة تحتاج لاهتمام مضاعف وعناية مكثفة وذلك في المواقف التالية:

  • كريم البشرة قبل الماكياج، قبل وضع مستحضرات التجميل على البشرة الدهنية يجب وضع كريم يحميها من أثار هذه المنتجات ومن أفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق كريم ” غارنييه ” للبشرة الدهنية الذي يتكون من مرطبات مخصصة للبشرة الدهنية يستخدم قبل وضع الماكياج للحصول على بشرة متألقة بدون دهون ولمعان أو مسام واسعة، يطبق على البشرة قبل استخدام الماكياج مع مراعاة استخدام المنتجات قليلة الدهون.
  • كريم نهاري للبشرة الدهنية، فترة النهار خاصة خلال فصل الصيف تعتبر من أكثر الفترات الحرجة التي تمر بها البشرة الدهنية حيث ارتفاع درجة الحرارة والأتربة والعرق والكثير من العوامل التي تزيد من مشكلات البشرة الدهنية، ويمكن استخدام كريم نورماديرم الذي يتميز بأنه خفيف على البشرة الدهنية يحميها خلال النهار ويعالج الحبوب والدهون ويمنع اللمعان المزعج ويخفف من آثار الحبوب والبثور التي تشوه مظهر البشرة .

 كريمات طبيعية للبشرة الدهنية

يمكن إعداد كريم من مكونات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية، من أهم الوصفات المجربة في هذه الحالة ما يلي:

  • كريم الزبادي مع البرتقال، يعتبر من الوصفات الفعالة في علاج مشكلات البشرة الدهنية ويتكون من 2 ملعقة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور، يتم خلطهما معا وتطبيقهما على البشرة مع التدليك ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، يعمل هذا الكريم على تقشير البشرة وعلاج الحبوب والبثور والدهون ويتركها نظيفة ومعقمة ضد الجراثيم.
  • كريم الليمون واللبن الحليب، يحتوي على فيتامين ” سي” ومواد قابضة للبشرة عناصر مرطبة ومنظفة للجراثيم، يتم مزج 3 ملاعق من اللبن مع ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم ويطبق الخليط على البشرة ويترك حتى يجف ثم تفرك البشرة وتشطف بالماء الفاتر.

اختيار كريمات البشرة الدهنية يحتاج للدقة والعناية حتى لا يقع الاختيار على نوع غير مناسب بمكونات تفاقم من المشكلات وتزيد من نسبة الدهون كما يمكن إعداد كريمات في المنزل بمكونات طبيعية تحمي البشرة وترطبها وتعالج مشكلاتها.

3713 مشاهدة