كريم فيوسيكورت

كريم فيوسيكورت

كريم فيوسيكورت من أكثر الكريمات شهرةً، فهو مضاد حيوي قوي للعديد من الأمراض الجلدية، وهذا لأنه يحتوي على حمض الفيوسيديك الذي يُعد من أفضل المواد المضادة للبكتيريا، كما أنه يحتوي على مادة البيتاميثازون، وهي واحدة من مُشتقات الكورتيزون متوسطة القوة.

كريم فيوسيكورت حبوب

هناك العديد من المشكلات التي يعمل كريم فيوسيكورت على حلها، حيث يعمل على تقليل الإلتهاب و الحكة التي قد تظهر بسبب ظهور حبوب على البشرة، و هذا بفضل مادة البيتاميثازون التي تعمل علي تسريع عملية التئام الحبوب.

طريقة استعمال فيوسيكورت لحب الشباب

يعد حل مثالي للتخلص من حب الشباب، فحمض الفيوسيديك يعمل على قتل البكتيريا التي تُسبب حب الشباب، و يُستخدم فيوسيكورت من مرتين الى أربع مرات في اليوم ، عن طريق وضع كمية صغيرة من الكريم على البشرة، ومن ثم توزيعها علىالمنطقة المُراد علاجها.

يجب التنويه عن ضرورة استشارة الطبيب أولاً في حال استخدام كريم فيوسيكورت لعلاج حب الشباب لتحديد الجرعة المناسبة لكل حالة، و هذا لأنه يحتوي على واحدة من مشتقات الكورتيزون، و هذه مادة تُعد من المواد الخطيرة التي قد تُسبب مشاكل أكبر من حب الشباب، لذا يجب الرجوع الي الطبيب أولاً لتفادي هذه المشاكل.

بديل كريم فيوسيكورت

هناك العديد من البدائل لكريم فيوسيكورت التي تحتوي علي نفس المواد الفعالة به مثل: زيتاكورت، فيوتازون، فيوسيديك بلس،  فيوسي توب سي، بيتافيوسين، وفوستينوكورت.

كريم فيوسيكورت للدمامل

هناك الكثير من النساء التي تُعاني من ظهور حبوب و دمامل في المنطقة الحساسة، و يرى الأطباء أن هذا يحدث بسبب تلوث ميكروبي، ومن المؤكد أن هذا يحدث بعد إزالة الشعر، حيث أن مسام البشرة تكون مفتوحة و قد يدخل بها أي شيء من الهواء،  لذا ينصح الأطباء بغسل المنطقة جيداً بعد إزالة الشعر و التنشيف بفوطة نظيفة و مُعَقَمة، ثم وضع كمية من فيوسيكورت لتفادي الإلتهاب .

كريم فيوسيكورت للحامل

عند استخدام فيوسيكورت على بعض الحيوانات أثناء فترة الحمل، ظهرت أعراض ليست جيدة على الأجنة، لكن هذا الأمر لم يظهر على البشر، و على الرغم من ذلك يجب تفادي استخدامه بكثره أثناء فترة الحمل لتجنب حدوث أي مشكلة للجنين، فكما ذكرنا أن الكريم يحتوي علي مادة البيتاميثازون، و هي واحدة من مشتقات الكورتيزون و الجميع يعلم أن الاستخدام المُفرط للكورتيزون أمر سيء و يُسبب العديد من المشاكل الصحية، كما أنه لا يجب استخدامه أثناء الرضاعة لأنه قد يصل الي لبن الأم و ذلك يُؤثر على سلامة الطفل.

الإحتياطات الواجب اتخاذها قبل استخدام كريم فيوسيكورت

في البداية يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم بشكل عام، و الإلتزام بمدة العلاج التي حددها الطبيب، بالإضافة للاحتياطات التالية:

  • يجب ألا يُلامس الكريم العينين لأنه قد يتسبب في العمى المؤقت أو التشويش في البصر .
  • لا ينبغي وضع الكريم للأطفال أقل من عامين .
  • يجب توخي الحذر عند استخدام الكريم على بعض المناطق في الجسم، مثل فواصل الأصابع و طيات الجلد، والجروح المفتوحة و الجلد التالف.
  • يجب إخبار الطبيب إن كان المريض يُعاني من أي نوع من أنواع الحساسية .
  • لا يُنصح باستخدم فيوسيكورت أكثر من أسبوعين .

ولابد من الحذر في حال كان هنالك تاريخ وراثي لبعض الأمراض مثل ضعف المناعة و السكر، وفي هذه الحالة لابد من ضرورة إخبار الطبيب المختص بهذا الأمر، لأنه في حالة استخدامه دون الرجوع إلى الطبيب قد يسبب عواقب وخيمة لا تحمد عقباها.

10985 مشاهدة