كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع

كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع

كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع، تعاني الكثير من السيدات من وجود البقع البنية على البشرة، والتي تظهر بسبب زيادة إفراز مادة الميلانين في البشرة وهي المادة التي تلعب دوراً كبيراً في تصبغ الجلد وتغيير لونه، وعلى الرغم من وجود الكثير من الخلطات التي تساعد في إزالة هذه البقع إلا أنه هناك كريمات ذات مفعول سريع، لذا سنقدم ي هذا المقال من خلال موقع محتويات أفضل كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في اسبوع.

كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع

سنتعرف في هذه الفقرة على أفضل الكريمات لإزالة البقع البنية من البشرة خلال أسبوع، والتي تتميز بفعاليتها الجيدة وسرعة التخلص من البقع البنية بأقل جهد، حيث تتمثل بما يأتي:[1]

كريم جلوبنك (Glowpink)

يعتبر هذا الكريم جيداً للنساء اللواتي يرغبن في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات وندبات حب الشباب واللاتي تعاني من تغير لون البشرة، حيث يتكون الكريم من خشب الصندل والكركم والجوجوبا، والتي جعلته كريمًا رائعًا لإزالة البقع الداكنة للاستخدام اليومي، ويساعد على إزالة التصبغات والندبات ومنح البشرة إشراقًا ونظارة.

كريم ري ايكيل(Re’ Equil)

يساعد هذا الكريم في التقليل من تصبغات الجلد والبقع الداكنة والكلف وتوحيد لون البشرة وتفتيحها وتعزيز نسيجها، حيث يحتوي على تركيبة خاصة تناسب جميع أنواع البشرة، كما أنه خفيف الوزن للغاية ومقاوم لأضرار أشعة الشمس، بالإضافة إلى ذلك فهو يتميز بمفعوله السريع في حل مشاكل البشرة.

كريم ديرمافيك(Dermafiquek)

يناسب هذا الكريم جميع أنواع البشرة، حيث يساعد مرطب ديرمافيك في التقليل من ظهور علامات تقدم السن، ويعالج تفاوت لون البشرة والتجاعيد والبقع الداكنة والمسام المسدودة، ويحتوي على مستخلص التفاح السويسري الذي يجدد خلايا الجلد، ويزيل التجاعيد والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة من البشرة ويعمل على تفتيحها.

كريم اورافيديك(AURAVEDIC)

كريم نهاري تم صنعه بشكل خاص لإزالة البقع الداكنة من البشرة وتفتيحها، يحتوي الكريم على الكركم البري والزعفران وعرق السوس وزيت اللوز وزيت الأفوكادو، والتي بفضلها تمنح البشرة النعومة والإشراق وحمايتها من الأضرار التي تصيب الجلد.

كريم ماميرث(Mamaearth)

يساعد هذا الكريم في إزالة ندبات حب الشباب والتخلص من البقع البنية التي تحدث نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس بفضل خلاصة النياسيناميد والزنجبيل الموجودة به، كما يساعد على تقليل حجم المسام وبالتالي فإنه يساهم في زيادة مرونة الجلد، بالإضافة إلى ذلك فإن الكريم له دور كبير في القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة.

شاهد أيضًا: جل القهوة والنشا السحري لتبييض البشرة وإزالة التجاعيد

ما هو سبب ظهور البقع البنية في الوجه

تتساءل العديد من النساء عن سبب ظهور البقع البنية في الوجه لتفادي الإصابة بها، لذا سنقدم في هذا المقال أبرز أسباب ظهور البقع البنية في الوجه، وهي كالآتي:[2]

  • أضرار أشعة الشمس: حيث يطلق عليها اسم البقع الشمسية أو التصبغات الشمسية، ويمكن أن يصاب الشخص ببقع داكنة على الوجه أو اليدين أو الذراعين نتيجة تعرض الجلد لأشعة الشمس.
  • التغيرات الهرمونية: الكلف من الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى ظهور بقع بنية على البشرة، وهذه الحالة أكثر شيوعًا عند السيدات أثناء فترة الحمل، فقد تؤدي الهرمونات إلى تحفيز ظهور الكلف.
  • داء السكري: يمكن أن يسبب الإصابة بمرض السكر في أن يصبح لون الجلد أغمق، والذي قد يؤدي إلى ظهور البقع البنية الذي يصيب الجلد الداكن في مختلف أنحاء الجسم.
  • الآثار الجانبية للدواء: يمكن أن تسبب بعض الأدوية في تصبغ الجلد وتحفيز ظهور البقع الداكنة وذلك؛ نظرًا لتأثيرها النفسي على الشخص، مثل أدوية تيتراسايكلين، ومضادات الالتهابات غير الستيرويدية.

شاهد أيضًا: إزالة تصبغات الوجه في اسبوع

تجربتي مع إزالة البقع البنية في الوجه

قمنا برصد بعض التجارب من إحدى الفتيات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي حول تجربتها مع إزالة البقع البنية في الوجه وكانت تجربتها كالآتي:

قالت الفتاة عن تجربتها في إزالة البقع البنية من الوجه أنها كانت تشكو من وجود البقع البنية والبثور، وقد ظهرت هذه المشكلة في بداية قرانها بعد أن كان وجهها صافياً وخالياً من العيوب، وقد قامت باستخدام كريم فيوسيدين وهو مضاد حيوي للبثور، وتابعت الفتاة أنه بعد أن وضعته على الوجه أزال جميع البقع البنية والحبوب على بشرتها، ويتميز هذا الكريم بقلة تكلفته؛ حيث إنه يعادل 10 جنيهات فقط، وسهولة استخدامه إذ إنه يتم دهنه على الحبوب لمدة أسبوعين بشكل يومي.

شاهد أيضًا: كيف اكتشف نوع بشرتي

علاج البقع البنيه في الوجه بالأعشاب

تتعرض الكثير من الفتيات من ظهور البقع الداكنة على الوجه، وقد استخدموا الكثير من الكريمات والمرطبات ولم يحصلوا على نتيجة، لذا سنتعرف على كيفية علاج هذه البقع بالأعشاب.[3]

  • عصير الليمون يساعد في القضاء على البقع البنية لاحتوائه فيتامين سي وحمض الستريك الذي يساهم في تبييض البشرة وتفتيحها، يُستخدم من خلال عصر الليمونة على قطعة قطن ووضعها على المناطق ذات البقع البنية لمدة 20 دقيقة، ثم يتم شطفه بالصابون والماء.
  • البطاطا تحتوي على النشاء والسكر اللذين يساعدان في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، ولاستخدامها على البقع البنية يتم وضع شريحة رفيعة من البطاطس في القليل من الماء لترطيبها، ثم وضعها على البقع لمدة عشر دقائق.
  • الخيار يمتلك خصائص رائعة لترطيب البشرة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الماء والفيتامينات المتعددة، ولاستخدامه يتم تقطيع الخيار وترك الشرائح على البشرة لمدة عشرين دقيقة.
  • دقيق الشوفان يعتبر رائعًا في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنه مهدئ للبشرة المتهيجة، ولاستخدامه يتم مزج ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة عسل وملعقة حليب معًا ووضعه على البشرة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع.

شاهد أيضًا: فيتامين أ و ج ضروريان للحفاظ على قوة البشرة وليونتها .

أفضل كريم لتصفية الوجه من البقع

سنقدم في هذا المقال أفضل الكريمات التي تساعد في تصفية البشرة وتفتيحها وإزالة البقع منها، والتي تتمثل بما يأتي:[4]

  • كريم بيلا فيتا: يعتبر من الكريمات الخفيفة واللطيفة التي تساعد في إزالة حب الشباب من الوجه، فهو يحافظ على ترطيب البشرة وتغذيتها.
  • كريم البرقوق الشاي الأخضر: يساهم هذا الجل الذي يحتوي على مستخلصات الشاي الأخضر وزيت الأرغان في التخلص من البقع الموجودة على البشرة ومنحها الرطوبة والإشراق.
  • كريم كليرز ميدنايت بلو: يأتي هذا الكريم برائحة مهدئة لاحتوائه على البابونج الذي يساهم في التخلص من البثور وحب الشباب والالتهابات التي تعاني منها البشرة، بالإضافة إلى ذلك فهو علاج جيد لإزالة البقع.
  • كريم ماما ريث: يحتوي هذا الكريم على الشاي الأخضر الذي يعمل على التقليل من ظهور البثور الجديدة وإزالة البقع من الوجه للحصول على بشرة نقية.

إلى هنا نكن قد أنهينا مقال كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع، كما تعرفنا على أفضل كريم لتصفية الوجه من البقع وأبرز الأعشاب التي تساعد في التخلص من البقع، وتجربة إحدى الفتيات في إزالة البقع من الوجه

أسئلة شائعة

  • هل تزول البقع الداكنة مع الوقت؟

    تصاحب البقع الداكنة ظهور حب الشباب والبثور والتي قد تأتي بسبب التجاعيد وأشعة الشمس وأسباب أخرى، وعلاجها أصبح أسهل وأسرع في وقتنا الحالي، حيث أن البقع الداكنة تزول في مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *