كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

كتابة حنين شودب - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر 2021 , 15:09
كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443، 2021 هي ما يبحث عنه أغلب السعوديين في الأيام التي تسبق اليوم الوطني السعوديّ، والذي يوافق اليوم الثالث والعشرين من شهر أيلول من كل عام، ويحتفلون بهذه المناسبة من خلال تزيين الشوارع، والبيوت والمنازل باللونين الأخضر والأبيض، وفي هذا المقال سندرج كلمة تعبّر عن هذا اليوم العظيم.

كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443

الوطن هو قلب وروح الإنسان فهو بلا وطن كالأشجار بلا أوراق، كالجسد لا روح، يجب على كل إنسان أن يحفظ وطنه ويضعه في عينه لأن الوطن لا يعوّض، وفيما يأتي كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443:

اليوم الوطني السعودي سوف تحيي المملكة الاحتفالات به في 23 من شهر سبتمبر عام 2021 ميلاديًا، وهو احتفال بوحدة المملكة العربية السعودية الحديثة التي حدثت في سنة 1932، حيث ترى علم المملكة العربية السعودية مرفرفًا على كل طريق ومبنى عام أو خاص وحتى كل السيارات، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات المذهلة التي يتم إقامتها في مدينة الرياض وفي جميع أنحاء البلاد، منذ قديم الزمان وتحديدًا في القرن 16 قام الأتراك العثمانيون بالدخول غزاة إلى المملكة العربية السعودية وجزءًا كبيرًا من الشرق الأوسط، كانت هناك مشكلات كثيرة وطويلة الأمد يواجهها الحكم العثماني منذ فترة، أدت إلى أن انتهاء الإمبراطورية العثمانية أثناء الحرب الأولى العالمية، وبعدها وظهرت المملكة العربية السعودية الحديثة، وبالرغم من ذلك، ومن بعد أن سقط الحكم العثماني، تم تجزئة المناطق الأربع للمملكة العربية السعودية الحديثة إلى الحجاز وعسير والأحساء ونجد.

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وبالصور

كلمة عن الوطن السعودي في اليوم الوطني

الوطن كلمة بسيطة وحروفها قليلة، ولكنّها تحمل معان عظيمة وكثيرة نعجز عن حصرها، فهو هويتنا التي نحملها ونفتخر بها، وهو المكان الذي نلجأ له ونحس بالأمان، هو الحضن الدافئ الذي يجمعنا، سندكر فيما يأتي كلمة عن الوطن السعودي في اليوم الوطني:

  • بلادي هي بلاد العزّ والشموخ، هي عرين الإسلام ومعقل العروبة، فكل عام وأنت الخير الذي يسكن في قلبي ويحيط بنا ليملأنا بشعور الأمان.
  •  تسعون عامًا من المجد والرّخاء، تسعون عامًا من التخطيط والعمل والبناء، ها هي بلادي تحتفل اليوم، فكل عام وكلّ ذرّة تراب فيها بخير، وكل مواطن سعودي فيها بألف خير.
  • بارك الله أعيادك يا بلادي، كل عام وسعوديّة المجد تعانق السماء وتحضن السحاب فخرًا وعزّا، أدامك الله لنا يا بلادًا نرقى بقربها ونفتخر بانتمائنا إلى مائها ورمالها وشمسها، كل عام وأنت بخير.
  • العيد هو أن أكون سعوديًا على هذه الأرض، بارك الله مسرى رسول الله ومسقط رأس أصحابه، كل عام وبلادنا السّعوديّة بألف خير، وقادتها الشجعان بألف خير إن شاء الله.

شاهد أيضًا: ابيات شعر عن اليوم الوطني 91

عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443

في اليوم الوطني يفرح السّعوديّون ويفتخرون بوطنهم الغالي والعزيز، ويتبادلون أجمل الكلمات والعبارات، التي تُشعل حبّهم للوطن، وتزيد مشاعر الانتماء، فالوطن يستحقّ كلّ جميل وله من أبنائه كلّ الخير والحب، وفيما يأتي سيتم تقديم كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021:

  • إنّ وطني العزيز والغالي هو هويّتي التي أحملها في دمي، وأمضي بها في حياتي معتزًّا ومفتخرًا بها، أشكر الله وأحمده على نعمة هذا الوطن المعطاء، فالحمد لله ربّ العالمين، وفي ذكرى اليوم الوطني كلّ عامٍ والوطن وملك الوطن وأبناء الوطن بألف خير.
  • ماذا أقول يا وطني العزيز في ذكرى تأسيسك المبارك، لن تكفيك الكلمات ولن تنصفك العبارات، فلا شيء يصف مشاعرنا نحن كأبناء هذا الوطن الكبير، دمت بخير يا وطني.
  • بلاد الحرمين الشّريفين، أحبّك جدّاً لسبب ولألف سبب، جعلك الله في السّماء شامخةً وعزيزة يا بلادي، وأسأل الله العلي العظيم في ذكرى اليوم الوطني 91 أن يجعل وطننا عصيًّا على الأعداء، ملجأً وحصناً لكلّ الضّعفاء.
  • اللهم في اليوم الوطني السّعودي أسألك أن تحمي بلادنا، وأرضنا وشعبنا، وأن تحفظ لنا جلالة الملك قائدًا ووليًّا علينا، اللهم وزد هذا البلد من كلّ خير واحمه وأبعد عنه كلّ شر.

كلمات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443

سندرج فيما يأتي كلمات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443:

  • مبارك لهذه المملكة هذا اليوم الحافل بالذكريات العظيمة، أدام المولى على أوطاننا البهجة والسرور، وكل عام والجميع والوطن بألف خير.
  • وطني العزيز.. أحبك حبًّا لا يضاهيه في قلبي أيّ حبّ.
  • الكلمات لا تنصفك حقّ حبّك، فسلامُ من القلب عليك يا وطن السلام ويا فخر العروبة، عيدك سعيد يا وطني.
  • وطني.. أنت العزّة وأنت الحبّ ولك منّي يا وطني كلّ السلام، وكلّ الاحترام، كل عام وأنت بألف خير.
  • أسأل الله العظيم أن يحمي لنا المملكة العربية السعودية من كلّ شرّ، وأن يحفظ لنا جيشها وأهلها وملكها.

شاهد أيضًا: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

أفضل عبارات اليوم الوطني السعودي 1443

سنذكر فيما يأتي أفضل عبارات اليوم الوطني السعودي 1443:

  • لعيد الوطني هو صفحة خالدة في ذاكرة التاريخ، وهو لفتة جميلة من الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيضل آل سعود تغمده الله العظيم برحمته، فبارك لنا اللهم في وطننا واجلعه شامخًا في سماء المجد والعلياء.
  • إنّ الوطن عو أثمن ما في الوجود، فلا يوجد مثله في هذا العالم، فترابه مباركةٌ في قلوب مواطنيه، وهواؤه نقيٌّ وعذبٌ في صدورهم، ربي احفظ لي وطني في هذا اليوم وفي كلّ يوم من شرّ الأشرار وكيد الفجار.
  • ما أجمل العيش فوق تراب الوطن والترعرع في ربوعه، فهو وطن العزّة والكرامة، وطن النخوة والشهامة ومكارم الأخلاق، كل عام وأنت بألف خير يا وطني.
  • لا يوجد في هذا العالم الكبير مثل أرض الوطن ولا سماءٌ كسمائه ولا ماءٌ كذلك كتلك القطرات العذبة التي يقدمها لنا ينبوع الحياة في هذا الوطن.

شاهد أيضًا: الاحتفال باليوم الوطني مسؤولية

مقال عن اليوم الوطني السعودي

ما أجمل السعودية، هذا الوطن الذي يعلو شأنه بين الأمم، ويبقى شامخًا مهما مرّت العصور ودارت الأزمان، هو الوطن الذي لا تليق به إلّا القمم الشامخات والمكانة العالية فوق سحب السماء، وهي المنارة التي ما فتئت تضيء بين شعوب الأرض، كما أنه يعدّ أنموذجًا للتوافق والتعاضد والتلاحم بين القيادة والشعب، كما يُوجّه المواطنون نحو المملكة العربية السعودية حبّهم وولاءهم. تُعدّ المملكة العربية السعودية وطنًا ذا تاريخ بارز وحضارة لا يُمكن التغافل عنها؛ فهي أكبر دولة تقع في شبه الجزيرة العربية، ويحدّها من الغرب البحر الأحمر وخليج العقبة ومن الشرق الخليج العربي، وتجاورها الأردن والعراق والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة واليمن والبحرين وسلطنة عمان، وتربط بين المملكة العربية السعودية وبين الدول العربية المجاورة لها طرق معبدة، بلغ التعداد السكاني للمملكة في سنة 2012م ما يقارب من 29.28 مليون نسمة، وتُعدّ مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية.

وهكذا نكون قد كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443 ، كما أدرجنا كلمات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443، وذكرنا مقالًا عن اليوم الوطني السعودي وأجمل ما قيل عنه من عبارات وكلمات.

3 مشاهدة