كلمة صباح عن اليوم الوطني 1443 .. اذاعة عن اليوم الوطني كاملة

كتابة حنين شودب - تاريخ الكتابة: 15 سبتمبر 2021 , 15:09
كلمة صباح عن اليوم الوطني 1443 .. اذاعة عن اليوم الوطني كاملة

كلمة صباح عن اليوم الوطني 1443، هي الكلمة التي يمكن أن تُلقى في الإذاعة المدرسية الصباحيّة، أو في الفترة الصباحية بين الموظفين في الشركات العامة والخاصة، ولذلك لا بدّ من العناية بكتابتها، فاليوم الوطني هو أحد أهم المناسبات في المملكة السعودية، وللذك سندرج لكم في هذا المقال كلمة صباح عن اليوم الوطني 1443.

كلمة صباح عن اليوم الوطني 1443

من دواعي سرورنا في ذكرى الاحتفال بيوم المملكة الوطني الغالي على قلوبنا جميعًا، يُسعدنا أن يُِشاركنا المدير الموقر في هذا البرنامَج الإذاعي عبر فقرات حفل اليوم الوطني في المدرسة لإلقاء كلمة عن اليوم الوطني وحب الوطن، والآن ينتقل الميكروفون إلى أستاذنا الفاضل:

أبنائي الطلاب الأحباء؛ أهنئكم ونفسي وجميع الحضور وكافة أبناء الوطن وأخص بالذكر قائدنا الرشيد الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان بمناسبة حلول هذه الذكرى الوطنية بالغة الأثر والمكانة في نفس وقلب كل مواطن سعودي، فتلك المناسبة يا أبنائي تُذكرنا جميعًا بما قد بذله قائدنا الحبيب الأبُ والقائد الأول الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من جهد وبذل وعطاء وتضحية وخوض معارك ضارية من أجل تحرير مختلف أجزاء المملكة، ولقد اكتملت جهود مؤسس المملكة وتكللت بالإعلان عن توحيد أجزاء الوطن معًا في دولة واحدة تحمل اسم المملكة العربية السُّعُودية وتحمل راية الإسلام والشهادتين، وذلك في عام 1932م، في يوم 23 من شهر سبتمبر، وهذا يُوضح مدى أهمية هذا اليوم وضرورة أن نحرص على الاحتفال به وإحيائه في كل عام وأن نبذل قُصَارَى جهدنا في البذل والعمل بكل همة وقوة للحفاظ على الوطن ورفع مكانته دائمًا وأبدًا.

شاهد أيضًا: بطاقة تهنئة اليوم الوطني السعودية جديدة كليًا 2021/1443

اذاعة عن اليوم الوطني 1443 مكتوبة

فيما يأتي فقرات الإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني بالترتيب:

  • مقدمة إذاعة: بسم الله وصلى الله وسلم على نبينا محمد أشرف الخلق وخاتم المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد، نحتفل حاليًا بيوم رائع إنه من أفضل الأيام في تاريخ المملكة العربية السعودية، فإنه في مثل ذلك اليوم تم الإعلان عن استقلال المملكة العربية واسترداد جميع أراضيها، وعلى الرغم من مرور أكثر من ثلاثين عامًا على هذه الواقعة التاريخية، فإنني أنصحك أنت وأنا بالاستمرار في طريق الكفاح الذي بدأ فيه الملك عبد العزيز آل سعود ومن سبقوه، وذلك لأن الوطن هو الأم والقيم والتراث ويجب حمايته بكل ما هو ثمين وقيِم.
  • فقرة القرآن الكريم: فلنعطر آذاننا ونرضي قلوبنا بالاستماع لما هو سهل من الذكر الحكيم حيث يردد الطالب المتميز”…” صاحب الصوت الجميل هذه الفقرة وما هو سهل من آيات القرآن الكريم عن حب الوطن، قال تعالى: “وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ”.
  • فقرة الحديث الشريف: حثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم على أن نعتز بوطننا الأم، كما أظهر ذلك من خلال حبه لمكة المكرمة والمدينة المنورة، وهناك مجموعة من الأحاديث التي تدل على حب الوطن، وسوف يقوم الطالب “…” بتقديم بعض الأحاديث الكريمة عن حب الوطن: “والله إني أعلم أنك خير أرض الله وأحبها إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجتُ”.
  • فقرة هل تعلم: مرحبا أعزاءي الطلبة والطالبات، يسعدنا أن يقدم الطالب “…” فقرة هل تعلم في اليوم الوطني السعودي من أجل توسيع فهمنا الثقافي لهذا اليوم المهم:
    • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تحتفل في 23 سبتمبر من كل عام بيومها الوطني؟
    • هل تعلم أن الملك عبد العزيز آل سعود كان مسؤولاً عن توحيد السعودية عام 1932 م؟
    • هل تعلم أن وحدة المملكة العربية السعودية استغرقت حوالي ثلاثين عامًا من الصراع العنيف؟
    • هل تعلم أن الملك عبد العزيز آل سعود هو أول ملك تولى حكم المملكة العربية السعودية؟
  • فقرة الحكمة: توجد مجموعة متنوعة من الحكم التي ذكرها العلماء والحكماء والتي يمكن استخدامها في إذاعة المدرسة لليوم الوطني السعودي: “لا يوجد شيء جديد في عالم الوطن الأم، “الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا على الأرض، وتقطر من العرق والدم”.
  • خاتمة إذاعة: وصلنا إلى الفقرة الختامية من برنامجنا الإذاعي اليوم، ونسأل الله عز وجل أن تكونوا قد استمتعوا معنا لهذا البرنامج، حيث عرضنا لكم مجموعة من احتفالات اليوم الوطني في مدرسة متنوعة ومتميزة احتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية، لقد وصلنا إلى الفقرة الختامية، لذلك أعبر عن امتناني لجميع الطلاب والمعلمين الذين ساعدوا في إعداد وتقديم العرض اليوم، بالإضافة إلى قائد المدرسة الممتاز، شكرا لك على الوقت للاستماع، كان معكم الطالب “…”، مقدم برنامج الإذاعة المدرسية.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة

تكتسي بلادنا في اليوم الوطني بالحلة الخضراء التي تعبر عن علم المملكة العربية السعودية، علمنا الذي يحمل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله، علمنا الذي نفتخر بأن لا شيء ينكسه، فكلمة الله تعالى هي دائمًا وأبدًا العليا. وإننا نعتبر العلم بمثابة الهوية لنا نحن الشعب السعودي، فهو يحمل بين طياته ذكرى توحيد البلاد وولادتها على يد المناضلين الأبطال الذين قادهم مؤسس هذه البلاد وملكها، الملك عبد العزيز آل سعود، إن المطلع على تاريخ تأسيس المملكة يجد تاريخًا من الأمجاد بناه أجدادنا، فبعد أن كانت البلاد دويلات منفصلة قاد الملك المؤسس -طيب الله ثراه- عامين من النضال المسلح بغية توحيد المملكة العربية السعودية، وقد أصدر مرسومًا يقضي بتوحيد المملكة بالفعل بالثالث والعشرين من شهر سبتمبر في عام 1932م، معلنًا عن ولادة المملكة العربية السعودية ودخولها في إطار الدول الكبرى في العالم.

فقرات حفل اليوم الوطني في المدرسة 1443

سندرج فيما يأتي الفقرات الأساسية لحفل المدرسة الذي سيكون عن اليوم الوطنيّ لعام 1443:

  • بدأ اليوم بقراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم والذكر الحكيم.
  • الاستماع إلى النشيد الوطني السعودي على أن يتم ترديده وتحية العلم السعودي من الجميع.
  • يقوم مدير أو قائد المدرسة بإلقاء كلمة تتناول الحديث عن أهمية اليوم الوطني وأهمية حب المملكة والعمل من أجلها والإخلاص للوطن والقائد.
  • يتم تقديم فِقْرة الأغاني الوطنية والأناشيد والأبيات الشعرية عدد من الطلاب بشكل متتابع ومنظم.
  • تقديم بعض العروض الغنائية الاستعراضية من الطلاب على إيقاع الأغاني والأناشيد الوطنية، مع ارتداء ملابس بألوان علم المملكة ورفع العلم السعودي خفاقًا.
  • يتم توزيع بعض الهدايا التي تحمل رموزًا وطنية مثل بطاقات وتوزيعات اليوم الوطني على الحضور وضيوف الحفل.
  • يتم في نهاية الحفل تخصيص فِقْرة ختامية يتم من خلالها اجتماع الطلاب الذين قد شاركوا في الحفل جميعهم والمعلمين المشرفين وكافة منظمين الحفل أيضًا، لكي يقوموا بـِ توجيه الشكر والتحية إلى جميع الحضور.

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وبالصور

كلمة مؤثرة عن اليوم الوطني السعودي 1443

الوطن هو قلب وروح الإنسان فهو بلا وطن كالأشجار بلا أوراق، كالجسد لا روح، يجب على كل إنسان أن يحفظ وطنه ويضعه في عينه لأن الوطن لا يعوّض، وفيما يأتي كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443:

اليوم الوطني السعودي سوف تحيي المملكة الاحتفالات به في 23 من شهر سبتمبر عام 2021 ميلاديًا، وهو احتفال بوحدة المملكة العربية السعودية الحديثة التي حدثت في سنة 1932، حيث ترى علم المملكة العربية السعودية مرفرفًا على كل طريق ومبنى عام أو خاص وحتى كل السيارات، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات المذهلة التي يتم إقامتها في مدينة الرياض وفي جميع أنحاء البلاد، منذ قديم الزمان وتحديدًا في القرن 16 قام الأتراك العثمانيون بالدخول غزاة إلى المملكة العربية السعودية وجزءًا كبيرًا من الشرق الأوسط، كانت هناك مشكلات كثيرة وطويلة الأمد يواجهها الحكم العثماني منذ فترة، أدت إلى أن انتهاء الإمبراطورية العثمانية أثناء الحرب الأولى العالمية، وبعدها وظهرت المملكة العربية السعودية الحديثة، وبالرغم من ذلك، ومن بعد أن سقط الحكم العثماني، تم تجزئة المناطق الأربع للمملكة العربية السعودية الحديثة إلى الحجاز وعسير والأحساء ونجد.

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وبالصور

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 للاطفال

مرحبًا أيها الأطفال، مرحبًا بكم في هذا اليوم الرائع، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يذكرنا باجتهاد أجدادنا بالعمل وإخلاصهم في النضال من أجل بناء بلادنا الرائعة. لقد عمل أجدادنا منذ 91 سنة على توحيد المملكة لتصبح بلادًا مستقلة مرموقة لها سمعة طيبة، ويصبح أبناءها متحدين يمسك بعضهم بأيدي بعض، يعملون بجدّ من أجل الحفاظ على الوطن وبنائه، وحمايته من أي معتدٍ يفكر في تخريب شيء منها لا سمح الله. ونحن لأننا أطفال مميزون سوف نسير على نهج أجدادنا ونبني هذا الوطن سويًا ونعمل على رفعته وازدهاره.

وبهذا نكون قد أدرجنا كلمة صباح عن اليوم الوطني 1443، كما فقرات حفل المدرسة الذ يتحدث عن اليوم الوطني، وأضفنا أيضًا عناصر الإذاعة المدرسية عن اليوم الوطنيّ.

19 مشاهدة