كلية الملك فهد الامنية للجامعيين 1442

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 9 يونيو 2020 , 23:06
كلية الملك فهد الامنية للجامعيين 1442

تعد كلية الملك فهد الامنية للجامعيين 1442 واحدة من أهم وأكبر الكليات العسكرية والأمنية على مستوى المملكة العربية السعودية، ومع فتح باب التقديم والقبول فيها بدأت التساؤلات تزداد وتكثر حول شروط القبول والتسجيل في الكلية خلال الدفعة الجديدة.

كلية الملك فهد الامنية للجامعيين 1442

قبل الحديث عن أهم شروط القبول في كلية الملك فهد، دعنا في البداية نستعرض سويًا تاريخ كلية الملك فهد الأمنية وعن أهم المميزات التي يستفيد بها الدراسون والخريجون من كلية الملك فهد في المملكة العربية السعودية.

  • كلية الملك فهد الأمنية: هي كلية حكومة أمنية تتبع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وقد تأسست عام 1935 وهي تعد من أقدم الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية. ويحصل الطالب فيها على بكالوريوس العلوم الأمنية.

شاهد أيضًا: كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين 1442 تقديم وزارة الحرس الوطني

التسجيل في كلية الملك فهد الامنية 1442

قررت وزارة الداخلية السعودية فتح باب التقديم والتسجيل في كلية الملك فهد الأمنية 1442 لكل خريجي الثانوية العامة وخريجي الجامعات والكليات المختلفة وذلك بشروط وضوابط معينة.

ويذكر بأن كلية الملك فهد الأمنية قد أعلنت عن فتح باب التقديم وكشفت عن شروطها من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي عبر شبكة الإنترنت والذي يمكن زياته من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

موعد التسجيل في كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين 1442

يفتح باب التسجيل في كلية الملك فهد الامنية 1442 في المملكة العربية السعودية منذ صباح يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو 2020 و 18 شوال 1441، وسوف يستمر قبول طلبات المتقدمين ضمن كلية الملك فهد الأمنية 1442 حتى مساء يوم الثلاثاء المقبل والموافق 24 شوال 1441 و 16 يونيو الجاري 2020.

شاهد أيضًا: تخصصات كلية الملك خالد العسكرية 1442

شروط القبول في كلية الملك فهد الامنية للجامعيين 1442

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدم ضمن الدفعة الجديدة لكلية الملك فهد الأمنية للجامعيين، وقد تم الإعلان عن شروط القبول في كلية الملك فهد الامنية للجامعيين بشكل رسمي وقد جاءت على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي المنشأ والأصل والجنسية.
  • أن لا يكون عمر المتقدم قد تجاوز الـ27 عامًا إلا في حالة الأطباء فيسمح حتى سن الـ30 عام.
  • يجب أن يكون المتقدم لائق بدنيًا وطبيًا.
  • يجب أن يكون قد تحصل على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعتمدة في المملكة العربية السعودية بتقدير جيد على الأقل.
  • يجب أن ينجح المتقدم في اجتياز اختبارات كلية الملك فهد الأمنية 1442.
  • يجب أن لا يكون المتقدم قد عمل من قبل في الخدمة العسكرية.
  • يجب أن لا يكون المتقدم قد تزوج من قبل من فتاة أجنبية.

شاهد أيضًا: ما هي شروط التسجيل في كلية الملك فيصل الجوية ؟

تخصصات كلية الملك فهد الامنية 1442

تحرص كلية الملك فهد على تطوير أنظمة التعليم بداخلها باستمرار وهذا بجانب إضافة تخصصات جديدة من أجل استقبال المزيد من خريجي الكليات في الدفعات القادمة.

وقد جاءت أهم تخصصات كلية الملك فهد الامنية 1442 على النحو التالي:

  • التخصصات الطبية
  • التخصصات الصحية
  • تخصصات الهندسة بمختلف أنواعها “المدنية والزراعية والصناعية والكهرباء والاتصالات”.
  • تخصصات الإعلام.
  • تخصصات الآداب والتربية.
  • تخصصات الشريعة الإسلامية.

رواتب كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين 1442

مع فتح باب التقديم والقبول في كلية الملك فهد الأمنية يتساءل البعض عن رواتب كلية الملك فهد الامنية للجامعيين سواء بالنسبة للدراسين أو بالنسبة للخريجين بعد نهاية فترة الدراسة.

وتشير بعض التقارير الإعلامية إلى كون راتب الخريج على رتبة ملازم من كلية الملك فهد الأمنية يصل إلى نحو 8 أو 9 الآف ريال سعودي، في حين يحصل الملازم أول على رابت يتخطى 10 الآف ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كلية الملك عبدالعزيز الحربية 1442

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن كلية الملك فهد الامنية للجامعيين 1442 في المملكة العربية السعودية، كما تطرقنا للحديث عن موعد وشروط التسجيل والقبول في كلية الملك فهد.

268 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!