كم العدد المسموح للتجمع 1442 وعقوبات تجاوز الأعداد المقررة

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2021 , 16:05 - آخر تحديث : 12 مايو 2021 , 16:05
كم العدد المسموح للتجمع 1442 وعقوبات تجاوز الأعداد المقررة

كم العدد المسموح للتجمع 1442 خلال التجمعات المختلفة في السعودية؟ تقوم حكومة المملكة ممثلة بوزارة الصحة والجهات المعنية بوضع الضوابط والإجراءات الاحترازية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا وخاصة في المناسبات الدينية أو الوطنية المختلفة ومن بينها الأعداد حيث تكثر الزيارات في تلك الفترة وتزداد التجمعات من أجل الاحتفال بها، وهو ما قد يشكِّل خطورة كبيرة على المجتمعين ويُنذر بكارثة صحية إن لم يتم التعامل معها بالشكل الأمثل.

كم العدد المسموح للتجمع 1442

صرّح وزير الصحة السعودية في بيانٍ إعلاميٍّ ألقاه أن الحد الأقصى المسموح به للتجمعات العائلية هو 20 شخصًا بحد أقصى، وحذّر الوزير من أن يزيد العديد عن الحد الأقصى المسموح به تحت أي ظرف من الظروف وذلك لأن التجمعات العائلية في الأعياد والمناسبات من أهم الأسباب التي تعمل على سرعة انتشار فيروس كورونا، وأكد الوزير من خلال كلمته التي ألقاها أن المجتمعين في تجمعات العيد العائلية يجب عليهم أن يلتزموا بعدد من الإجراءات الوقائية ومن أهمها:

  • ألا يزيد العدد عن الحد الأقصى.
  • ارتداء الكمامات.
  • الابتعاد عن المصافحة نهائيًا.
  • التجمع في مكان جيد التهوية.
  • المحافظة على التباعد الاجتماعي.
  • الحرص على غسل الأيدي وتعقيمها بشكل مستمر.

شاهد أيضًا: أماكن ومواعيد حفلات عيد الفطر 2021

عقوبات مخالفة الحد المسموح للتجمع

تقوم وزارة الداخلية السعودية ببذل كافة الجهود الممكنة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا بين الأفراد في المملكة من المواطنين والمقيمين، وتحرص على التحقق من التزام كافة الأفراد بالإجراءات الاحترازية المقررة من قبل الجهات المعنية، وقد نشرت الوزارة جدول العقوبات المُعدّل والذي يشتمل على العقوبات المقررة على مخالفة قرارات التجمعات، وجاءت على النحو التالي:

  • تجاوز التجمعات العائلية الأعداد المسموح بها سواء داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، يُعاقب المسؤول عن التجمع وصاحب المنشأة بعقوبة قدرها عشرة آلاف ريال سعودي.
  • تجاوز التجمعات غير العائلية الأعداد المسموح بها سواء داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، يُعاقب المسؤول عن التجمع وصاحب المنشأة بعقوبة قدرها خمسة عشر ألف ريال سعودي.
  • في حال تجاوز الأعداد في التجمعات الاجتماعية كالعزاء والأفراح والحفلات ونحوها الحد الأقصى المحدد من الجهات المعنية يُعاقب المسؤول عن التجمع وصاحب المنشأة أربعين ألف ريال سعودي.
  • تجمع العمال في المنازل أو المباني تحت الإنشاء أو المزارع والاستراحات ونحوها بخلاف المساكن التي يقطنون بها، في حال تجاوز التجمع خمسة من العمال أو أكثر في مكان واحد ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة، فيتم معاقبة المسؤول عن التجمع وصاحب المنشأة بعقوبة قدرها خمسين ألف ريال سعودي.

شاهد أيضًا: هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لنهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم العدد المسموح للتجمع 1442 في المملكة سواء التجمعات العائلية أو غير العائلية أو التجمعات الاجتماعية كالأفراح والعزاء، وكذلك تجمعات العمال، كما تعرفنا على العقوبات الجديدة التي أقرتها وزارة الداخلية للمخالفين والتي لا تُفرِّق بين صاحب المنشأة ومنظم التجمع.

المراجع

  1. ^ twitter.com , الجدول المعدل لتصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الاحترازية , 12/05/2021
1222 مشاهدة