كم باقي على عيد الفطر 2021 .. كم باقي على العيد الفطر العد التنازلي

كتابة محمد - آخر تحديث: 3 نوفمبر 2020 , 21:11
كم باقي على عيد الفطر 2021 .. كم باقي على العيد الفطر العد التنازلي

كم باقي على عيد الفطر 2021 العيد الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك، فهو أحد الأعياد المباركة والسعيدة بالنسبة للمسلمين في أنحاء العالم، كما يعتبر يوم عيد وإجازة للجميع، لهذا نرى الإنتظار والترقب لمثل هذه الأيام المباركة والجميلة التي تنتشر فيها السعادة والسرور، لهذا سنتعرف على كم باقي على عيد الفطر المبارك 2021.

عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك من الأعياد الإسلامية في اليوم الأول من شهر شوال، حيث يفطر المسلمون محتفلين بهذا العيد المبارك بإتمام الشهر المبارك شهر رمضان، كما يعتبر هذا أحد أعياد المسلمين الإثنين، وعيد الأضحى هو العيد الثاني من أيام الحج في العاشر من ذي الحجة، واحتفل المسلمين بعيد الفطر المبارك في السنة الثانية للهجرة بعد صيام أول شهر رمضان في تلك السلم، حيث يحرم صيام أول يوم في العيد.

مدة عيد الفطر المبارك يوم واحد شرعاً، يبدأ بعد غروب الشمس لليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، وينتهي بغروب شمس اليوم الأول من شوال، وقد روى أبو داوود والترمذي في سننه عن الرسول صلى الله عليه وسلم وقد قدم للمدينة ولهم يومان يلعبون فيهما وقال الرسول صلى الله عليه وسلم “قدْ أبدلَكم اللهُ تعالَى بِهِمَا خيرًا مِنْهُمَا يومَ الفطرِ ويومَ الأَضْحَى”»، ويوم العيد هو يوم للفرح والسرور، وأفراح المؤمنين في دنياهم وأخراهم إنما هي بفضل مولاهم كما قال الله: ﴿قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ﴾ [1].

كم باقي على عيد الفطر 2021

عيد الفطر المبارك يأتي في الأول من شهر شوال من كل عام هجري، لهذا فإن عيد الفطر المبارك سوف يكون في 1 شوال 1442 هجري، الموافق 13 مايو 2021، ويكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر رمضان المبارك كاملاً، لذلك سمي بعيد الفطر، وهو أول عيد للمسلمين في الإسلام حيث كان في 2هجري بعد صيام أول رمضان بعد الهجرة.

كم باقي على العيد الفطر العد التنازلي

يعتبر العد التنازلي مهم للكثير من الأشخاص الذين ينتظرون عيد الفطر المبارك، لهذا فإن العد التنازلي لعيد الفطر المبارك 2021 يبدأ من اليوم حتى الثالث عشر من شهر مايو 2021، لهذا فأن العد التنازلي يمكن التعرف عليه أكثر عبر الرابط التالي “من هنا“.

وحسب العد التنازلي فإن عيد الفطر المبارك يتبقى له باقي 190 يوم و3 ساعات، و14 دقيقة وثواني.

وبهذا نكون قد تعرفنا وإياكم على عدد الأيام الباقية لعيد الفطر المبارك، حيث يعتبر هذا العيد من الأعياد الإسلامية المميزة، والتي ترتسم السعادة على وجوه الجميع.

المراجع

  1. ^ quran.ksu.edu.sa , سورة يونس آية 58 , 3/11/2020
729 مشاهدة