كم تبعد القاهرة عن شرم الشيخ

كتابة ميرنا عيد قره -
كم تبعد القاهرة عن شرم الشيخ

كم تبعد القاهرة عن شرم الشيخ ؟ القاهرة العاصمة المصرية، هي أكبر العواصم العربية وأكثرها اكتظاظًا بالسكان. كما أن شرم الشيخ هي من أهم المدن السياحية الساحلية التي يقصد زيارتها كل من زار مصر، حيث المعالم الثقافية الأصيلة، والمواقع التاريخية والأثرية وطبيعتها الساحرة في جبل سيناء وزرقة مياه البحر. وفي موقع محتويات، سنتعرّف على وسائل النقل بين القاهرة وشرم الشيخ، البرية والجوية منها. كما سنوضّح كم تستغرق الرحلة من القاهرة إلى شرم الشيخ؟ من الوقت وغيرها من المعلومات.

كم تبعد القاهرة عن شرم الشيخ

تبعد القاهرة عن شرم الشيخ بمسافة تُقدّر بحوالي 510.9 كيلو متر، عبر طريق رأس سدر – الطور، وحول كم تستغرق الرحلة من القاهرة إلى شرم الشيخ؟ فيمكن الوصول إلى شرم الشيخ باستخدام عدة وسائل نقل كالتالي:

  • كم تبعد شرم الشيخ عن القاهرة بالطائرة، وكم ساعة من القاهرة إلى شرم الشيخ بالطائرة؟ في الواقع تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار القاهرة إلى مطار شرم الشيخ حوالي ساعتين و54 دقيقة. كما وتتراوح تكلفة الطيران الداخلي بين الوجهتين بين 38 – 289 دولاراً أمريكياً على حسب نوع حجز التذكرة.
  • كم تبعد شرم الشيخ عن القاهرة بالسيارة؟ فبحوالي 6 ساعات و38 دقيقة. كما وتتراوح كلفة السفر بين 16 – 25 دولارًا أمريكيًا.
  • كم ساعة بالتاكسي من القاهرة إلى شرم الشيخ؟ كما في السيارة نفس المسافة 6 ساعات و38 دقيقة. بينما أجرة التاكسي ترتفع ما بين 50 – 60 دولارًا أمريكيًا.
  • كم المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ بالباص، وكم ساعة من القاهرة إلى شرم الشيخ بالباص؟ بعبور طريق القاهرة نصر سيتي، تستغرق 7 ساعات و46 دقيقة. بينما التكلفة فلا تتجاوز 6 دولارات.
  • كم المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ بالقطار؟ فلا خطوط سكة حديدية للتنقل بالقطار بين المدينتين.

شاهد أيضًا: كم تبعد ينبع عن الرياض

معلومات عن شرم الشيخ

بعد أن عرفنا أنه تبعد القاهرة عن شرم الشيخ بنحو 510 كيلو متر بالطريق البري، نعرض فيما يلي بعض المعلومات عن مدينة شرم الشيخ:

  • تقع شَرم الشيخ في زاوية مثلث شبه جزيرة سيناء في البحر الأحمر. كما وفيها العديد من الموانئ البحرية، كميناء شَرم الشيخ الدولي، على طرق التجارة في البحر الأحمر وقناة السويس، ومطار شَرم الشيخ الدولي الذي تم افتتاحه في تسعينيات القرن الماضي.
  • تعد منطقة خليج نعمة من أشهر مناطق الجذب السياحي في شرم الشيخ. كما وتلقّب بشانزلزيه شرم الشيخ، لما تضمه من مرافق: كالمجمعات التجارية والأسواق والمطاعم، والنوادي، والمقاهي الشاطئية، والفنادق ومنها: فندق نوفوتيل، وكهرمانة، وهيلتون دريمز، وشرم هوليدي نوريا سونستا، ويتميز برماله الناعمة، ومياه البحر الأحمر الغنية بالشعاب المرجانية، والأسماك الملونة، وبشوارعه التي تحمل أسماء الزعماء والملوك العرب.
  • خليج القرش، ويشتهر بطبيعته الخلابة ومنتجعاته الفخمة. كما وتعود تسميته إلى أن أسماك القرش كانت تعيش في هذا الخليج حتى وقت قريبٍ، وفي رواية أخرى أن السياح فيه التبست عليهم أسماك المانتا راي المعروفة بشيطان البحر، وظنوها أسماك قرش. بينما الخليج خالٍ تمامًا من أسماك القرش.
  • كم تبعد شرم الشيخ عن الإسكندرية؟ بحوالي 740 كيلو متر ويمكن قطعها في 8 ساعات و21 دقيقة برًا.

شاهد أيضًا: كم تبعد شرما عن تبوك

طريق شرم الشيخ الجديد

خلال البحث حول كم تبعد القاهرة عن شرم الشيخ اقتضى التنويه إلى مشروع طريق شرم الشيخ الجديد، الذي تمّ شقّه مؤخرًا في عهد الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، والذي تجاوزت ميزانيته 3 مليارات جنيه مصري، وحول هل يوجد خدمات على طريق شرم الشيخ الجديد؟ في الواقع أن الطريق الجديد هذا يمر بعدة مدن في محافظة السويس. كما ويُخدّم عدة مدن أخرى، تقع على الطريق القديم، ومنها مدينة رأس سدر، أبو زنيمة، أبو رديس، طور سيناء وغيرها من المواقف الهامة على طول الطريق المقطوع. بينما ويمكن قطع المسافة بين شرم الشيخ والقاهرة، عبر هذا الطريق في أربع ساعات أو أقل.

بذلك نكون قد عرضنا كم تبعد القاهرة عن شرم الشيخ؟ كما وعرضنا إمكانية الوصول بين المدينتين عبر وسائل النقل كافةً مع أسعار تذاكر الركوب، وقدمنا إضاءة موجزة عن الطريق الجديد إلى شرم الشيخ الذي يعد من المشروعات الحيوية الحديثة في مصر

المراجع

  1. ^ urtrips.com , كم تبعد شرم الشيخ عن القاهرة , 09/08/2022
188 مشاهدة