كم تبعد انترلاكن عن جنيف

كتابة أندره عيد قره -
كم تبعد انترلاكن عن جنيف

كم تبعد انترلاكن عن جنيف ؟ إنّهما المدينتان السويسريتان الأكثر عراقة وحيويّة. حيث تنفرد كل واحدة منهما بخصائص جغرافيّة وإداريّة وتنظيميّة مختلفة عن الأخرى. في الواقع إن جنيف هي المدينة الاقتصاديّة والمفصليّة في البلاد، كما أنّها المدينة المقرّ للمنظّمات الدوليّة العديدة والمختلفة. بينما مدينة انترلاكن فإنّها المدينة السياحيّة والرياضيّة والأثرية والتي يقصدها الزوّار بهدف الترفيه والاستجمام خاصّة في فصل الشتاء، حيث يمكنهم ممارسة رياضة القفز المظلّي، والتزلج على الجليد، وتسلّق الجبال.

كم تبعد انترلاكن عن جنيف

تبعد انترلاكن عن جنيف مسافة تبلغ ما يقارب 215.6 كيلو متراً، وبمسافة زمنيّة تبلغ حوالي ساعتين وعشرين دقيقة. في حين أنّ مدينة جنيف تقع في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من دولة سويسرا، وتُشرف على بحيرة جنيف. بينما انترلاكن فتقع في أواسط جبال الألب في سويسرا، ويحاصرها بحيرتان هما بحيرة ثون، وبحيرة وبرينز. وانترلاكن هي المدينة المثاليّة لشراء الهدايا التذكاريّة في سويسرا، حيث يوجد فيها المتاجر النموذجيّة لبيع الشوكولا السويسري الفاخر. ناهيك عن الساعات السويسريّة ذائعة الصيت والمشهورة بعراقتها ودقّتها. [1]

اقرأ أيضاًكم تبعد المالديف عن الرياض

كم تبعد انترلاكن عن مدن سويسرا

في السياق ذاته حول كم تبعد انترلاكن عن مدينة جنيف السويسرية وهي مسافة ساعتان وعشرون دقيقة، وبمسافة تبلغ حوالي 215.6 كيلو متراً عبر A1. نورد فيما يلي كم تبعد انترلاكن عن المدن الواقعة في دولة سويسرا، وهي على سبيل المثال: [1]

  • في الواقع تبعد انترلاكن عن مدينة لوزيرن، مسافة تبلغ ما يقارب من 67.6 كيلو متراً، ومن خلال المعبر A1.
  • كما تبعد انترلاكن عن مدينة لوقانو، مسافة تبلغ ما يقارب 186.2 كيلو متراً. ومن خلال المعبر A2، وأيضاً المسار 11.
  • بينما تبعد انترلاكن عن مدينة لوزان، مسافة تبلغ ما يقارب 165.5 كيلو متراً، ومن خلال المعبر A1.
  • كذلك تبعد انترلاكن عن مدينة زيلامسي، مسافة تبلغ ما يقارب 512.4 كيلو متراً. من خلال المعبر A12.
  • في حين تبعد انترلاكن عن مدينة زيورخ، مسافة تبلغ ما يقارب 118.1 كيلو متراً، من خلال المعبر A8.
  • بينما تبعد انترلاكن عن مدينة زيرمات، مسافة تبلغ ما يقارب 111.4 كيلو متراً. من خلال نفق لوتشبرغ.
  • كما تبعد انترلاكن عن مدينة غشتاد، مسافة تبلغ ما يقارب 70.4 كيلو متراً. من خلال المعبر 11.
  • كما تبعد انترلاكن عن مدينة فيفي، مسافة تبلغ ما يقارب 144.2 كيلو متراً. من خلال المعبر A12.
  • في حين تبعد انترلاكن عن مدينة جريندلوالد، مسافة تبلغ ما يقارب 23.9 كيلو متراً. من خلال المعبر جريندلوالدستراس.
  • كما تبعد انترلاكن عن مدينة فيربير، مسافة تبلغ ما يقارب 216.4 كيلو متراً. من خلال المعبر A12.
  • كذلك تبعد انترلاكن عن مدينة شلالات الراين، مسافة تبلغ ما يقارب 172.4 كيلو متراً. من خلال المعبر A4.
  • بينما تبعد انترلاكن عن مدينة مونترو، مسافة تبلغ ما يقارب 147.7 كيلو متراً. من خلال المعبر A12.
  • كما تبعد انترلاكن عن مدينة زوغ، مسافة تبلغ ما يقارب 97.4 كيلو متراً. من خلال المعبر A8.
  • في حين تبعد انترلاكن عن مدينة لوغانو، مسافة تبلغ ما يقارب 186.2 كيلو متراً. من خلال المعبر A2، إضافة للمسار 11.

كم تبعد انترلاكن عن مدن أوروبا

كما أشرنا أعلاه كم تبعد انترلاكن عن مدينة جنيف السويسرية، نورد فيما يلي كم تبعد انترلاكن عن بعض المدن الواقعة في قارة أوروبا، وهي على سبيل المثال: [1]

  • في الواقع تبعد انترلاكن عن مدينة ميونخ الألمانية، مسافة تبلغ ما يقارب من 433.3 كيلو متراً، ومن خلال المعبر A96. أي بمسافة زمنيّة تقدّر بحوالي 4 ساعات و39 دقيقة.
  • كما تبعد انترلاكن عن مدينة ميلان أو ميلانو الإيطاليّة، مسافة تبلغ ما يقارب 261.8 كيلو متراً. ومن خلال المعبر A2. أي بمسافة زمنيّة تقدّر بحوالي 3 ساعات و55 دقيقة.
  • بينما تبعد انترلاكن عن مدينة باريس العاصمة الفرنسية، مسافة تبلغ ما يقارب 627.0 كيلو متراً، ومن خلال المعبر A6. أي بمسافة زمنيّة تقدّر بحوالي 6 ساعات و13 دقيقة.
  • كذلك تبعد انترلاكن عن مدينة برلين الألمانية، مسافة تبلغ ما يقارب 969.3 كيلو متراً. من خلال المعبر A9. أي بمسافة زمنيّة تقدّر بحوالي 9 ساعات و35 دقيقة.
  • في حين تبعد انترلاكن عن مدينة روما الإيطالية، مسافة تبلغ ما يقارب 834.4 كيلو متراً، من خلال المعبر E35 وأيضاً المعبر E35/ A1 .
  • بينما تبعد انترلاكن عن مدينة شاموني الفرنسية، مسافة تبلغ ما يقارب 173.2 كيلو متراً. من خلال المعبر A9. أي بمسافة زمنيّة تقدّر بحوالي ساعتين و59 دقيقة.
  • كما تبعد انترلاكن عن مدينة ليون الفرنسية، مسافة تبلغ ما يقارب 363.6 كيلو متراً. من خلال المعبر A1. أي بمسافة زمنيّة تقدّر بحوالي 3 ساعات و39 دقيقة.
  • كما تبعد انترلاكن عن مدينة البندقية الإيطالية، مسافة تبلغ ما يقارب 521.4 كيلو متراً. من خلال المعبر A4. أي بمسافة زمنيّة تقدّر بحوالي 6 ساعات و10 دقائق.

اقرأ أيضاًكم تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض

الأماكن السياحية في انترلاكن

تعد انترلاكن التي تبعد عن مدينة جنيف مسافة تبلغ ما يقدّر 215.6 كيلو متراً من أشهر الوجهات السياحيّة في سويسرا. في الواقع تعد هذه المدينة منتجعاً سياحيّاً ضخماً، كما تضمّ العديد من المواقع السياحيّة، ومن أهمّها ما يلي: [2]

  • تعد سلسلة جبال يونغفروا التي تقع في الجهة الخلفيّة من انترلاكن من أماكن التنزّه والسياحة النشطة في المدينة. لا سيما منتزه هوويب انترلاكن الذي يربط بين غرب المدينة وشرقها.
  • تقع انترلاكن التي تبعد عن جنيف كما أشرنا أعلاه 215.6 كيلو متراً على طريق منحدرات خاصّة بالتزلّج، حيث يبلغ طولها ما يزيد عن 200 كيلو متراً. كما وتعتبر هذه المنحدرات في فصل الصيف من أشهر مسارات للمشي، والتي تصلها جميع طرق المواصلات في سويسرا.
  • كما ترتفع محطّة القطار في جبال يونغفراو حوالي 3454 متراً فوق مستوى سطح البحر، وبذلك فإنّها أعلى محطّة قطارات في القارة الأوروبيّة. حيث تشرف الرحلة على جبال إيجير ذات المناظر المدهشة في انترلاكن.
  • تبعد انترلاكن عن بحيرة برينز حوالي 10.0 كيلو متراً، حيث يمكن عبور المسار 11 وأيضاً المسار 6. وتعتبر هذه البحيرة موقعاً سياحيّاً يجتذب محبّي الطبيعة البكر. حيث تتميّز بمياهها النظيفة والنقيّة، وبعمقٍ يبلغ حوالي 260 متراً، بينما طولها فيبلغ حوالي 14 كيلو متراً. لا سيما أنّه يمكن استئجار قوارب الكاياك الشهيرة للتجديف في البحيرة.
  • إنّ قمّة شيلتهورن من أفضل الوجهات السياحيّة في سويسرا. في الواقع تبعد انترلاكن عن جبال شيلتهورن مسافة تبلغ 22 كيلو متراً، حيث لا بدّ من ركوب التلفريك للوصول إلى القمّة. لا سيما أنّ ما يميّز هذه الجبال هو كونها مرجاً أخضرَ في فصل الصيف، ونقطة تزلّج على الثلج في فصل الشتاء.
  • ولا تقتصر السياحة في انترلاكن على المناطق الجبليّة، بل إنّ شلالات تروميل باخ انترلاكن تتمتّع بسمعة ممتازة لقاصدي السياحة في سويسرا. في ظل الطبيعة الخلاّبة، حيث تنحدر المياه من أعلى قمّة الشلاّل إلى أسفل الوادي. وليس غريباً أن تصنّف هذه الشلالات من قبل اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي.

مواقع أثرية في انترلاكن

من خلال بحثنا حول كم تبعد انترلاكن عن جنيف، لا بدّ أن نقدّم لمحة عن أشهر المواقع الأثريّة الموجودة في انترلاكن. ومنها على سبيل المثال: [2]

  • قلعة ويلدرسويل: إنّها من القلاع ذات الأهمية التاريخيّة في انترلاكن سويسرا. حيث الداخل إليها ينغمس في العصور الوسطى، والتي يعود تاريخها إلى أوائل القرن الثالث عشر، في بيئة طبيعيّة جميلة بجوار غابة كثيفة. كما وتتميّز بالبرج الدائري المحفوظ جيداً. في عام 1805 م، أقيم مهرجان Unspunnen الشهير لأول مرّة في المرج بجوار الموقع المهيب، ومنذ ذلك الوقت أصبحت قلعة ويلدرسويل والتي تشتهر باسم الخراب وجهة شهيرة للرحلات الاستكشافية. في الواقع كان هذا الموقع مملوكًا للعديد من العائلات النبيلة قبل أن يصبح أخيراً تحت سلطة كانتون برن.
  • كهف القديس بيتوس والشلالات: يمرّ هذا الكهف في أكثر من كيلو متر في ممراتٍ وغرفٍ في داخل الكهف الموجود في إحدى التلال في انترلاكن. وتدور حول هذا الكهف أسطورة تقول إن تنيناً قد لجأ إلى هذا الكهف عندما اصطاده الراهب بيتوس حيث كان مكان تنسّكه بالقرب من الكهف. كما يمكن التجوّل داخل الكهف ومشاهدة الصواعد والنوازل. بالإضافة إلى الشلالات المتدفّقة أسفل المنحدرات. تبعد انترلاكن عن كهف القديس بيتوس والشلالات حوالي 10 دقائق سيراً على الأقدام.
  • دير أوغسطينوس وقلعة انترلاكن: يعود تاريخ دير أوغسطينوس في انترلاكن إلى القرن الثاني عشر. يمكن رؤية برج الجرس الذي يعود إلى القرن الرابع عشر إلى جانب دير قوطي وبقايا كنيسة يرجع تاريخها إلى عام 1452 م. تتميّز بتنوع تصميمات النوافذ في كنيسة القلعة. فقبل تسليم الملكيّة إلى الدولة في القرن السادس عشر خلال الإصلاح البروتستانتي، كان الدير نزلًا مهماً للحجاج المتجهين إلى محبسة القديس بيتوس، والتي يُعتقد أنها كانت في الكهوف فوق بحيرة ثون. كانت هذه الكهوف محطة للحجاج على طريق سانت جيمس، المعروف في سويسرا باسم Jakobsweg، المؤدي إلى سانتياغو دي كومبوستيلا في إسبانيا.

في ختام موضوعنا كم تبعد انترلاكن عن جنيف ، قدّمنا أيضاً بعض المعلومات حول كم تبعد انترلاكن عن بعض المدن الأوروبية. لا سيما أنّ انترلاكن هي المدينة الأكثر نشاطاً وحيويّة في دولة سويسرا، حيث تتمتّع بمرافق رياضيّة متفرّدة عن باقي المدن. كالرياضات التي تتميّز بالصعوبة والصبر والتحمّل. ناهيك عن التجديف في البحيرات الباردة، والتي تعتبر من أجمل البحيرات في قلب أوروبا، بالإضافة لوجود العديد من المواقع الأثريّة والتاريخيّة المهيبة.

المراجع

  1. ^ switzerland-tour.com , Interlaken , 23/8/2021
  2. ^ interlaken.ch , Unspunnen ruins , 23/8/2021
107 مشاهدة