كم تبعد دبي عن الرياض

كتابة ميرنا عيد قره -
كم تبعد دبي عن الرياض

كم تبعد دبي عن الرياض ؟ بين دبي والرياض توجد العديد من الروابط التاريخية، والجغرافية، والعمرانية، وتجمع المدينتين أواصر الأخوّة وحسن الجوار. فالرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية الرسمية. كما أن دبي هي عاصمة الاقتصاد والمال والأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي موقع محتويات، سنتعرف على كم تبعد الرياض عن دبي؟ كم تبعد دبي عن الرياض بالطائرة، والمسافة من الحدود السعودية إلى دبي بالكيلو متر، وغيرها من المعلومات عن السفر بين المدينتين.

كم تبعد دبي عن الرياض

تبعد دبي عن الرياض بالسيارة حوالي 1.081.30 كيلو مترًا، أي 670.41 ميلًا. كذلك ما ويمكن قطع هذه المسافة، بمعدل سرعة بالسيارة قدره 80 كيلومترًا بالساعة، وحول كم ساعة من الرياض الى دبي بالسيارة، فهي من 10- 9 ساعات، أو 656.3 دقيقة. كما وأن المسافة بين السعودية والامارات بالطيارة من نوع إيرباص A380، فتستغرق حوالي ساعة تقريبًا. كذلك وحول كم تبعد الرياض عن دبي بالقطار، فتستغرق الرحلة حوالي 12.5 ساعة. في الواقع، أن المسافة من الرياض الى دبي عن طريق حرض، تعدّ أفضل طريق بريّة من الرياض الى دبي، والتي وجهتها التالية: من الرياض إلى الخرج، إلى التوضيحية، إلى حرض، إلى منفذ البطحاء، إلى الغويفات، إلى أبو ظبي، إلى دبي. حيث تقدّر المسافة من منفذ البطحاء الى دبي؟ بحوالي 564 كيلو مترًا. بينما وتقدر المسافة من الرياض الى منفذ البطحاء بحوالي 11.8 كيلو مترًا . عبر طريق الملك فهد وشارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي. وحوالي 13.3 كيلو مترًا عبر طريق الملك فهد، وشارع الوشم ويمكن قطع المسافة في 27 دقيقة.

شاهد أيضًا: كم تبعد جورجيا عن الرياض

معلومات عن السفر من السعودية إلى دبي

بعد أن عرضنا كم تبعد دبي عن الرياض، نعرض فيما يلي بعض المعلومات التي يجب الأخذ بها، لمن يقرر التنقل بين الوجهتين وهي التالية:

  • الفرق بين السفر بالطائرة أو السيارة بين المدينتين، يقابله قطع مسافة 122 كيلو مترًا تقريبًا.
  • لاجتياز المسافة من الحدود السعودية إلى دبي، لا بد للمسافر بالسيارة من التوقف في أكثر من محطة، في الدولتين، وأبرزها في الإمارات، في إمارة أبو ظبي التي هي عاصمة الإمارات، القريبة من إمارة دبي.
  • في المملكة العربية السعودية، يمكن للمسافر أن يختار الطريق التي يسلكها. على أن يلتزم بعدة إجراءات مثال:
  • التقيّد بإرشادات وإشارات المرور، والالتزام بمستوى السرعة أثناء القيادة.
  • توخي الحيطة والحذر عند المسارات، لاسيما على الطرق الصحراوية، وذلك لأن القيادة تتأثر بالظروف المناخية الصعبة، التي تصعّب من الرحلة: كالضباب، والرياح الرملية، والسيول، والهطولات المطرية، والانزلاقات، والفيضانات وما إلى ذلك.
  • اليقظة التامة والانتباه أثناء القيادة على الاوتوسترادات الدولية، والمسارات المحدّدة بين الوجهتين.
  • الفحص المسبق للمركبة للتأكد من جاهزية المكابح، والإطارات، وخزان الوقود.
  • كم سعر التذكرة من الرياض إلى دبي؟ بالسفر عبر الطائرة يتراوح بين 1.157.5 -1.224.67 ريال سعودي . حسب درجة الحجز أو موسم الذروة السياحي.
  • أفضل شركات الطيران بين المدينتين هي: طيران الإمارات، فلاي دبي، والخطوط الجوية السعودية.

بذلك نكون قد عرضنا كم تبعد دبي عن الرياض ؟ وكم كيلو من الرياض الى دبي، التي تستقبل سنويًا الملايين من الزوار، الذين يقصدونها من مختلف دول العالم. لاسيما من دول الخليج، بهدف السياحة، أو الاستثمارات من قبل رجال الأعمال. حيث تقدر رحلات الطيران أسبوعيًا بين الوجهتين بنحو 298 رحلة .

المراجع

  1. ^ ae.toponavi.com , مطار دبي الدولي — الرياض , 29/08/2022
89 مشاهدة