كم تبعد هاتاي عن اسطنبول

كم تبعد هاتاي عن اسطنبول

كم تبعد هاتاي عن اسطنبول؟ كانت ولاية هاتاي أو (هاطاي) قديماً، جزءً من الأراضي السورية. كذلك وتعرف باسم لواء اسكندرون وعاصمتها انطاكية حتى عام 1939 م، حيث قام الاستعمار الفرنسي بضمها إلى تركيا. كما ويحدها من جهة الغرب البحر الأبيض المتوسط، ومن جهة الجنوب سوريا، ومن الشمال مدينة أضنة. وعبر موقع محتويات، سنتعرّف إلى المسافة بين كل من هاتاي واسطنبول، بمختلف وسائل النقل البريّة منها والجويّة.

كم تبعد هاتاي عن اسطنبول

تبعد هاتاي عن اسطنبول بالسيارة مسافة 837 كيلو متراً أي ما يعادل حوالي 502.2 ميلاً. كما ويمكن اجتياز هذه المسافة بمتوسط سرعة قدره 80 كيلو متراً في الساعة، في غضون 10 ساعات و26 دقيقة. كذلك وبالطائرة من نوع إيرباص A 380 ، فتطير مسافة 788 كيلو متراً، في رحلة الذهاب أو الإياب في اتجاه واحد فقط. ويمكن قطعها في ساعة ونصف. أما بالقطار فتستغرق الرحلة 12 ساعة. بينما بواسطة القطار السريع، فالوقت المستغرق للرحلة هو 5 ساعات 21 دقيقة. في حين أن المسافة بالحافلة، فتقدّر بنحو 463 كيلو متراً. في حين أنّ هاتاي تبعد عن إسطنبول عبر المسار ‪Ankara – Tarsus Otoyolu‏/‪O-21‏ فإنّها المسافة تبلغ حوالي 1.109.8 كيلو متر، وتستغرق حوالي 12 ساعة و39 دقيقة. [1]

شاهد أيضًا: كم تبعد بودروم عن اسطنبول

أسعار تذاكر السفر بين هاتاي واسطنبول

تختلف أسعار تذاكر الطيران بين هاتاي واسطنبول حسب الدرجة السياحية، والخطوط الجوية، وهي تتراوح بين 18 يورو و54 يورو. والخطوط الجويّة الأرخص من هاتاي إلى إسطنبول فهي: طيران بيجاسوس التركي Pegasus. عبر مطارات: هاتاي، إسطنبول، ومطار صبيحة كوكجن الدولي، ومطار أتاتورك في إسطنبول. كذلك تذاكر السفر بالحافلة، فهناك 300 شركة نقل بالحافلات بين الوجهتين، وتتراوح تكلفة التذكرة بين 400 – 800 ليرة تركية. أما بالقطار فسعر التذكرة بحدود 41 يورو.[1]

شاهد أيضًا: كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

بذلك نكون قد وضّحنا كم تبعد هاتاي عن اسطنبول بالسيارة والطائرة والحافلة والقطار. كما وعرضنا أسعار التذاكر بين الوجهتين بمختلف وسائل النقل، لكل من يخطط زيارة تركيا والانتقال بين هاتاي واسطنبول.

أسئلة شائعة

  • متى موعد أقرب وآخر رحلة طيران بين هاتاي واسطنبول في اليوم ؟

    أقرب رحلة بين مدينتي هاتاي واسطنبول في اليوم تغادر عند الساعة 01:30 دقيقة. بينما آخر رحلة بينهما فتغادر الساعة 21:50 دقيقة.

  • كم عدد شركات الطيران التي تقدم رحلات مباشرة من هاتاي إلى اسطنبول ؟

    هناك 2 من الخطوط الجويّة تعرض رحلات طيران مباشرة من هاتاي إلى اسطنبول وهما: طيران بيجاسوس التركي Pegasus، والخطوط التركية. وتنطلق الرحلة من جميع المطارات كمطار هاتاي، ومطار صبيحة كوكجن الدولي، ومطار اسطنبول أتاتورك، ومطار إسطنبول الدولي.

  • ما هي مدن ولاية هاتاي؟

    تقع في ولاية هاتاي 15 مدينة وهي: ألتين أوزو، أنطاكيا، أرسوز، بيلين، دورتيول، إسكندرون، كيراخان، الريحانية، يايلاداغ، أرزين، هاسا، كوملو، سامانداغ، ديفني، وباياس.

المراجع

  1. ^ dz.toponavi.com , إسطنبول — الريحانية , 21/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *