كم تبلغ مساحة معرض اكسبو في دبي

كتابة BASHAR DAYOUB -
كم تبلغ مساحة معرض اكسبو في دبي

كم تبلغ مساحة معرض اكسبو في دبي ، التي تعتبر من أهم المدن في الوطن العربي، والتي يقام على أرضها الكثير من الفعاليات والمهرجانات السياحية العالمية، كما أن شهرتها العالمية وجمالها جعلها تنال سمة الاكتظاظ السكاني. كم تبلغ مساحة معرض اكسبو في دبي ، وماهي أهداف المعرض، والدول المشاركة فيه، سنتعرف على الإجابة في هذا المقال.

معرض اكسبو في دبي

هو معرض ثقافي ترفيهي، يقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، يبدأ المعرض من 1 أكتوبر2021 حتى 31 مارس 2022. استطاعت إمارة دبي الحصول على حق استضافة إكسبو، وذلك خلال انعقاد جمعية المكتب الدولي للمعارض في باريس سنة 2013. حيث اختارت حينئذ دولة الإمارات شعار المعرض تحت مسمى “تواصل العقول.. وصنع المستقبل”، ليكون عنوان الحملة لاستضافة معرض اكسبو الدولي 2021 في دبي. كما أن الوزيرة ريم الهاشمي هي المدير العام للمعرض الأول في دبي.

كم تبلغ مساحة معرض اكسبو في دبي

يقام المعرض في إمارة دبي على مركز دبي التجاري الواقع في منطقة جبل علي في الإمارات، على طريق الجنوب الغربي من مدينة دبي، وذلك على مساحة تبلغ 438 هكتارًا. يتميز الموقع بجماله، كما أنه موقع استراتيجي. حيث يتوسط إمارة دبي ومطار آل مكتوم الدولي، كذلك قربه من ميناء جبل علي، الذي يعد ثالث ميناء نشيط في العالم. إضافة إلى ذلك يتوفر في المكان كل التجهيزات اللوجستية اللازمة للمعرض. كما يوجد أجنحة خاصة بالضيوف، ومولدات، وكل اللوازم الإضافية التي تساعد على نجاح المعرض.

أهداف معرض اكسبو 2021

يصل عدد الزائرين لمعرض اكسبو دبي إلى 25 مليون زائر من كافة أنحاء العالم، كما يعد المعرض نقطة البداية لعدد من كبير من المشاريع والأفكار المميزة، وفيما يلي أهداف معرض اكسبو 2021:

  • بوابة أعمال تفتح أبوابها للعالم.
  • السعي لتطوير مشاريع الاستدامة.
  • تطوير مشاريع التنقل والسفر.
  • الاطلاع على الأفكار الجديدة والمشاريع ذات الاهتمام المشترك.
  • التعرف على ثقافات جديدة، وأفكار مستقبلية.
  • إيصال أفضل صورة عن إمارة دبي للعالم.

أهداف معرض اكسبو 2021

اختارت دولة الإمارات شعار للمعرض تحت اسمتواصل العقول وصنع المستقبل”، الذي يحمل في معانيه الكثير من الأفكار الجديدة، والفعاليات، التي تشجع على التفكير للمستقبل، وذلك عبر الشراكة مع عدد كبير من الشركات والمؤسسات من كافة دول العالم.

عدد الدول المشاركة في معرض اكسبو دبي

بلغ عدد الدول المشاركة في معرض اكسبو 192 دولة من كافة أنحاء العالم. كما يتواجد في المعرض العديد من الممثلين والنجوم والشخصيات الإعلامية والرياضية والفنية من مختلف دول العالم. وكان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد آل مكتوم، رحب بكل المشاركين في المعرض، من هيئات ومؤسسات، وشركات، ومنظمات دولية.

يذكر أن المعرض أقيم في إمارة دبي. بعد حصول الإمارات على 116 صوتًا من أصل 164 صوتًا، وذلك في المكتب التابع لاكسبو العالمي، لتتفوق بذلك على مدينة ساو باولو ويكاترينبرغ وإزمير.

رابط موقع اكسبو دبي 2021

أتاحت دولة الإمارات العربية المتحدة إمكانية الاطلاع  على فعاليات معرض اكسبو دبي، عبر موقع اكسبو الإلكتروني، حيث يمكن معرفة أسعار الدخول، كذلك حجز التذاكر، كما يمكن الاطلاع على التجارب والأخبار الخاصة بمعرض اكسبو دبي ، وذلك عبر رابط المعرض “من هنا”.

في نهاية المقال نكون قدمنا الإجابة على تساؤل كم تبلغ مساحة معرض اكسبو في دبي ، كما تعرفنا على أهداف معرض اكسبو، كذلك استعرضنا عدد الدول المشاركة بالمعرض.

 

51 مشاهدة