كم دقيقة من التمارين في الأسبوع ستتحقق معظم الفوائد الصحية؟

كم دقيقة من التمارين في الأسبوع ستتحقق معظم الفوائد الصحية؟ حيث أنَ التمرين المنتظم مفيد للإنسان،  فهل تريد أن تشعر بتحسن، وأن تمتلك المزيد من الطاقة، وأن تضيف سنوات إلى حياتك؟ فقط تمرّن، فكم من دقيقة نحتاج من التمارين أسبوعياً؟ موقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم إجابة لهذا السؤال.

كم دقيقة من التمارين في الأسبوع ستتحقق معظم الفوائد الصحية؟

كم دقيقة من التمارين في الأسبوع ستتحقق معظم الفوائد الصحية؟ من 200 -250 دقيقة، بحيث يجب أن يتحرك البالغون أكثر ويجلسوا أقل طوال اليوم. بعض النشاط البدني أفضل من لا شيء. يكتسب البالغون الذين يجلسون بشكل أقل، ويمارسون أي قدر من النشاط البدني المعتدل إلى الشديد بعض الفوائد الصحية.

شاهد أيضًا: من اول من عرف رياضة ركوب الخيل.

ممارسة الرياضة والنشاط البدني بانتظام قد يُفيدك في عدة جوانب مثل:

  • تساعدك على التحكم في وزنك: تلعب التمارين دورًا مهمًا في التحكم في وزنك ومنع السمنة إلى جانب النظام الغذائي.
  • تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب: التمارين تقوي قلبك وتحسن الدورة الدموية.
  • تساعد جسمك على التحكم في سكر الدم ومستويات الأنسولين: يمكن أن تخفض التمارين من مستوى السكر في الدم وتساعد الأنسولين على العمل بشكل أفضل.
  • تساعدك على الإقلاع عن التدخين: قد تسهل ممارسة الرياضة الإقلاع عن التدخين عن طريق تقليل الرغبة الشديدة في التدخين وأعراض الانسحاب.
  • تساعدك على تقوية عظامك وعضلاتك: يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة الأطفال والمراهقين في بناء عظام قوية.
  • تقلل من خطر السقوط. بالنسبة لكبار السن: تظهر الأبحاث أن القيام بأنشطة التوازن وتقوية العضلات بالإضافة إلى النشاط الهوائي المعتدل الشدة يمكن أن يساعد في تقليل خطر السقوط.
  • تُحسّن نومك: يمكن أن يساعدك التمرين على النوم بشكل أسرع والبقاء نائمين لفترة أطول.

ختامًا نكون قد تعرّفنا على أننا نحتاج من 200-250 دقيقة من التمارين في الأسبوع للحُصول على الفوائد الصحية، كما تعرّفنا على الفوائد الصحية للتمارين الرياضية، والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ cdc.gov , How much physical activity do adults need? , 25/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *