كم زكاة الفطر في السعودية ٢٠٢٠

كتابة أسماء الخميس - آخر تحديث: 22 مايو 2020 , 18:05
كم زكاة الفطر في السعودية ٢٠٢٠

يتساءل المواطنون في المملكة العربية السعودية عن كم زكاة الفطر في السعودية ٢٠٢٠ مع اقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم، حيث تعد زكاة عيد الفطر فرض على كل مسلم تُخرج إلى المحتاجين والذين يمرون بظروف صعبة لا يستطيعون جلب متطلبات الحياة المعيشية، فهناك عدد كبير من المواطنين في المملكة تأثروا بالظروف الحالية التي تمر بها البلاد بعد انتشار فيروس كورونا والتي أثرت على الحالة الاقتصادية للأسر ذات الدخل المحدود والمنخفض وبعض المواطنين ممن ليس لديهم دخل ثابت.

زكاة الفطر للفرد في السعودية

أعلن مفتي المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ منذ أيام عن قيمة زكاة الفطر للفرد في السعودية، وهي إخراج الفرد صاع من “التمر، أو الشعير، أو الأرز، أو القمح”، والصاع يعادل أربعة أمداد، والمد هو أربعة حفنات بكفي رجل معتدل، ومقدار الزكاة هو ثلاثة كيلو جرامات أي فيما يعادل 25 ريال سعودي.

قد يهمك أيضًا: كم كيلو زكاة الفطر 1441-2020

زكاة الفطر اون لاين في السعودية

يمكن للمواطنين في اللمملكة دفع زكاة عيد الفطر 2020 اون لاين وذلك من خلال تطبيق زكاتي، فهناك خطوات يجب اتباعها لمعرفة كيفية دفع زكاة الفطر اونلاين في السعودية وهي:-

  • تحميل تطبيق زكاتي على الهاتف الجوال الخاص بك إما من على جوجل بلاي للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد اضغط هنا، أو على آب استور لأجهزة الآيفون اضعط هنا.
  • قم بتسجيل الدخول على تطبيق زكاتي.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة منك والتي منها خيار الدفع.
  • حدد المبلغ الذي ترغب في إخراجه للزكاة ولابد أن يكون بالريال السعودي.
  • هناك خانة يتم فيها تدوين معلومات عن المزكي عنه، ومن الممكن تركها فارغة.
  • اضغط بعد ذلك على الموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  • وفي النهاية اضغط على كلمة “تأكيد الدفع”.

شاهد أيضًا: حساب زكاة الفطر 1441 – 2020

كم زكاة الفطر في السعودية

ساعات تفصلنا على قدوم عيد الفطر المبارك 2020، وبدأ البحث عن كم زكاة الفطر في السعودية 2020 حيث يجب إخراج زكاة الفطر مع غروب شمس أخر يوم من شهر رمضان حتى قبل صلاة العيد، ويجوز تقديمها قبل العيد بيوم أو يومين لمساعدة المحتاجين على شراء المستلزمات التي يحتاجونها في العيد ولكي تعينهم على الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وقد أوضحنا قيمة زكاة الفطر في السعودية في الفقرة السابقة.

شاهد أيضًا: على من تجب زكاة الفطر

في ختام نكون أوضحنا كم زكاة الفطر في السعودية ٢٠٢٠ وكيفية دفع زكاة الفطر في السعودية اونلاين، وما هي قيمة زكاة الفطر للفرد الواحد.

41 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!