كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022

كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022

كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022، حيث ينتظر مئات المستثمرين السعوديين اكتتاب شركة امريكانا والتي تعتبر واحدة من أهم شركات المطاعم العالمية، علاوة على أن الشركة تملك سعة مميزة ومكانة مرموقة في السوق المالي السعودي، مما يدفع بالمستثمرين لوضع أموالهم في استثمار أسهم الشركة، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022.

اكتتاب امريكانا 2022

أعلنت شركة امريكانا عن اكتتاب مزدوج وأولي في البورصة السعودية، بالإضافة لسوق الأوراق المالية في إمارة أبو ظبي، كما يعتبر هذا الاكتتاب هو الأول من نوعه في البورصة السعودية والسوق المالية في أبو ظبي، كما أكدت الشركة بأن هذا الاستثمار سيشمل كل من الأفراد وشريحة المستثمرين، علاوة على أن طرح أسهم التداول سيتم بشكل متزامن في المملكة العربية السعودية وسوق أبو ظبي، إضافة إلى إنه سيتم الإعلان عن اكتتاب في العديد من البلدان.

شاهد أيضًا:تفاصيل اكتتاب امريكانا 2022 المواعيد والاسعار

كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022

أعلنت شركة امريكانا بأن النطاق السعري الخاص باكتتاب اسهم الشركة سيتم الإعلان عنه يوم الاثنين الموافق للرابع عشر من شهر تشرين الثاني للعام الحالي 2022 م، كما أكدت الشركة بأن القيمة الاسمية لسهم الشركة سيكون بقيمة 0.075 ريال سعودياً. وبالتالي هذه القيمة ستكون الأقل في تاريخ سوق المال السعودي. ومن الجدير بالذكر بأنه بحسب خبراء بأسواق المال بأن سعر طرح اكتتاب أمريكانا سيتراوح بين 1,25 وحتى 2,25 ريال سعودياً، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يكون هذا الاكتتاب هو الأضخم في البورصة السعودية.[1]

عدد أسهم أمريكانا المطروحة للاكتتاب 2022

ذكرت شركة امريكانا بأن الاكتتاب المزدوج سيشمل 30% من العدد الإجمالي لأسهم الشركة، والذي يعادل 2,527,089,930 سهمًا من إجمالي الأسهم العادية، بالإضافة إلى نصيب المؤسسات سيكون 85%، أما بالنسبة لعدد الأسهم المطروحة لاكتتاب الأفراد في البورصة السعودية سيكون 10%من العدد الإجمالي للأسهم المطروحة، أما بالنسبة لعدد أسهم الشركة المطروحة في سوق أبو ظبي، فسيشكل نسبة 5% من العدد الإجمالي.

متى يبدأ اكتتاب امريكانا

يبدأ اكتتاب شركة امريكانا في البورصة السعودية وسوق المال في أبو ظبي يوم الاثنين الموافق للرابع عشر من شهر تشرين الثاني للعام الحالي 2022م، بالإضافة إلى أن عملية الاكتتاب ستستمر لمدة 7 أيام وبالتالي حتى الواحد والعشرين من نفس الشهر، أما بالنسبة لتخصيص أسهم الشركة للمكتتبين، فسيبدأ في الثالث والعشرين من تشرين الثاني عام 2022 م وبالنسبة لرد الفائض، فإنه سيبدأ في الخامس من شهر كانون الأول للعام الحالي 2022م. ومن الجدير بالذكر بأنه من المتوقع أن يبدأ سوق التداول المالي في السعودية يوم السادس كانون الأول للعام الحالي 2022م.

شاهد أيضًا:كم سعر اكتتاب امريكانا

اكتتاب أمريكانا البنوك المستلمة للاكتتاب 2022

أعلنت شركة امريكانا عن قائمة البنوك المستلمة لاكتتاب شركة أمريكانا العالمية وهي تشمل البنوك التالية:

  • بنك الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • بنك الإنماء.
  •  بنك الأهلي.
  • بنك العربي.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن اكتتاب شركة امريكانا، بالإضافة لعرض البنوك المستلمة للاكتتاب.

أسئلة شائعة

  • هل اكتتاب امريكانا حلال ام حرام ؟

    حلال إذا كانت الشركة أصل عملها حلال.

المراجع

  1. ^twitter.com , تداول السعودية , 13/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *