كم سعر تذكرة ركوب المنطاد في كابادوكيا

كم سعر تذكرة ركوب المنطاد في كابادوكيا

كم سعر تذكرة ركوب المنطاد في كابادوكيا ؟ كابادوكيا بالإنجليزي Cappadocia. كما وتعرف بمدينة السحر والجمال المدهش، لما تتمتع به من طبيعة خلّابة وإطلالات بانورامية ساحرة. وأكثر ما يميزها تحليق مئات المناطيد في سمائها فوق الوديان والجبال الصخرية ومعالم المدينة، مما يعطيها تميّزًا خاصًا. كذلك وتعدّ كابادوكيا من الوجهات السياحية الأولى التي يقصدها السياح في تركيا. بينما ويعدّ ركوب أحد مناطيدها في رحلة جويّة، هو بحق تجربة رائعة تستحق أن تجرّب. وفي موقع محتويات سنتعرّف على كم تكلفة ركوب المنطاد في كبادوكيا؟ وهل ركوب المنطاد آمن؟ وغيرها من المعلومات عن هذه الرحلة.

كم سعر تذكرة ركوب المنطاد في كابادوكيا

سعر تذكرة ركوب المنطاد في كابادوكيا يختلف باختلاف درجة الرِحلة. كما ويتم تحديث أسعار تذكرة ركوب المنطاد في كابادوكيا، بين الفترة والأخرى. وتستغرق الجولة ساعة في التحليق في الهواء وساعتين للذهاب والعودة إلى منصة ركوب المنطاد، وسعر المنطاد للشخص الواحد يتراوح بين 85 – 200 دولار أمريكي. بينما الأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة فيحصلون على حسومات خاصة. كما ويكون متوسط الأسعار في ارخص شركة المنطاد في كبادوكيا، باليورو على الشكل التالي:

  • رحلة المناطيد القياسية: يتراوح سعر التذكرة بين 170 – 200 يورو. ومدتها ساعة واحدة، وتتسع لحوالي 24 – 28 راكباً.
  • رحلة المناطيد الفاخرة: يتراوح سعر التذكرة بين 280 – 350 يورو. ومدتها أيضًا ساعة ونصف، وتتسع لحوالي 16 إلى 20 راكباً. كما ويمكن التقاط الصور التذكارية من على متن المنطاد
  • رحلة المناطيد الخاصة: يبدأ سعر التذكرة من 3000 يورو. وتتسع لحوالي 12 – 16 راكباً. كما، وأنها مخصّصة لمحبي المغامرات وقضاء مناسبات احتفالية مميزة جدًا لا تمحوها الذاكرة كحفلات الزفاف، وأعياد الميلاد، وغيرها وهي محدودة العدد، على حسب رغبة أصحاب الحجز.

شاهد أيضًا: كم سعر تذكرة جزر المالديف من السعودية

معلومات عن رحلة المنطاد في كابادوكيا

بعد أن وضحنا كم سعر تذكرة ركوب المنطاد في كابادوكيا في تركيا، نعرض فيما يلي بعض المعلومات التي يجب معرفتها قبل تجربة نشاط رحلة البالون في كابادوكيا كالتالي:

  • رحلة المنطاد في كابادوكيا من الأنشطة الأكثر شعبية التي تلقى إقبالًا واسعًا لدى السياح، بسبب ظروف المناخ الجوية المثالية، والمناظر الطبيعية الآسرة للمنطقة. لذلك ينصح بحجز رحلة ركوب المنطاد مسبقًا، قبل السفر إلى كابادوكيا، وذلك يعود إلى محدودية رحلات المناطيد المسموح بها يوميًا.
  • وحول هل من الآمن ركوب المنطاد في كابادوكيا؟ في الواقع تتخذ الشركات السياحية العديد من إجراءات السلامة واحتياطات الأمان لركّاب المنطاد، التي يتم شرحها لهم وعرض قواعدها الأساسية. لا سيما لدى اختيار شركة سياحية تركية موثوقة ومرخّصة. كما وتكون معايير سلامة عملائها من أولوياتها.
  • يمكن أن يصل المنطاد في كابادوكيا إلى ارتفاع يزيد عن 3000 قدم فوق سطح الأرض، ويمكن أن يتحرك بسرعات كبيرة بحسب سرعة الرياح. كما وقد تتراوح سرعته من 2 -22 كيلو مترًا في الساعة.
  • من المسموح إطلاق 100 منطاد قبل موعد شروق الشمس. بينما ويمكن إقلاع 50 منطادًا أخرى، بعد الفجر بنصف ساعة.
  • ميزة المناطيد في كابدوكيا، بأنها تطير بحوالي 250 يومًا في السنة الواحدة، حتى وفي فصل الشتاء. في حين أن أغلب المناطيد في أوروبا، لا تطير أكثر من 60 يومًا في السنة.
  • منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا، مسجل رسميًّا لدى هيئة الطيران التركية. كما وتخضع لفحوصات وأعمال صيانة دورية لضمان صلاحيتها للطيران كالطائرات. كذلك الأمر لطياريّ المناطيد يخضعون لفحوصات طبية ومهارية.

بذلك نكون قد عرضنا كم سعر تذكرة ركوب المنطاد في كابادوكيا التي تتفرّد بكونها المكان الوحيد في العالم، الذي تطير منه مئات المناطيد الملوّنة التي يتم فيها اكتشاف أفضل الأماكن السياحية في المنطقة، كجبال كبادوكيا والمُغر والكهوف، وقلعة أورتاهيسار، ومداخن الجن والأودية الثلاثة الشهيرة وهي: الوادي الأحمر، ووادي الحب، ووادي الطيور.