كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب

كتابة يسرى ياسر -
كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب

كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب؟، حيث تعد عملية زراعة الأسنان من العمليات التي يلجأ لها الكثير من الناس في الكثير من الأحيان، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذه العملية ومتى تتم والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

عملية زراعة الأسنان

تعتبر عملية زراعة الأسنان من العمليات المهمة التي يقوم بعملها الكثير من الناس نتيجة لأسباب وعوامل مختلفة تتعرض لها الأسنان، حيث أن هذه العملية يتم فيها استبدال جذور الأسنان بدواعم أخرى، حيث تكون هذه الدعامات مشابهة للبراغي، ويلجأ الكثير من الناس للقيام بهذه العملية من أجل استبدال الأسنان التالفة أو المفقودة تمامًا بأسنان أخرى صناعية تشبه تلك المفقودة أو التالفة إلى حد كبير، حيث أن الكثيرون من الذين يرونها لا يستطيعون تفرقتها عن الأسنان الحقيقية، حيث يقوم الكثير من الناس بتركيب أطقم الأسنان في هذه الحالات، ولكن عملية الزراعة تعد أكثر راحة كما أنها تجعل شكل الأسنان طبيعي بشكل أكبر، وتختلف طبيعة العملية حسب طبيعة عظام الفك وكذلك المادة التي يتم زراعتها، وقد تتطلب عملية زراعة السن أكثر من عملية وذلك لأن التئام السن وتلائمه مع عظام الفك الأخرى قد يتطلب بعض الوقت، ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب بعد إجراء العملية من أجل تجنب المضاعفات.[1]

شاهد أيضًا: ما هي انواع تلبيسات الاسنان ؟ ونصائح عند تلبيس الأسنان

كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب

توجد العديد من الأسعار المختلفة والمتفاوتة لعمليات زراعة الأسنان على مستوى العالم حيث لا يوجد سعر ثابت لهذه العملية، ولكن السعر التقريبي لزراعة السن الواحد في المهيدب يتراوح من خمسة آلاف إلى سبعة آلاف ريال سعودي تقريبًا، وفي بعض الأحيان قد يتم عمل العديد من العروض المميزة على عملية زراعة الأسنان، حيث تقدم مجموعة المهيدب كل فترة عروض على زراعة الأسنان حيث يصل سعر زراعة السن الواحد إلى من 2500 إلى 5000 ريال سعودي تقريبًا وفي بعض الأحيان قد تصل تكلفة زراعة السن الواحد إلى 2000 ريال سعودي في حالة زراعة الفك بالكامل، ويستغل الكثير من الناس هذه العروض ويشتركون فيها من أجل توفير الفرق وزراعة أكبر عدد من الأسنان المفقودة أو التالفة بأقل الأسعار.

أفضل أطباء لزراعة الأسنان في المهيدب

يوجد أكثر من فرع لمستوصفات المهيدب في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن أن يوجد أكثر من فرع لهذا المستوصف في المدينة الواحدة ويوجد بالطبع أكثر من طبيب لزراعة الأسنان في هذه المستوصفات وأهم هؤلاء الأطباء هم:

  • دكتور علي سالم مشالي: ويعمل هذا الطبيب في فرع الروابي ولقد قام بالعديد من العمليات الناجحة على مر تاريخه ومسيرته الطبية، حيث أنه خريج كلية طب الأسنان جامعة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية ولقد حصل على دبلومة في مجال زراعة وتجميل الأسنان من جامعة في إيطاليا.
  • دكتور محمد خطاب: حيث ويعمل هذا الطبيب في فرع الصفوة، وهو حاصل على بكالوريوس طب وتجميل والأسنان من جامعة بالهند، كذلك فهو حاصل على البورد الألماني في جراحة الأسنان وتجميلها وعمل فترة طويلة في هذا المجال.
  • دكتورة بشرى العليان: وهي من الأطباء المتخصصين في مجال طب الأسنان وتعمل فى فرع القدس بالرياض ولها خبرة كبيرة في مجال حشو العصب، وكذلك جراحة جذور الأسنان وعلاج مشاكل الفك.
  • دكتور سالم الربيع: ويعمل هذا الطبيب في مجمع المسواك بالرياض وحصل هذا الطبيب على الماجيستير في مجال طب الأسنان من جامعة جوته بدولة ألمانيا في مجال زراعة الأسنان ولقد نجح في العديد من العمليات المهمة التي أجراها.

الأشخاص الذين تُزرع لهم الأسنان

توجد العديد من الحالات المختلفة والمهمة والتي يجب أن يقوم فيها الطبيب بعملية زراعة الأسنان لأنها تعد الخيار الأمثل ومن أهم هذه الحالات ما يلي:[1]

  • فقدان سن أو أكثر من الأسنان مما يعطي شكل غير جمالي وغير مرغوب فيه وهو ما يدفع الشخص إلى زراعة السن.
  • الرغبة في زراعة السن مع وجود عظام في الفك تستوعب هذه العملية ولن يحدث تضرر لعظام الفك نتيجة زراعة السن داخل الفم.
  • رغبة الشخص في زراعة الأسنان وعدم وجود حالات صحية كامنة تمنع ذلك أو تؤثر على الأسنان، كذلك في حالة الرغبة في زراعة الأسنان وكان الشخص غير مدخن حيث أن التدخين سوف يؤثر على عملية الزراعة.
  • وجود عظام في الفم بالقوة المناسبة التي تعمل على تأمين السن المزروع وعدم التأثير عليه بالسلب.
  • تأثير فقدان السن أو تشوهه على طريقة الكلام التي يتحدث بها الشخص.
  • تأثير فقدان السن أو تشوهه على نفسية الشخص ومنح وجهه شكل غير لائق أو غير مرغوب فيه.
  • عدم الرغبة في ارتداء طقم أسنان حيث أن أطقم الأسنان قد تكون غير مريحة لبعض الأشخاص.

شاهد أيضًا: تجربتي مع زراعة الاسنان في السعودية بدون ألم أو شق جراحي

مخاطر عملية زراعة الأسنان

على الرغم من المميزات المتعددة لعملية زراعة الأسنان إلا أن لها بعض المخاطر والآثار الجانبية التي قد تسببها هذه العملية ومن أهم هذه المخاطر ما يلي:[1]

  • تلف الأعصاب الموجودة في الفك والأسنان نتيجة استخدام جرعة عالية من المخدر خلال العملية حيث يؤدي ذلك إلى شعور بالخدر والتنميل في منطقة الفك والأسنان والذقن.
  • حدوث التهاب وتورم في مكان زراعة الأسنان وهو ما يؤدي إلى الشعور بالألم والالتهاب الشديد.
  • إصابة المناطق الأخرى الموجودة في الفم بالتهابات والتورم مثل دواعم السن وكذلك الأوعية الدموية الموجودة في الأسنان.
  • الإصابة بالعديد من مشاكل الجهاز التنفسي مثل مشاكل الجيوب الأنفية والتي تسبب الكثير من الأعراض الغير مرغوب فيها.
  • الإصابة بعدوى في الشق الجراحي الذي يتم فيه إجراء العملية مما يؤدي إلى الإصابة بخراج في الأسنان أو التهابات شديدة.
  • المعاناة من حساسية شديدة تجاه الحرارة أو الأطعمة الساخنة مما يسبب لهم الكثير من الألم.
  • حدوث نزيف من منطقة اللثة التي يتم فيها زراعة السن مما يؤدي إلى فقدان الكثير من الدم.

إجراءات ما بعد جراحة زراعة الأسنان

توجد بعض التعليمات والنصائح المهمة التي يجب القيام بها بعد إجراء هذه العملية من أجل تجنب المضاعفات والأضرار ومن أهم هذه التعليمات ما يلي:[1]

  • استخدام مسكنات الألم وكذلك المواد المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب وذلك بسبب التخلص من الألم والالتهاب ومنع حدوث العدوى وهو ما يحدث في الكثير من الحالات.
  • تجنب الأكل والشرب قبل ساعتين من العملية حتى لا يؤدي ذلك إلى تهيج الأسنان أو التهابها.
  • الحرص على تنظيف الفم والأسنان بشكل منتظم باستخدام منتجات العناية بالأسنان المناسبة تحت إشراف الطبيب وكذلك استخدام فرشاة أسنان ناعمة.
  • الابتعاد عن المشروبات أو المأكولات سواء الساخنة جدًا أو الباردة جدًا لأن التعرض للحرارة أو البرودة الشديدة قد يؤدي إلى العديد من المضاعفات.

شاهد أيضًا: هل زراعة الاسنان تسبب السرطان

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال كم سعر زراعة الاسنان في المهيدب؟، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن أفضل الأطباء في هذا المستوصف وأهم المعلومات عن عملية زراعة الأسنان وكذلك أهم مخاطرها وكيفية العناية بالأسنان بعد العملية والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ Mayoclinic.com , Dental implant surgery , 31/05/2022
85 مشاهدة