كم طول زياد بن نحيت

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 20 يونيو 2021 , 22:06 - آخر تحديث : 20 يونيو 2021 , 22:06
كم طول زياد بن نحيت

كم طول زياد بن نحيت؟  والذي يعد من أشهر الشعراء في منطقة الخليج في الوقت الحالي، وحقق الكثير من الشهرة في وقت قياسي على المستوى العربي، حيث يبحث كافة عشاق الشاعر السعودي الشهير زياد، عن معرفة المزيد من التفاصيل العديدة حول حياته الشخصية وأهمها الطول والوزن وغيرها من الأمور الهامة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن زياد بن نحيت.

زياد بن نحيت

زياد بن حجاب بن نحيت، هو شاعر سعودي بارز من مواليد 1975 ميلادية، وهو ابن رجل الأعمال والشاعر السعودي البارز حجاب بن نحيت المزيني الحربي، ولد في العاصمة السعودية الرياض في عام 1395 هجرياً الموافق 1975 ميلادية، تحصل على شهادة الماجستير في الإعلام الأمني، كما كان يعمل ضابط علاقات عامة في وزارة الدفاع السعودية برتبة نقيب، قدم العديد من الأعمال الشعرية البارزة والتي نالت على استحسان الجمهور.

شاهد أيضاً: كم طول الملك سلمان بن عبدالعزيز الحقيقي

كم طول زياد بن نحيت

إن طول الشاعر السعودي زياد بن نحيت غير معروف بشكل رسمي، ولكن تقريباً يبلغ الطول ما بين 180 إلى 190 سم، وهو معروف بطوله البارز والمتناسق بشكل واضح مع جسده بشكل كبير.

من هي زوجة زياد بن نحيت

تزوج الشاعر زياد بن نحيت، مرتين فكانت الأولى من أم نايف، وهي آسيا الناقي، وحدث بينهم الطلاق بعد فترة من الزواج، بينما كانت الزوجة الثانية هي أمل عبدالمحسن، أم طارق، وهي أحد مشاهير السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، كما تمتلك العديد من المتابعين على مواقع التواصل وتنشر العديد من الفيديوهات لحياتها الشخصية مع أبنائها، وقد تزوجت من زياد في عام 2019 بعد قصة حب طويلة بين الثنائي.

كم عدد أبناء زياد بن نحيت من زوجاته

زياد بن نحيت تزوج اثنتين على مدار تاريخه حتى وقتنا الحالي، وله من الأولاد: طارق وخالد ونايف وعبد المحسن، وكنيته أبو طارق، وله من البنات: موضي وشيماء وشيخة ونوف وسارة ويارا.

شاهد أيضاً: كم طول محمد بن سلمان وكم وزنه

مشوار زياد بن نحيت الفني

زياد بن نحيت، واحد من مشاهير الشعر في الوطن العربي وخاصة في منطقة الخليج، حيث كان أول ظهور له عندما كان طالب في كلية الملك عبدالعزيز الحربية، حيث كان شاعر الكتيبة وله العديد من المشاركات الثقافية في الكلية، كما استمر لمدة أربع سنوات بعد التخرج يشارك في احتفالات تخرج الضباط الجامعيين، وألقى العديد من الأبيات الشعرية أمام الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وولي العهد ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

شارك زياد أيضاً في العديد من مناسبات القوات المسلحة الهامة، كما له مشاركات وطنية مختلفة ومنها قصيدة الإرهاب التي ألقاها أمام الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والتي نالت استحسان الملك وأثنى عليه شخصياً، حصل على لقب مسابقة شاعر المليون الشعرية، كما تحصل على البيرق في عام 2009، ويعد أول شاعر سعودي يتحصل على ذلك اللقب.

ختاماً نصل بكم إلى نهاية مقال كم طول زياد بن نحيت؛ والذي قدمنا لكم من خلاله جميع المعلومات المتوفرة حول الشاعر السعودي الشاب زياد بن نحيت، والذي قدم العديد من الأعمال الفنية.

264 مشاهدة