كم عدد الحجاج هذا العام 1441 _2020

كتابة دعاء - آخر تحديث: 21 يوليو 2020 , 23:07
كم عدد الحجاج هذا العام 1441 _2020

كم عدد الحجاج هذا العام 1441 _2020 ؟ هذا السؤال يسأله الكثير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، بعدما قامت سلطات المملكة بالإعلان عن إتمام موسم الحج لهذا العام، ولكن بأعداد محدودة للغاية من بين المتواجدين على أرض المملكة من أجل المحافظة على صحة الحجاج.

اجراءات الحج هذا العام

أعلنت وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية أنه في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من انتشار وباء كوفيد-19 فإنها ستقوم باتخاذ العديد من التدابير الاحترازية من أجل المحافظة على صحة ضيوف الرحمن ومنع انتشار الفيروس بينهم، ومن بين التدابير المتخذة:

  • الاقتصار على عدد محدد من الحجاج.
  • عدم  استقبال ضيوف الرحمن من خارج المملكة.
  • عدم السماح لمن لا يحملون تصريح الحج بالدخول إلى المشاعر المقدسة.
  • إجراءات العزل الإجباري للحجاج قبل وبعد إتمام الفريضة.
  • عدم التهاون في توقيع العقوبات على المخالفين.
  • تعاون وزارة الحج والعمرة مع وزارة الصحة في متابعة الحجيج.

كما سيتم الإعلان تباعًا عن الإجراءات التي تتخذها الجهات المختلفة لتقديم موسم الحج مبا يليق مع الشعيرة المقدسة.

شاهد أيضًا: افضل الاعمال في عشر ذي الحجة

كم عدد الحجاج هذا العام 1441

أكد وزير الحج السعودي بأن عدد الحجاج لموسم الحج هذا العام سوف يكون محدودًا للغاية، وقد تداولت الأنباء بأن عدد الحجاج لن يتجاوز ألف حاج، ولكن خرجت التصريحات الرسمية بأن عدد الحجاج سيكون في حدود عشرة آلاف حاج، ولكنه لن يتجاوز هذا العدد.

كما أكدت التصريحات الرسمية بأنه نسبة الحجاج السعوديين من بين العدد المحدد لن تتجاوز ثلاثين بالمائة يتم اختيارهم من الأطقم الطبية والكوادر الأمنية المتعافين من فيروس كورونا، وسيتم توزيع نسبة ال70% الباقين من المقيمين بالمملكة من الجنسيات المختلفة.

وفي سؤال لوزير الحج حول وجود استثناءات للحجاج من بعض الدول، فأكد أنه لن يتم استقبال أي حاج من أي جنسية خارج المملكة هذا العام، ولا يوجد استثناءات لأي دولة.

كما أكد الوزير على أنه سيتم منح الأولوية للمتقدمين لأداء الفريضة من بين المقيمين على من تتراوح أعمارهم بين 20 و 50 عامًا، ولم يسبق لهم أداء الفريضة، والذين أجروا الفحوص المخبرية وتأكد عدم إصابتهم بأي من الأمراض المزمنة، أو الفيروس.

شاهد أيضًا: متى يبدأ شهر ذي الحجة لهذا العام 1441

وفي ختام المقال نكون قد أجبنا على سؤال كم عدد الحجاج هذا العام 1441 _2020 كما تعرفنا على الإجراءات المتبعة من قبل الحكومة السعودية للحفاظ على حياة ضيوف الرحمن، وإنجاح موسم الحج.

222 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!