كم عدد بنات الملك سلمان بن عبد العزيز

كتابة سندس - تاريخ الكتابة: 27 مايو 2021 , 09:05 - آخر تحديث : 27 مايو 2021 , 08:05
كم عدد بنات الملك سلمان بن عبد العزيز

كم عدد بنات الملك سلمان بن عبد العزيز ؟ هو عنوان هذا المقال، ومن المعلوم أنَّ الملكَ سلمانَ هو ملكُ المملكةُ العربية السعودية، وهو الحاكمُ العشرون من أسرةِ آلِ سعود، ولد عام 1935، ولُقبَ بخادم الحرمينِ الشريفينِ، كما أنَّه أحد السديريون السبعة من أبناء الملكِ عبد العزيز، وسيتمُّ في هذا المقال تخصيص الحديث عن أسرته.

كم عدد بنات الملك سلمان بن عبد العزيز

للملك سلمانَ بن عبدِ العزيز ابنة واحدة، واسمها حصة، ويبلغ عمرها الآن سبعةٌ وأربعون عامًا، حيث أنَّها ولدت عام ألف وتسعمائةٍ وأربعةٍ وسبعون، وحلُّ إقامتها في الرياض، ولها شقيقان اثنان ما زوالوا على قيد الحياة هما: الأمير محمد بن سلمان والأمير سلطان بن سلمان، وآخران توفيا وهما: الأمير فهد والأمير محمد، وهي ابنته من زوجته الأولى الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.[1]

شاهد أيضًا: أبرز إنجازات الملكسلمان بن عبد العزيز حفظه الله

زوج حصة بنت الملك سلمان

تزوجت حصة ابنة الملكِ سلمانَ بن عبدِ العزيزِ من الأمير بن سعد بن عبدالله بن آل سعود، والتي تمَّ عقد قرانها عليه في يوم الإثنين في الثاني عشر من الشهر العاشر من عام ألفٌ وأربعمائةٍ وأثنان وأربعون هجري، ولا بدَّ من التنبيه إلى أنَّ زوجها يشغل منصبًا مهمًا في الدولة حيث أنَّه مستشار مكافحة الجريمة بالمرتبة الخامسة عشر في وزارة الداخلية.

شاهد أيضاً: من اقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز عن الوطن

محاكمة حصة بنت الملك سلمان

تمَّت محاكة الأميرة حصة غيابيًا في العاصمة الفرنسة، وكانت تهمتها التواطؤ في أعمالِ عنفٍ متعددة، وقد عُقدت هذه المحاكمة في التاسع من يوليو من عام 2019.

شاهد أيضًا: معلومات عن الملك سلمان بن عبد العزيز

كم عدد زوجات الملك سلمان بن عبد العزيز

بعد الإجابة على سؤال كم عدد بنات الملك بن عبد العزيز، سيتمُّ ذكر نسائه، حيث تزوج الملك من ستة نسوة، وفيما يأتي ذكر أسمائهنَّ:[2]

  • زوجته الأولى: الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري توفيت عن عمر يناهز الواحد وسبعون عامًا، إثر مرضٍ عانت منه، وقد أنجبت منه أربعة أبناءٍ من الذكور وابنة واحدة من الإناث.
  • زوجته الثانية: الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حِثلين العجمي، وقد أنجبت منه ستة أبناءٍ من الذكور.
  • زوجته الثالثة: الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان أبو اثنين السبيعي، وهي إحدى زوجاته المطلقات، وقد أنجبت منه ابن واحدٌ من الذكور.
  • زوجته الرابعة: الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبد العزيز الدويش المطيري، وهي الزجة الثانية التي طُلقت، ولم تنجب منه أحدًا من الأبناء.
  • زوجته الخامسة: الأميرة وفاء عبد الله الشهـري، وهذه أيضًا لم تنجب منه أحدًا.
  • زوجته السادسة: الأميرة سلطانة بنت منديل المنديل الخالدي، وهذه الأخرى لم تنجب من أحدًا.

شاهد أيضًا: متى تولى الملك سلمان بن عبد العزيز حكم السعودية

كم عدد أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز

للملك سلمان بن عبدِ العزيز اثنا عشر ابنًا من الذكور، وسيتمُّ في هذه الفقرة ذكر أسمائهم، مع ذكرِ نبذةٍ مختصرة عن كلِّ ابن، وفيما يأتي ذلك:[3]

  • الأمير فهد: أكبر أبناء الملك سلمان المولود عام ألفٌ وتسعمائةٍ وخمسٍ وخمسون، وقد عمل مستشارًا في وزارة الداخلية ومن ثم عمل كنائب لحاكم المنطقة الشرقية، وقد شارك في عدد من المشاريع التجارية، وقد انتقل إلى رحمة ربه في عام ألفين وواحد.
  • الأمير سلطان: ولد في السابع عشر من حزيران عام ألفٌ وتسعمائةٍ وستةٍ وخمسون، وقد حصل الأمير سلطان حصول على الماجستير في العلوم الإجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز الأمريكية، كما أنَّه أول رائد فضاء عربي،
  • الأمير أحمد: الابن الثالث من أبناء الملك سلمان، المولود عام ألفٌ وتسعمائةً وثمانيةٍ وخمسون، وقد توفى عام ألفان واثنان إثر سكتةٍ قلبية.
  • الأمير عبد العزيز: ولد عام ألفٍ وتسعمائةٍ وستون، وعمره الآن خمسة وخمسون عامًا،، وقد تلقى تعليمه الجامعي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
  • الأمير فيصل: وقد ولد في التاسع والعشرون من كانون الأول عام ألفٌ وتسعمائةٍ وسبعون، ويبلغ من العمر تسعة وأربعون عامًا، حاصل على البكالوريوس في العلوم السعودية من جامعة الملك سعود، كما أنه حصل على الدكتوراة من جامعة اكسفورد.
  • الأمير محمد: وهو لي العهد السعودي ولد في الواحد والثلاثون من شهر آب عاد ألفٌ وتسعمائةٍ وخمسةٍ وثمانون، وقد شغل منصب وزير الدفاع السعودي منذ عام ألفان وخمسة عشر  وعيِّن وليًا للعهد في عام ألفان وسبعة عشر.
  • الأمير سعود: ولد في الثامن والعشرين من كانون الأول عام ألف وتسعمائةٍ وستة وثمانون، وهو أحد رجال الأعمال السعوديين.
  • الأمير تركي: ولد في الواحد والثلاثين من شهر آب عام ألفٌ وتسعمائةٍ وسبعةٍ وثمانون وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة الملك سعود، ويعتبر من رجال الأعمال المعروفين في المملكة العربية السعودية، وهو رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • الأمير خالد: ولد عام ألف وتسعمائةٍ وثمانية وثمانون وقد شغل منصب السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من خريجي قاعدة كولومبوس الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو نائب وزير الدفاع.
  • الأمير نايف: وقد ولد عام ألفٌ وتسعمائةٍ وتسعون، وهو أحد أبناء الملك سلمان من زوجته فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر: ولدَ عام ألفٌ وتسعمائةٍ وخمسة وتسعون، وعمره الآن ستةٌ وعشرون عامًا.
  • الأمير راكان: وهو أصغر أبناء الملك سلمان، وقد ولد في عام ألفٌ وتسعمائةٍ وسبعةٍ وتسعون، ويبلغ من العمر 24 عامًا.

شاهد أيضًا: أين درس الملك سلمان بن عبد العزيز.. أهم إنجازات الملك سلمان

وبذلك تمَّ الوصول إلى ختام هذا المقال، والذي تمَّ في بيان عدد بنات الملك سلمان بن عبد العزيز، مع ذكر نبذةٍ مختصرةٍ عنها، وعن زوجها، كما تمَّ بيان عدد زوجاته وأبنائه الذكور مع ذكرِ نبذةٍ مختصةٍ عنها.

المراجع

  1. ^ wikipedia.org , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 27/5/2021
  2. ^ marefa.org , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 27/5/2021
  3. ^ marefa.org , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 27/5/2021
1698 مشاهدة