كم عدد سكان الاحساء 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 7 يونيو 2020 , 22:06
كم عدد سكان الاحساء 2020

يرغب الكثيرون في معرفة كم عدد سكان الاحساء 2020 بالمملكة العربية السعودية، كما يرغب البعض الأخر في معرفة بعض المعلومات حول محافظة الأحساء والتي تعد من بين أكبر محافظات المملكة العربية السعودية في المساحة وفي التنوع الحضاري والثقافي.

التعداد السكاني الاحساء 2020

قبل الإجابة عن تساؤل كم عدد سكان الاحساء 2020 في المملكة العربية السعودية، يجب في البداية أن نستعرض بعض المعلومات حول تلك المحافظة التي تصنف من قبل منظمة اليونيسكو بأنها واحدة من أقدم أماكن الاستيطان البشري، حيث توجد آثار ومعالم تاريخية في محافظة الاحساء يصل عمرها إلى قرابة الـ5 الأف سنة.

ويذكر بأن محافظة الاحساء تعد من بين محافظات المنطقة الشرقية ومن بين أكثرها في عدد السكان، وبالحديث عن مساحة الإحساء فقد وصلت لنحو 543 ألف كيلو متر مربع وبذلك فهي تعدل ربع مساحة المملكة العربية السعودية، ولكن أغلب تلك المساحة تغطيها صحراء الرابع الخالي، وتصل مساحة المنطقة المأهولة بالسكان في محافظة الأحساء إلى نحو 18% فقط من مساحة المحافظة.

وقبل قرون من الآن، كانت محافظة الاحساء وتحديدًا سوقها الشهير “سوق هجر” من بين أكبر مراكز التبادل التجاري بين قارات العالم القديم، حيث كان يعرف بأنه سوق رائج للبخور والتوابل بين دول أفريقيا ودول آسيا.

ولعل واحدة من أهم الأشياء التي تميز محافظة الاحساء هو تواجدها على شواطئ تمتد بطول 150 كم، ومن بينها شاطئ العقير الشهير في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: معلومات عن مسجد جواثا الأثري في الاحساء

كم عدد سكان الاحساء 2020

كشف الإحصائيات والدراسات الرسمية من قبل السلطات السعودية، بأن عدد سكان الاحساء 2020 قد وصل لنحو 1,220,655 نسمة، يعيش أكثر من 95% منهم داخل “واحة الأحساء”.

ويتركز معظم السكان في محافظة الاحساء في 10 مدن رئيسية وأكثر من 80 قرية وتمثل نسبة السكان في الاحساء نحو 5% من سكان المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الاحساء

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من “موقع محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن كم عدد سكان محافظة الاحساء 2020 في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن بعض المعلومات حول منطقة الاحساء وحول مساحتها والتوزيع السكاني بداخلها خلال الاحصائيات والدراسات الأخيرة.

297 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!