كم عدد سكان بولندا 2022

كم عدد سكان بولندا 2022

كم عدد سُكان بولَندا 2022؟، بولندا هي أكبر دول أوروبا الشرقية التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في مايو 2004، وهي تحتل المرتبة من بين الدول الأكثر نفوذاً وتميزاً في وسط وشرق أوروبا، بولندا دولة ديمقراطية مستقرة ذات تاريخ ساحر حقًا وتراث ثقافي عظيم والعديد من المناطق ذات الجمال الطبيعي الرائع، فكم عدد سكان بولندا؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

كم عدد سكان بولندا 2022

كم عدد سكان بولندا 2022، نحو 37,761,861 نسمة (بما يقارب 37.8 مليون نسمة)، يعد المجتمع البولندي من أصغر المجتمعات في أوروبا، حيث تقل أعمار حوالي 39% من البولنديين عن 25 عامًا، من حيث الجنسيات، فإن بولندا المعاصرة هي مجتمع متجانس للغاية، تمثل الأقليات القومية حوالي 1% من إجمالي السكان (مقارنة بـ 31% في عام 1931)، وأكبرها هم الألمان والبيلاروسيين والأوكرانيين.

لغة دولة بولندا

لغة بولندا هي اللغة البولندية، يقدر عدد الناطقين باللغة البولندية بحوالي 39 مليوناً، بعد التقسيم الأول لبولندا عام 1772 من قبل بروسيا والنمسا وروسيا، اختفت بولندا من الخريطة، حاولت دول التقسيم استبدال البولندية بألمانية أو روسية، تمت استعادة اللغة البولندية كلغة رسمية للدولة البولندية بعد الحرب العالمية الأولى، اليوم، البولندية هي اللغة الوطنية لبولندا، وهي واحدة من أكثر البلدان تجانسًا لغويًا في أوروبا.[1]

عاصمة دولة بولندا

عاصمة بولندا هي وارسو، إنها أكبر مدينة في بولندا وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، وتشتهر بتاريخها الصعب في القرن العشرين، بالإضافة إلى العديد من المعالم المعمارية والثقافية، تم تسمية المدينة القديمة في وارسو كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1980، مع أكثر من 1.7 مليون شخص، تعد وارسو واحدة من أكثر مدن بولندا سحرًا، عاصمة البلاد ومقر أعلى الهيئات الحاكمة.

علم دولة بولندا

العلم البولندي عبارة عن خطين أفقيين متساويين، الجزء العلوي أبيض والآخر باللون الأحمر، يتم تعريف الألوان في الدستور البولندي على أنها الألوان الوطنية، يوضع شعار النبالة الوطني البولندي في وسط الشريط الأبيض للاستخدام الرسمي في الخارج وأثناء الإبحار، العلم الوطني لبولندا بسيط في التصميم، ولكنه لا يزال يحظى بمستوى معين من الفخر للعديد من المواطنين البولنديين في جميع أنحاء العالم، بولندا لديها عطلة وطنية للعلم-يوم العلم، 2 مايو، هو عطلة مخصصة للاحتفال برفع العلم الأحمر والأبيض في برلين بعد معركة برلين.

الحياة في بولندا

تكلفة المعيشة في بولندا أقل مما هي عليه في معظم الأماكن في أوروبا، تكلفة الإقامة منخفضة، ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن الشقق صغيرة، معظم البولنديين معتادون على شقق صغيرة جدًا من الثمانينيات، لذلك ليس من غير المعتاد رؤية عائلة مكونة من 4 أفراد تعيش في شقة من غرفتي نوم بمساحة 50 مترًا مربعًا.

سلبيات الحياة في بولندا

هناك العديد من المزايا لبلدة بولندا، وبالمقابل هناك سيئات للعيش في بولندا، مثل:[2]
  • سوء الأحوال الجوية: بولندا لديها الكثير من الأشياء الرائعة، ولكن لسوء الحظ، الطقس ليس كذلك.
  • أسلوب الحياة المجهد: عيب آخر للعيش في بولندا هو أنه مرهق، في حين أن العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم لديها فهم قوي للتباطؤ والاسترخاء، فإن البولنديين لم يفعلوا ذلك.
  • لغة صعبة: لغتهم هي لغة سلافية وهي واحدة من أصعب اللغات في العالم لمتحدثي اللغة الإنجليزية في التعلم، يتم التحدث باللغات السلافية على نطاق واسع في أوروبا الشرقية، في بلدان مثل أوكرانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.
  • بيروقراطية: بولندا تحكمها بيروقراطية، وهذا خبر فظيع لأولئك الذين يرغبون في العيش في البلاد لفترة من الوقت.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال كَم عَدَد سُكان بولَندا 2022 بالإضافة إلى معلومات أخرى حول بولندا وعاصمتها ولغتها وعيوبها وطبيعة الحياة فيها.

أسئلة شائعة

  • هل بولندا هي بولونيا؟

    نعم، فهي تسمى دولة بولونيا أو بولندا، أو بشكل رسمي، الجمهورية البولندية.

المراجع

  1. ^mustgo.com , Polish , 22/11/2022
  2. ^nomadlife101.com , Pros And Cons Of Living In Poland , 22/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *