كم عدد غرف البيت الابيض الأمريكي ولماذا تمت تسميته بهذا الاسم

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 21 يناير 2021 , 19:01
كم عدد غرف البيت الابيض الأمريكي ولماذا تمت تسميته بهذا الاسم

التساؤل حول كم عدد غرف البيت الابيض الأمريكي من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها بين الأشخاص المهتمين بالتعرف على ثقافة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعد هذا البيت هو واحد من أهم مراكز صنع القرار في العالم؛ وذلك لأن الرئيس الأمريكي -الذي يمثل في الحقيقة القوة العظمى في العالم- يقوم باتخاذ قراراته سواء المتعلقة بالشؤون الداخلية أو الخارجية من خلاله، لهذا يهتم بالتعرف على تفاصيل هذا المكان الأفراد من كافة دول العالم.

معلومات عن البيت الأبيض

البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية هو المقر الذي يقيم فيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مع أسرته، كما أنه المقر الرسمي لرأس السلطة التنفيذية في أمريكا، وهو أهم وأشهر القصور الرئاسية في العالم، يقع البيت الأبيض في واشنطن العاصمة بمقاطعة كولومبيا، وتحديدًا شارع بنسلفانيا، وهو أحد أشهر الأماكن في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو يضم السكن الخاص بالرئيس وعائلته بالإضافة إلى المكاتب التي يمارس من خلالها مهام عمله هو ومعاونيه ومستشاريه، ويرمز البيت الأبيض في الدول المختلفة إلى مكان اتخاذ القرار نظرًا لما يمثله هذا البيت من أهمية في تسيير أمور الولايات المتحدة الأمريكية. وبالإضافة إلى كونه مقرر للحكم فإنه يعد أحد المزارات التاريخية الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يفتح البيت الأبيض أبوابه للجمهور في أوقات محددة من أجل التعرف على المكان الذي يتم من خلاله إدارة البلاد، وقد تخطى عدد الزوار في عام 2019 أكثر من 450 ألف زائر وفي بعض السنوات كان يتخطى عدد الزوار حاجز المليون زائر سنويًا. [1]

كم عدد غرف البيت الابيض

يقع البيت الأبيض على مساحة 7.3 هكتار، وهو يتكون من عدد من الحدائق بالإضافة إلى مجمع البيت الأبيض الذي يتكون من ثلاثة أقسام هي: المقر الرئيسي والجناح الشرقي والجناح الغربي، وأما الحدائق فهي تحيط بالبيت الأبيض من جميع الجهات، كما يوجد بها البحيرة الشمالية، والجنوبية، وكذلك حديقة الزهور. وعند الوصول إلى مبنى البيت الأبيض ذاته نجده يضم المجمع المعروف باسم مجمع البيت الأبيض، وهو يتكون من 132 غرفة ، بالإضافة إلى خمسة وثلاثين حماما، و412 بابًا بالإضافة إلى 147 نوافذ، و28 موقدًا. يوجد بالبيت الأبيض كذلك خمسة مطابخ متكاملة، وملعب للتنس، وملعب للبولينج، ومسرح وسينما مخصصة لعائلة الرئيس.

تصميم البيت الأبيض

عقدت الولايات المتحدة الأمريكية مسابقة من أجل تصميم البيت الأبيض، وكانت هذه المسابقة تستهدف اختيار أفضل وأحمل تصميم للمقر الذي يقيم فيه الرئيس بالعاصمة واشنطن. وقد استطاع الفوز بهذه المسابقة المهندس المعماري الأمريكي من أصول أيرلندية “جيمس هوبمان” وتم عقد هذه المسابقة في نهايات القرن الثامن عشر، وتحديدًا في عام 1792 ميلادي. وقد بدأ العمل في بناء البيت الأبيض في أكتوبر من عام 1792، وساهم في بناء هذا القصر عدد كبير من المهندسين الأمريكيين والاسكتلنديين، كما عمل في البناء عدد كبير من العبيد المحليين الذين تم بناء أكواخ خاصة لهم في الجانب الشمالي من المبنى لكي يقيموا فيه إلى أن يتم الانتهاء من عملية البناء. وتصميم البيت الأبيض مستوحى من مبنى البرلمان الأيرلندي المعروف باسم “لينسر هاوس”. وقد تم تصميمه على طراز البالاديو الكلاسيكي الذي كان منتشرًا في القرن الثامن عشر. وقد كان الرئيس الأمريكي جون آدامز الرئيس الثاني للولايات المتحدة الأمريكية وزوجته هما أول من سكنا البيت الأبيض بعد الانتهاء من بناءه.

لماذا سمي البيت الأبيض بهذا الاسم

تم البدء في تأسيس البيت الأبيض في نهايات القرن الثامن عشر الميلادي، أي منذ حوالي ثلاثة قرون، ويثير اسم البيت الأبيض العديد من التساؤلات حول السبب وراء استخدام هذا الاسم للمبنى الذي يعيش فيه الرئيس، وهل كان هذا الاسم هو الاسم الذي تم إطلاقه عليه منذ إنشائه؟ والإجابة على السؤال الأخير هي: لا، فهذا القصر في البداية كان يُعرف باسم بيت الرئيس، وبعد عدة عقود تم تغييره إلى اسم “قصر الرئاسة” وظل اسمه قصر الرئاسة حتى عام 1901 حينما تم تقديم طلب إلى الرئيس الأمريكي ثيودور روزفليت بتغيير اسمه إلى البيت الأبيض، ووافق بالفعل على هذا القرار، والسبب وراء تسمية البيت الأبيض بهذا الاسم تعود إلى أنه في تلك الحقبة كان مبنيًا باللون الأبيض، وكافة المباني المحيطة به كانت تتلون باللون الأحمر، فتم إطلاق هذا الاسم عليه.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عدد غرف البيت الابيض كما تعرفنا كذلك على أهم المعلومات المتعلقة بالبيت الأبيض من حيث نشأته وتأسيسه وتكوينه الداخلي، والسبب وراء إطلاق هذا الاسم عليه.

المراجع

  1. ^ whitehouse.gov , the White House , 21/01/2021
265 مشاهدة