كم عدد فروع ماي مارت في السعودية

كم عدد فروع ماي مارت في السعودية

كم عدد فروع ماي مارت في السعودية ، تعتبر شركة ماي مارت من أبرز وأهم الشركات التي تمتلك مجموعة كبيرة من الفروع في المملكة العربية السعودية، وتختص هذه الشركة ببيع الاثاث والموبيليا والأدوات المنزلية، وأعلنت شركة ماي مارت عن مسابقة جديدة سيتم السحب عليها يوم الخميس القادم والكشف عن الفائز، ومن أبرز الاسئلة التي تم الإعلان عنها هي كم عدد فروع ماي مارت في السعودية، حيث بدأ المواطنين بالبحث عبر محركات البحث جوجل عن الإجابة الصحية لهذا السؤال.

كم عدد فروع ماي مارت في السعودية

إن عدد فروع شركة ماي مارت تبلغ 11 فرع، وهي شركة سعودية عربية بارزة في مجال الاثاث المنزلي، وتمتلك مجموعة كبيرة من الفروع في المملكة العربية السعودية، وأعلنت الشركة عن مسابقة، وتكمن في سؤال كم عدد فروع ماي مارت في السعودية، والاشتراك في المسابقة يكون من خلال الاجابة في هاشتاغ ماي مارت.

فروع ماي مارت في الرياض

تتضمن شركة ماي مارت السعودية المحدودة للكماليات، الواقعة في مدينة الرياض، والتي تتضمن 11 فرع، وهم كالتالي:

  • فرع السلام ، فرع الروابي .
  • فرع النسيم ، فرع الروضة .
  • فرع الصحافة ، السلي ، فرع غرناطة .
  • فرع الخليج ، فرع الندوة ، فرع الشهداء.

تويتر ماي مارت

حصدت شركة ماي مارت السعودية المحدودة للكماليات، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما يقارب 128 ألف متابع ومتابعة من مختلف أنحاء الوطن العربي وخاصة الخليج، والمملكة العربية السعودية، هذا وقد أطلقت ماي مارت من خلال صفحتها الرسمية على تويتر مسابقة كم عدد فروع ماي مارت، وحددت 3 خيارات، وهي تسعة فروع، أو 11 فرع، أو 13 فرع، وكانت الشروط مشاركة الإجابة ضمن هاشتاغ ماي مارت، وإعادة تغريد المنشور، وسيكون السحب عصر يوم الخميس القادم، والإجابة الصحية هي 11 فرع، وللوصول إلى صفحة الشركة الرسمية من خلال منصة تويتر “من هنا“.

انستغرام ماي مارت

حصدت شركة ماي مارت السعودية المحدودة للكماليات، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، ما يقارب 463 ألف متابع ومتابعة ، من مختلف أنحاء الوطن العربي والخليجي، وتتضمن الصفحة أهم صور المنتجات والأثاث وآخر العروض على الأدوات المنزلية، والأثاث، وتتضمن أبرز صور البضائع ومقاطع الفيديو، والمسابقات، وللوصول للصفحة الرسمية الخاصة بهم على موقع انستغرام “من هنا“.

شاهد أيضًا: ارقام تليفونات شركة نستله للمياه

شركة ماي مارت والرومانسية

قام المهندس عبد السلام العريفي، نائب رئيس تطوير الأعمال في مجموعة المعلّم، شهد مباشرة مزايا الإدارة الليّنة خلال فترة تعيينه شريكًا داخليًا لتنفيذ مشروع اللين في “الرومانسية”، وكان التطبيق الناجح للممارسات الجيدة الذي لوحظ سابقًا في اليابان و من ثم طبق في سلسلة مطاعم “الرومانسية” مثابة التأكيد على أن هذه المنهجية توفّر تغييرًا فاعلاً، بصرف النظر عن مكان تطبيقها.

كان عمل ماي مارت يجري على ما يرام، ولكن النموّ من فرع إلى فروع متعدّدة لم يكن مدعومًا بعمليات قوية، مما شكّل تحدّيًا أمام استدامة الشركة واستمراريتها، وعائقًا أمام المزيد من نموها وربحيتها، وكان المهندس عبدالسلام يعرف أن في جعبة مجموعة المعلّم خططًا لتنمية أعمال ماي مارت، ويعرف أن أفضل طريقة لتحويل تلك الخطط إلى واقع ملموس هي في الاستفادة من المبادئ الليّنة التي أثبتت فاعليتها ونجاحها في الشركة الشقيقة “الرومانسية”.

منتجات شركة ماي مارت 

تعمل ماي مارت في المملكة العربية السعودية من خلال المتاجر الكبيرة المتخصّصة ببيع مجموعة واسعة من السلع المنزلية مثل أدوات المطبخ، الأجهزة الصغيرة، منتجات التنظيف، الديكور المنزلي، القرطاسية، الألعاب، إكسسوارات التجميل وغيرها الكثير.

ومع تركّز معظم المبيعات على الشراء الاندفاعي للعملاء، ينبغي على ماي مارت، في غالب الأحيان تحديث معظم محفظة منتجاتها، وعرض مجموعة واسعة من البضائع على الرفوف، وكانت نقطة البداية لرحلة نهج اللين في ماي مارت هي ضرورة الحفاظ على هذه المحفظة المعقّدة من المنتجات عن طريق المشتريات المرنة، وتخفيض تكلفة التخزين في الوقت نفسه.

شاهد أيضًا: ما هو الاسم الرسمي لشركة ارامكو

تعاون شركة ماي مارت مع المبادئ الاربعة

عندما طُلب من المهندس عبدالسلام أن يدعم إدارة ماي مارت، وجد أن لديه مخزونًا فائضًا بطيء الحركة 40%  منه كان سلعًا ذات تغطية تخزينية تزيد عن  6 أشهر من حجم المبيعات، وتمثّل التحدّي الثاني في عمليات الشراء غير المترابطة واستراتيجية المشتريات غير الواضحة تتألّف قاعدة العرض من  480 مورّدًا، بمعدّل ١١ مورّدًا لكل فئة من المنتجات.

بدأ التعاون بين شركة المبادئ الأربعة و ماي مارت ياسلام سابقًا، في أواخر العام 2014 م، عندما طلب المهندس عبدالسلام تحليلاً للوضع الحالي وتصميمًا للوضع المستقبلي يتعيّن القيام به في ثلاثة مجالات: المشتريات والتخزين والمبيعات.

شاهد أيضًا: كم عدد فروع ايكيا في المملكة

تحسين شركة ماي مارت

المجال الأول الذي قرّر الفريق تحسينه  في شركة ماي مارت هو المشتريات،  نتيجة لذلك، تم تخفيض قاعدة التوريد إلى النصف، بالإضافة إلى تخفيض متوسّط عدد المورّدين لكل فئة من المنتجات من 11 إلى 3، ولم يكن من السهل بلوغ هذه النتائج حيث أن تحقيقها حتّم إعادة تصميم قسم المشتريات برمّته وإعداد عملية شراء جديدة أولاً، ثم استلزم الأمر مراجعة توزّع المنتجات على المورّدين واحدًا تلو الآخر من خلال تحليل شاق ولكن ضروري آنذاك كانت محفظة المنتجات مؤلّفة من نحو 20000 سلعة.

وبعد التحسينات الأولية التي تحقّقت، زار فريق المشروع اليابان لمعاينة أفضل الممارسات المحلية في قطاعات البيع بالتجزئة التي تبيع منتجات مماثلة ماي مارت، كان ذلك مكافأة على حسن إنجاز العمل من جهة وفرصة لتعلم أشياء جديدة من جهة ثانية،  وجالت شركة المبادئ الأربعة بالفريق على عدة سلاسل المتاجر اليابانية، مشيرة إلى المجالات التي يجب معاينتها بالتفصيل والدروس المستفادة التي يمكن تطبيقها في ماي مارت.

و عند عودة الفريق من اليابان، ركّز أعضاؤه على التحدّي الثاني الذي كان يتمثّل بتحسين دورة المخزون، وقد نجحوا مرة أخرى في خفض حصّة المخزون مع تغطية حجم مبيعات تزيد عن 6 أشهر من 40% إلى  32%،  وبالتالي تحرير مبالغ نقدية ومضاعفة حصّة المخزون ذات الدورة السريعة، وذلك خلال بضعة أشهر فقط، وكان المجال الأخير الذي تناولته شركة المبادئ الأربعة هو تحسين تجربة تسوّق العملاء وزيادة المبيعات في أحد الفروع التجريبية. 

تم تصميم هذه التحسينات واختبارها ودوزنتها في فرع الروضة بالرياض، ونتيجة لذلك تم تطوير مسار مناسب للعميل يتضمّن التوزيع الصحيح للعروض الترويجية، وارتفعت المبيعات بنسبة 16 % في المنطقة الخاضعة للتحسينات، كما تم إجراء مراجعة لمحفظة المنتجات بغية إعادة التركيز على السلع ذات الطلب المرتفع والسلع المربحة أكثر مما أسهم في زيادة الربحية لدى شركة ماي مارت المحدودة في كافة فروع ماي مارت.

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول السؤال المطروح على محركات البحث كم عدد فروع ماي مارت في السعودية ،  والتي تبلغ 11 فرع، كما تحدثنا عن أماكن هذه الفروع في كافة أنحاء مدينة الرياض، كما ذكرنا أهم مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بشركة ماي مارت انستغرام وتويتر، وطبيعة المسابقة المطروحة في تويتر حول عدد الفروع، كما ذكرنا أهم المعلومات عن هذه الشركة وكيفية تحسين وضع فروعها المالي بالتعاون مع شركة الرومانسية وشركة المبادئ الاربعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *